قالت مراسلة فضائية «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب دانا أبو شمسية، إن اليمين المتطرف يرفض بشدة التظاهرات القائمة في دولة الاحتلال الإسرائيلي «إذ أكد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش أنه غير قانوني»، مشيرةً إلى أنّ المظاهرات أدت إلى تراجع «الشيكل» أمام الدولار الأمريكي.

احتجاجات عديدة في شوارع مختلفة

وأضافت مراسلة «القاهرة الإخبارية»، في مداخلة مع الإعلامية منى عوكل: «منذ ساعات الصباح الباكر، هناك احتجاجات عديدة في شوارع مختلفة، وليس في تل أبيب فقط وفي العديد من مناطق الداخل الفلسطيني المحتل».

وتابعت: «عوائل المحتجزين خرجوا في هذه التظاهرات غير المجدولة لإتمام تظاهرة كبيرة، وهذا الإضراب تحذيري، ويتم بحث تمديد هذا الإضراب حتى يوم غد لمشاركة قطاعات أخرى مختلفة أخرى».

سوق المال الإسرائيلية

وأضافت: «سوق المال الإسرائيلي أعلن انضمامه والتزامه في الإضراب، حتى أن الهستدروت قال في بيان أولي إن 95% من القطاعات التي يشملها اتحاد نقابة العمال الإسرائيليين يلتزمون في الإضراب الذي كان أعلن عنه الهستدروت».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب الدولار وزير المالية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة

قال عبدالمنعم إبراهيم مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الشاحنات التي اتجههت لقطاع غزة عبر منفذ كرم أبو سالم عادت محملة بما دخلت به من بضائع ومساعدات مقدمة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن 70 شاحنة توجهت صباح اليوم للقطاع محملة بالمساعدات الإنسانية اللازمة لأهالي غزة من المواد الغذائية، وكذلك المستلزمات الطبية.

إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الشاحنات توجهت لقطاع غزة عن طريق معبر كرم أبو سالم بعد ما جرى التنسيق بين السلطات المصرية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات للقطاع.

السلطات الإسرائيلية تسمح لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها

وأشار إلى أن الهدف من الإجراءات التي تتخذها إسرائيل لعرقلة دخول المساعدات هو تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ذاكرا أن السلطات الإسرائيلية سمحت لـ12 شاحنة فقط بإفراغ حمولتها في محيط منفذ كرم أبو سالم .

وأوضح أنه يوجد في المنفذ حوالي 4 شاحنات محملة بالغاز الطبيعي، مشيرا إلى أنه لا أحد يعلم ما إن كانت هذه الشاحنات ستكمل طريقها لداخل القطاع، أم ستعود محملة بالبضائع كما عادت الشاحنات الآخرى.

مقالات مشابهة

  • زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تدعو لاجراء انتخابات برلمانية جديدة
  • اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. هذا ما نعرفه عن الأمر
  • اليمين الفرنسي المتطرف يطالب بحل البرلمان.. نخبرك القصة كاملة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا شمالي غزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة قرب مركز الشرطة شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل مستمرة في عرقلة عملية إدخال المساعدات لغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم