بغداد اليوم - بغداد

أعلنت دائرة التسجيل العقاري، اليوم الإثنين (2 أيلول 2024)، عن اطلاق خدمة السند الإلكتروني والخارطة العقارية عبر موقع بوابة "أور" في مديرية تسجيل العقاري الكاظمية الثانية كخطوة اولى وتليها عدة مديريات.

وذكر بيان لوزارة العدل تلقته "بغداد اليوم"، إن" هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العدل خالد شواني، بهدف تبسيط الإجراءات للمواطنين وتسريع عمليات الحصول على المستندات العقارية".

وأضاف، إن" الخدمة الجديدة توفر إمكانية الحصول على السند العقاري والخارطة العقارية من خلال أي جهاز ذكي متصل بالإنترنت، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الخدمة عبر الدخول إلى بوابة "أور"، واختيار الخدمات المتعلقة بوزارة العدل، ثم إكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على السند". 

وأشار البيان إلى، إن" هذه الخدمة الإلكترونية تتيح متابعة مراحل إصدار السند العقاري من خلال الرسائل النصية المرسلة إلى رقم الهاتف المسجل، وتُعد جزءًا من الجهود الحكومية الرامية إلى تحسين الخدمات الإلكترونية وتسهيل الوصول إليها".

وأوضح، إنه" من خلال هذه المنصة، يتمكن المواطنون من الاستفادة من الخدمات العدلية بسرعة وكفاءة، مما يعزز من قدرة المؤسسات الحكومية على تقديم حلول رقمية مبتكرة وحديثة تسهم في تحقيق الخدمات للمواطنين وتوفير الوقت والجهد

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصدر كتابا دوريا بشأن تحصيل قيم مقابل أداء عدد من الخدمات

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم إجراءات وآليات تحصيل قيم مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني المقررة بالمادة الخامسة من القرار الوزاري رقم 162 والصادر بتاريخ 12 سبتمبر 2024 بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم.

ونص القرار على التزام القائمين على تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني بالآتي:

تفاصيل القرار الوزاري

- يتم تحصيل مبالغ قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكترونى المشار إليها من الطلاب الذين يلتحقون بالدراسة لأول مرة ابتداء من العام الدراسي 2024-2025 ولمرة واحدة فقط لا غير طوال مدة الدراسة.

- يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني من طلاب المدارس الرسمية الحكومية بكل أنواعها (الرسمية – الرسمية لغات – الرسمية لغات متميزة ).

قيمة اشتراكات المدارس الخاصة 

- يتم تحصيل مبلغ 100 جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكترونى من الطلاب المدارس الخاصة (عربي)، ويكون مبلغ 300 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختياري للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب يكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

- يتم تحصيل مبلغ 200 جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الإلكتروني من طلاب المدارس الخاصة (لغات)، ويكون مبلغ 800 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختياري للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية مقابل إتاحة باقة مخصصة لهؤلاء الطلاب ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

- يتم تحصيل مبلغ 500 جنيه فقط لا غير قيمة مقابل أداء خدمة القيد والتسجيل والحفظ الالكتروني من طلاب المدارس الدولية، ويكون مبلغ 2000 جنيه الباقية قيمة اشتراك اختياري للطلاب مقابل اشتراكهم في جميع منصات الوزارة الرقمية لباقة مخصصة لهؤلاء الطلاب، ويكون الاشتراك بها اختياري وفقا لرغبة الطلاب.

كما نص على أن هذا الكتاب الدوري يُعد جزءا لا يتجزأ من القرار الوزاري رقم 162 والصادر بتاريخ 12 سبتمبر 2024  بشأن الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم، ويلحق به كمرفق بالقرار.

وشدد الكتاب الدورى على كل العاملين المخاطبين بهذا الكتاب الدوري الالتزام بتنفيذ كل ما جاء به من أحكام بكل دقة منعاً للمساءلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يصدر كتابا دوريا بشأن تحصيل قيم مقابل أداء عدد من الخدمات
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية
  • "الأوراق المالية": تصفير البيروقراطية في 12 خدمة رئيسية
  • 1.57 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال أغسطس
  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • "الصحة" تطلق خدمة جديدة لتحسين المواعيد عبر "شفاء"
  • اعتباراً من اليوم.. أبوظبي تطلق خدمة الحافلات الخضراء
  • «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منصة «جسر البيانات»