استقبل اليوم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، الدكتور هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، بمقر ديوان عام المحافظة لمناقشة ومتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في المحافظة.

أكد المحافظ ــ خلال اللقاء ــ على أهمية مواصلة التعاون مع المكتب التنسيقي للبرنامج لضمان اكتمال تنفيذ كافة المشروعات بحلول أكتوبر المقبل، لافتا إلى أهمية متابعة تشغيل هذه المشروعات وفق الجداول الزمنية المحددة، معرباً عن ثقته في استمرار التعاون مع وزارة التنمية المحلية لتمديد آليات عمل البرنامج مستقبلاً.

وقدم المحافظ الشكر لوزارة التنمية المحلية على الدعم المتواصل لتسريع تنفيذ المشروعات المستهدفة ضمن البرنامج، بالإضافة إلى الدعم الفني المقدم لوحدات البرنامج، مؤكداً على حرصه الدائم لمتابعة تقدم هذه المشروعات، بهدف ضمان إنهائها ودخولها الخدمة في أسرع وقت، وخاصة في القطاعات الاقتصادية التي تساهم في خلق فرص عمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مما يعزز من رضاهم عن هذه الجهود التنموية.

ومن جانبه، أبدى الدكتور هشام الهلباوى سعادته بزيارة عروس الصعيد، مشيداً بالجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات البرنامج كجزء من التنمية المستدامة في صعيد مصر، مشيراً إلى التقدم الملموس في تنفيذ المشاريع التي ستساهم في تحسين مستوى المعيشة ودعم الاقتصاد المحلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صعيد مصر وزير التنمية المحلية محافظ المنيا برامج التنمية المحلية التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال

البلاد ــ الرياض

أطلق بنك التنمية الاجتماعية برنامج (FintechHub)، بالشراكة مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وبرنامج إمبريتك وبالتعاون مع الشريك الداعم “فنتك السعودية”, حيث يُعد هذا البرنامج الأول من نوعه لتمكين قادة المستقبل في مجال التقنية المالية.

ويهدف برنامج FintechHub الذي عقد خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر بالرياض إلى تعزيز الابتكار في التقنية المالية من خلال تطوير منظومة اقتصادية شاملة تركز على دعم المشاريع الناشئة ورواد الأعمال الطموحين، حيث أتاح البرنامج للمشاركين فرصة الاستفادة من أحدث الاتجاهات في مجال التقنية المالية، وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تمكنهم من تطوير مشاريعهم وتحقيق النجاح المستدام.

ويعكس هذا البرنامج تعاون البنك مع عدد من الشركاء والداعمين في قطاع التقنية المالية، بما في ذلك “فنتك السعودية”، التي تلعب دوراً حيوياً في تعزيز منظومة التقنية المالية في المملكة, إضافة إلى أن هذا البرنامج مدعوم من مدربين معتمدين من قبل برنامج إمبريتك ورواد أعمال عالميين في مجال التكنولوجيا المالية وتمكّن المشاركين من التعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال لضمان مواكبة تطورات السوق والبقاء في الطليعة، وتعلم كيفية تطوير نماذج أعمال فعالة ومستدامة تتوافق مع احتياجات المستهلكين وتدفع بالنمو الاقتصادي.

يقدم البنك حزمة من الخدمات المالية وغير المالية، وبرامج توعوية عن الادخار للمواطنين، إلى جانب برامج بناء القدرات وورش العمل لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، لتمكين كافة الفئات المستهدفة في نشاطاتها التنموية والاجتماعية، ولتحسين كفاءة الإنتاج بتعظيم المشاركة الاقتصادية، منطلقًا نحو آفاق أوسع في تحقيق التمكين التنموي الشامل والمستدام لمجتمع حيوي ومنتج.

ويُعد بنك التنمية الاجتماعية أحد ركائز التنمية الهامة في المملكة العربية السعودية، منذ نشأته عام 1971، حيث شهد البنك تطورات جوهرية وضعته اليوم في مصاف أحد أهم المؤسسات التنموية التي تقوم بدور فعال ومؤثر في مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • وزير الإسكان: التعامل مع المستثمرين المصريين بالعملة المحلية
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • برنامج «الرائدات» من منصة «السيدات للاستدامة» يستقبل طلبات المشاركة لدورة 2025
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق برنامج FintechHub
  • محافظ أسيوط يلتقي بوفد برنامج التنمية المحلية لمتابعة برنامج تنمية صعيد مصر