موقع 24:
2024-09-15@06:23:23 GMT

للمرة الثانية الراديو البرازيلي يحتفي بعمرو دياب

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

للمرة الثانية الراديو البرازيلي يحتفي بعمرو دياب

تحدث الراديو البرازيلي للمرة الثانية عن نجاحات الهضبة، في راديو Câmara البرازيلي، من خلال برنامج "كاليمبا" المخصص للموسيقى الأفريقية، وخصص "كاليمبا" حلقة مدتها ساعة لعمرو دياب بعنوان "السوبر ستار المصري عمرو دياب".

واستعرض البرنامج مراحل حياة الفنان، وتضمنت الحلقة عرضاً لمسيرته الفنية من خلالها تم تشغيل مجموعة من أغانيه مثل "يا طريق"، "تملي معاك"، "وحشتيني"، "ولا على باله"، "الله على حبك أنت"، "يا أجمل عيون"، "أول كل حاجة"، "وياه"، "مدي إيدك"، "قلبي اتمناه"، و"حلوة الأيام".


وتم الإشارة إلى بداية مشواره الفني بألبومه الأول "يا طريق" عام 1983، والنجاحات التي حققها منذ ذلك الحين والتي كان لها صدى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يخصص فيها راديو برازيلي حلقة عن عمرو دياب، إذ أنه من قبل خصص راديو CBN البرازيلي حلقة عن الفنان في الصيف الماضي بعنوان "مصر وموسيقى البحر المتوسط لعمرو دياب" في برنامج "سالا دي ميوزيكا".

وكانت الإذاعة البرازيلية روجت عبر حسابها على "إنستغرام" عن حلقة عمرو دياب، معلقًا: "كاليمبا يقدم أكبر نجم موسيقي في مصر عمرو دياب في عمر 62 عاماً وهو فنان البوب المصري الرئيسي، حيث صدر 40 ألبوماً و20 أغنية منفردة و16 تجميعاً بالإضافة إلى عمله كممثل في السينما والإعلان". 


      View this post on Instagram      

A post shared by Rádio Câmara (@radiocamara)

وفي سياق متصل يحيي الفنان عمرو دياب أمسية موسيقية ضمن فعاليات مهرجان سماء العُلا، وذلك يوم 27 سبتمبر (أيلول) في مسرح خارجي بقلب الواحة القديمة في العلا.

وأيضاً يفتتح دياب حفلات "موسم الكويت" في 24 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على خشبة "أرينا 360 مول".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية البرازيل عمرو دياب عمرو دیاب

إقرأ أيضاً:

حلقة بصحم تناقش آلية التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية

صحم - نفّذت بلدية صحم حلقة عمل بعنوان "أنواع البلاستيك الآمن لحفظ وتغليف الأغذية" ضمن جهود توعية أفراد المجتمع حول بعض الممارسات الحياتية اليومية ومنها التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية، ولضمان التعامل الصحيح مع منتجات البلاستيك المختلفة لحفظ الطعام.

نفّذت الحلقة المفتشة الصحية فاطمة الوهيبية بقسم التراخيص البلدية وعقود الإيجار بالدائرة، تناولت فيها عددا من المحاور ومنها ضرورة اختيار المواد المناسبة لتغليف الأغذية، وكيفية تجهيز الطعام قبل التغليف وما هي التقنيات المناسبة للتغليف، والدرجات المناسبة لتخزين الأطعمة، كما يجب تحديد التواريخ وتدوين المعلومات المناسبة قبل التغليف، وضرورة الاهتمام بالعوامل البيئية التي تؤثر على الطعام سواء لتخزينه لفترات طويلة أو لحمايته أثناء النقل، حيث تختلف مواد تغليف الأطعمة بين الزجاج والبلاستيك والورق والألمنيوم، كما أن البلاستيك بأنواعه المختلفة له تأثيره على سلامة الغذاء فبعض أنواعه تعد آمنة لتخزين الطعام وذلك لقدرتها على مقاومة التفاعل مع الطعام وتفادي انتقال المواد الكيميائية الضارة إليه، لذا يجب اختيار الأجود دائما وتعد الحاويات الزجاجية مثالية لتخزين الأطعمة القابلة للتلف إذا كانت محكمة الإغلاق، ومن تقنيات التغليف يجب أن يكون محكما بحيث يمنع دخول الهواء الذي قد يؤدي إلى جفاف الطعام أو تلوثه، ويجب تجهيز الطعام قبل التغليف من خلال مسح الأسطح وغسل اليدين وتبريد الطعام قبل تغليفه وبالتالي تقسيمه إلى حصص صغيرة لتسهيل الاستخدام وتجنب تكرار فتح العبوة وإغلاقها.

وفي نهاية الحلقة تم فتح النقاش والإجابة على استفسارات المشارِكات، إذ استهدفت الحلقة عضوات جمعية المرأة العمانية بصحم وعددا من الأسر المنتجة بالولاية، وقام المهندس عمر بن سعيد الذهلي مدير دائرة البلدية بصحم بتوزيع الشهادات على المشارِكات.

مقالات مشابهة

  • جنا عمرو دياب تروج لأغنيتها الجديدة وتكشف موعد طرحها
  • مي إيهاب تناقش العلاقات غير الصحية في برنامج «إيه المشكلة؟» على راديو 9090
  • بهذه الكلمات ..دياب ينعي الراحلة ناهد رشدي
  • حلقة عمل حول جراحة الأوعية الدموية المفتوحة بصحية ظفار
  • ياسر جلال يشارك بمسلسلين في رمضان 2025
  • مهرجان لحظات العلا.. شروط دخول حفل عمرو دياب
  • اليوم.. مصطفى أبو سريع ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • عمرو سعد يتحدث للمرة الأولى عن علاقته بوالدته
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • حلقة بصحم تناقش آلية التعامل مع البلاستيك في حفظ الأغذية