أبوظبي – اختتمت منافسات اليوم الثاني لبطولة أبو ظبي غراند سلام لرياضة الجوجيتسو لفئة الأساتذة والناشئين في صالة دينامو بالعاصمة الروسية موسكو، بمشاركة نخبة من اللاعبين على مستوى العالم.

وشارك في جولة موسكو أكثر من 1100 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، لتكون من الجولات المهمة في هذا الموسم الذي انطلق من إسطنبول في يونيو الماضي، وتبعته جولة في ريو دي جانيرو في يوليو.

تميزت المنافسات بتتويج الأبطال من حملة الأحزمة البنفسجية والبنية والسوداء، مما يعزز مكانة البطولة كإحدى الجولات البارزة في موسم 2024-2025، وأكدت النتائج النهائية التفوق الإماراتي اللافت، حيث حصد أبطال الإمارات مراكز متقدمة في المنافسات.

حصل اللاعبون الإماراتيون في ختام منافسات فئة الأساتذة على 8 ميداليات ملونة، كما نجحت أكاديمية “ستريلا تيم” الروسية في تحقيق المركز الأول، فيما حلت أكاديمية “MOD UAE” الإماراتية في المركز الثاني، وأكاديمية “تشكمايت” الأمريكية في المركز الثالث.

وحصل “إبراهيم الحمادي” من أكاديمية “MOD UAE” على ذهبية وزن 94 كلغ في فئة الحزام البني كما حصد زملاؤه من نفس الأكاديمية “علي البلوشي” صاحب الحزام البنفسجي على فضية وزن 69 كلغ وعبد الله البلوشي، صاحب الحزام البني على فضية وزن 69 كلغ وعبدلالله المرزوقي على فضية وزن 77 كلغ، وحسن سبيل على فضية وزن 94 كغ وفاز في الميداليات البرونزية كل من هيثم الحناوي في وزن 62 كلغ ومصعب عبد الله في وزن 94 كلغ ومن نادي بني ياس حصد عادل البلوشي على فضية وزن 77 كلغ للحزام الأسود، وتمكن كل تياغو ماركيز من كوماندو جروب، حصد ذهبية وزن 77 كلغ إلى جانب زملائه من نفس الأكاديمية ماثيوس خافيير  الذي فاز بذهبية وزن 94 كلغ وفليبي بيزيرا حقق ذهبية وزن تحت 120 كلغ.

تعزيز مكانة البطولة على المستوى العالمي

تعد بطولة أبو ظبي “غراند سلام” لرياضة “الجوجيتسو” من الفعاليات الرياضية البارزة التي تنظمها عاصمة الجوجيتسو، أبو ظبي حول العالم، وتسهم بشكل كبير في تطوير رياضة الجوجيتسو ورفع مستواها كل عام، كما أصبحت وجهة رئيسية لأهم لاعبي الجوجيتسو المحترفين عالميا، الذين يتطلعون دائمًا للمشاركة فيها ويستعدون بشكل مكثف لتقديم أداء مميز في المنافسات.

وقد ساهم تواجد نخبة من اللاعبين العالميين من حملة الحزام الأسود، في رفع المستوى الفني للبطولة، سعياً منهم لتحسين تصنيفهم السنوي، وتعزيز مسيرتهم الاحترافية بتحقيق إنجازات مميزة في واحدة من أكبر البطولات الدولية.

نجاح تنظيمي وجماهيري بارز

وحققت جولة موسكو لفئة الأساتذة نجاحا ملحوظا على صعيد التنظيم والجوانب الفنية والجماهيرية، برز فيها نخبة من الأبطال الإماراتيين المحترفين ذوي الأحزمة البنية والسوداء، ما يؤكد الدور المحوري لدولة الإمارات في دعم هذه الرياضة ولاعبيها حول العالم.

نبذة عن بطولة أبو ظبي “غراند سلام للجوجيتسو”

تعد بطولة أبو ظبي “غراند سلام للجوجيتسو” واحدة من أبرز البطولات العالمية في رياضة الجوجيتسو، حيث انطلق موسمها الأول في (2015-2016) بهدف نشر هذه الرياضة ودعمها على مستوى العالم. منذ ذلك الحين، أُقيمت 43 جولة جابت فيها البطولة 12 مدينة حول العالم، منها طوكيو، لوس أنجلوس، ريو دي جانيرو، ولندن، مما أسس لحركة رياضية عالمية تهدف إلى تعزيز احترافية رياضة الجوجيتسو وترسيخ مكانة أبو ظبي كعاصمة لهذه الرياضة.

شارك في البطولة أكثر من 40 ألف لاعب ولاعبة، منذ انطلاقها، وقدمت جوائز مالية تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار. وتعد البطولة منصة رياضية عالمية تسهم في تطوير حياة المشاركين على مختلف الأصعدة، وتوفير فرص لتطوير مهاراتهم وتحقيق التميز.

في موسمها العاشر (2024-2025)، تجوب البطولة 10 مدن، حيث بدأت جولات هذا الموسم في إسطنبول في يونيو الماضي، تلتها ريو دي جانيرو في يوليو، وتتواصل حاليا في موسكو خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024.

ومن المقرر أن تستمر بجولات قادمة في دالاس، شيان، سيدني، طوكيو، روما، لندن، لتختتم في العاصمة أبو ظبي في مايو 2025. كما تقدم البطولة جوائز مالية للفائزين يصل إجماليها خلال الموسم إلى مليون ونصف دولار أمريكي.

المصدر: اللجنة الإعلامية للبطولة

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على فضیة وزن غراند سلام أبو ظبی

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة

المناطق_مكة

نفّذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة، منذ بداية العام 1446هـ. 58,470 جولة رقابية شملت 3,321 جامعًا، و 8,714 مسجدًا، و 256 مصلى، وشارك في تنفيذ هذه الجولات 542 مراقباً
ومراقبة في مختلف محافظات المنطقة.

وأوضح تقرير صادر بهذا الشأن اليوم ، أن هذه الجولات تمت خلال شهري محرم وصفر للعام الجاري 1446هـ، بهدف متابعة التزام منسوبي المساجد بأداء مهامهم وتطبيقهم للأنظمة والتعليمات الصادرة من الوزارة لضمان الالتزام بها، وكذلك متابعة حالة المساجد والجوامع من حيث النظافة والتشغيل والصيانة؛ بما في ذلك نظافة المباني، وتأهيل المرافق الصحية، ومدى جاهزية الأنظمة الصوتيه وأنظمة الإنارة والتكييف، ورصد الملاحظات والمخالفات التي قد تؤثر على راحة المصلين، حيث تم رفع تقارير فورية للجهات المختصة لضمان سرعة معالجتها.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف 13 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي 5 سبتمبر 2024 - 1:35 مساءً

وتأتي هذه الجولات في إطار الجهود والأعمال التي تقوم بها الوزارة بكافة محافظات المنطقة؛لأهمية ضمان سير العمل والتأكد من اكتمال الخدمات المقدمة لبيوت الله ليؤدي المصلون صلاتهم بكل خشوع وطمأنينة، ولاسيما في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة التي تشهد مساجدها كثافة عددية لضيوف الرحمن من المعتمرين والزائرين لتوفير أرقى الخدمات لها.

مقالات مشابهة

  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • انطلاقة قوية لبطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو
  • المقبالي يحصد فضية «عربية القوى» بالسعودية
  • المقبالي يحصد فضية البطولة العربية لألعاب القوى بالسعودية
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق في أبوظبي الجمعة