تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة كوثر رمزي، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم منذ عام 2018، وتعتبر من أبرز الفنانين الذين لديهم بصمتهم الفنية الخاصة، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية على مدار مشوارها الفني، ويعرض لكم "الفجر الفني" خلال السطور التالية أبرز المحطات الفنية في حياة كوثر رمزي.


نبذة عن كوثر رمزي

 

ولدت كوثر رمزي في 17 يونيو من عام 1931، ووالدها هو الفنان إبراهيم محمد فوزي، وبدأت مشوارها الفني في الإذاعة، ثُم عملت أدوار صغيرة في السينما والمسرح والتليفزيون.


مشوار كوثر رمزي الفني


وشاركت في عدد من الأفلام أبرزها: هذا الرجل أحبه وحب وحرمان وأغلى من حياتي وملف سامية شعراوي والإرهاب ومجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون في الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة في تل أبيب، وأبو كرتونة، وغيرها من الأفلام.

 

وفي التليفزيون قدمت عددا من الأعمال الهامة منها: أبو العلا البشري، ويوميات ونيس، وحارة العوانس، وسوق الخضار، ولا أحد ينام في الإسكندرية، وحكايات المدندش، وقمر، وأبو ضحكة جنان، وحاميها حراميها، والبيت، والوالدة باشا وغيرها، كما شاركت فيما يقارب 35 مسرحية، ومنها: الفتى الشرير، والمصيدة، والغربة، وناس وناس وغيرها.

وفاة كوثر رمزي

 

رحلت الفنانة كوثر رمزي عن عالمنا في 2 سبتمبر 2018، عن عمرٍ يناهز 87 عامًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أغلى من حياتي يوميات ونيس

إقرأ أيضاً:

أولاد الفنانة ناهد رشدي علامة فارقة في مشوارها.. «أيقونة الأمومة اختارت تعمل أسرة»

عُرفت الفنانة ناهد رشدي بتأنيها في اختيارها لأدوارها الفنية، حرصا منها على تقديم رسالة هادفة للجمهور، لتقرر التضحية بحلمها الفني وتترك مجال التمثيل، مبتعدة عن  الأضواء والكاميرات لتربية أولادها، لتؤكد بذلك أن الأمومة بالنسبة لها كانت أهم من الشهرة والمجد.

وفي حديث سابق للفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن علاقتها بأبنائها، قالت في برنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة DMC، أنها فضلت الابتعاد عن الساحة الفنية ورعاية أولادها، مضيفة: «ولادي كل ما بيكبروا شوية كنت بستنى جنبهم، ومرحلة المراهقة كان لازم أبقى معاهم، دلوقتي اتجوزوا وابتديت أبقى جدة».

ناهد رشدي: اخترت أعمل أسرة

وخلال برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا، المذاع عبر قناة «cbc»، تحدثت الفنانة ناهد رشدي عن أولادها قائلة: «أنا اخترت أعمل أسرة، ولازم أحافظ عليها، وقعدت 8 سنين مشتغلش غير مسرح بس عشان المسرح كان بجوار البيت».

ناهد رشدي وأدوار الأمومة

وكثيرا ما كانت تتحدث الفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن أهمية الأم ودورها في بناء المجتمع، وإذ قالت: «أفضل أداء دور الأم، فهي عامود المنزل وأساسه».

الفنانة ناهد رشدي تعلن عن أول حفيد

ومنذ 3 سنوات، أعلنت الفنانة الراحلة ناهد رشدي، عن استقبالها حفيدها الأول واسمه «رامى»، ونشرت صورة عبر حسابها في موقع فيسبوك، لغرفة المستشفى التي تمت فيها الولادة، معلقة: «أول حفيد».

أبرز أعمال ناهد رشدي

- لن أعيش في جلباب أبي.

- حب وأشياء أخرى.

- كفر دلهاب.

- صفر الأحمال.

- رأس الغول.

- هوان جاردن سيتي.

- ساكن قصادي.

وفاة الفنانة ناهد رشدي

ويذكر أن الساعات الأولى من يوم 14 ستبمبر، رحلت عن عالمنا الفنانة المصرية ناهد رشدي، في يوم ميلادها الـ 68، وسط حالة من الحزن الشديد الذي انتاب الوسط الفني.

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات أنتوني مودو كيماني المدير الفني للشرطة الكيني بعد الهزيمة أمام الزمالك
  • أولاد الفنانة ناهد رشدي علامة فارقة في مشوارها.. «أيقونة الأمومة اختارت تعمل أسرة»
  • بعد وفاتها.. آخر ظهور للراحلة ناهد رشدي على الشاشة وهذا سر غيابها عن الساحة الفنية (تقرير)
  • «ابنة عبد الغفور البرعي».. أبرز أعمال الفنانة ناهد رشدي بعد وفاتها
  • معلومات عن ناهد رشدي بعد وفاتها.. نجمة هوانم جاردن سيتي وعمة داليا مصطفى
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • أجهزة AED المنتشرة بالحرم المكي تسهم في إنقاذ حياة معتمر إندونيسي
  • في ذكرى ميلاد إبراهيم سعفان... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • انطلاق الدورة السادسة من ملتقى ميدفست مصر اليوم بالجامعة الأمريكية
  • كريم رمزي يكشف سبب اختيار إيهاب جلال تدريب الإسماعيلي