موقع 24:
2024-09-15@06:21:50 GMT

لافروف: لن نندمج في مخططات الغرب دون مراعاة مصالحنا

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

لافروف: لن نندمج في مخططات الغرب دون مراعاة مصالحنا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الإثنين، أن موسكو لن تندمج في أي مخططات غربية دون مراعاة المصالح الروسية، لكنها ستظل منفتحة على الاتصالات مع الغرب، مشيراً إلى أن موسكو سترد بقسوة على الخطوات غير الودية.

وقال لافروف في كلمة ألقاها أمام طلاب وأساتذة معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، تحدث فيها عن أهم التطورات السياسية والعالمية: "ليست لدينا أي نية للاندماج في مختلف المخططات التي وضعت دون مشاركتنا ودون مراعاة المصالح الروسية في إطار القواعد الغربية.

... لقد أكد الرئيس الروسي مراراً وتكراراً أننا منفتحون على الاتصالات مع دول الغرب، على أن تكون مفهومة، بالطبع، أنها (أي دول الغرب) ستتخلى عن موقفها العدائي العلني تجاه بلدنا"، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

????كلمة لافروف إلى طلاب وأساتذة معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية

يلقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كلمة إلى طلاب وأساتذة معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد pic.twitter.com/tSt0tL6IRt

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 2, 2024

وأضاف: "سنواصل الرد بقسوة على أي خطوات غير ودية". ووفقاً له، فإن روسيا "مستعدة لأي سيناريو"، وستحكم موسكو على نوايا الغرب بالأفعال، وليس بالتصريحات.

وتابع: "العولمة، التي كان الغرب يروج لها بنشاط لسنوات عديدة، والتي بدا أن الجميع يقبلها طريقاً لممارسة الأعمال التجارية بين الدول في مجال الاقتصاد والتكنولوجيا والمال، هذه العولمة تتهاوى الآن، لأن المبادئ التي قامت عليها، وفقاً لمعتقدات زملائنا الغربيين، وهي المنافسة العادلة، وحرمة الملكية، وافتراض البراءة، ولعبة قوى السوق بشكل عام كل هذا تم تجاهله في لحظة واحدة من قبل الغرب من أجل معاقبة روسيا.

وأوضح أن العولمة الآن في طريقها إلى الإقليمية، ولكن سيكون هناك ميل للترابط الذي حاول الغرب تشويهه بطريقته الخاصة ليعود إلى طبيعته.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لافروف الرئيس الروسي غير ودية معاقبة روسيا روسيا بوتين

إقرأ أيضاً:

لافروف: الناتو ينقل بيانات استخباراتية إلى نظام كييف

قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، أن حلف "الناتو" ينقل بيانات استخبارية عسكرية فضائية إلى نظام كييف بالإضافة إلى الأسلحة، مشيرًا إلى أن مختصبن من الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية المدنية في روسيا الاتحادية، وفقًا لما أوردته" سبوتنيك".

منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118 تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض


وأضاف لافروف، خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو، معلقًا على موضوع حل الصراع في أوكرانيا، إنه بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى، ينقل الناتو إلى كييف بياناته الاستخبارية العسكرية الفضائية، والتي تستخدم لتحديد وتدمير الأهداف في عمق روسيا.
وأوضح لافروف: "الآن يوجد مثل هذا المخطط، هذه معلومات مفتوحة، قوات "الناتو" تنقل إلى كييف، بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى بشكل متزايد، المزيد والمزيد من البيانات من استخباراتها الفضائية العسكرية، وتُستخدم هذه البيانات لتحديد موقع وتدمير الأهداف في عمق الأراضي الروسية.
ولفت، لافروف إلى أن مختصين من "الناتو" ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية المدنية في روسيا الاتحادية. وأضاف أن روسيا ليس لديها شك في أن قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى تم اتخاذه منذ وقت طويل، والآن يحاولون جعله يبدو جميلا.
وأكد لافروف الضربات العسكرية الروسية تستهدف فقط مرافق البنية التحتية في أوكرانيا التي ترتبط ارتباطا مباشرا بتنظيم العمليات العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا.
أكد لافروف أن الجيش الروسي بدأ بالفعل في إخراج القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك، وعلّق قائلا:"يمكننا أن نلاحظ كل هذا (زيادة الهجمات على الأهداف المدنية) أيضًا في إطار غزو القوات المسلحة الأوكرانية لأغراض إرهابية، لمقاطعة كورسك، حيث يتم الآن الضغط عليها بثقة و هي تتقلص، ولا يمكن أن يكون هناك شك".

مقالات مشابهة

  • حزب الله لن يراعي
  • موسكو: نعرف أن الغرب قرر بالفعل ضرب روسيا في عمقها
  • "لجان المقاومة" تدعو إلى التحرك والمرابطة تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخططات
  • من أكبر مخططات العدو من الحرب فصل دارفور عن السودان
  • لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان المصري توافق على قانون الإجراءات الجنائية رغم اعتراضات.. ونواب: جرى مراعاة كل الآراء
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • لافروف: "الناتو" يسرّب بيانات استخباراتية لأوكرانيا
  • لافروف: الناتو ينقل بيانات استخباراتية إلى نظام كييف
  • لافروف: الناتو يزود أوكرانيا بالمعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية
  • لافروف: الغرب يسمح لأوكرانيا بشن عمليات إرهابية ضد روسيا