عقد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، اجتماعًا تنسيقيًّا موسعًا لاستعراض ومناقشة خطط ورؤى تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بكافة القطاعات الخدمية.

حضر الاجتماع المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء طارق محمود اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، وكلاء وزارة ومديري عموم المديريات الخدمية والمرافق العامة، ممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء الثلاثة، والمجلس القومي للمرأة، مديري عموم الموارد البشرية، الشئون القانونية، المركز التكنولوجي، منسق حياة كريمة بالمحافظة، مدير مكتبة مصر العامة والجهات المعنية بالاجتماع.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ توجيهات ورؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كافة الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، مشيرًا إلى وجود خطة عمل متكاملة وجدول زمني لتنفيذ المبادرة وتوحيد الجهود وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة.

واستمع محافظ الإسماعيلية لخطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية في المحافظة والمتمثلة في ٢١ جهة منها، التنمية المحلية، مديرية التضامن الاجتماعي، مديرية الشباب والرياضة، مديرية الطب البيطري، مديرية الأوقاف، هيئة قصور الثقافة، إدارة السياحة، مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، الكهرباء والطاقة المتجددة، مديرية العمل، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، مديرية الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مديرية التموين والتجارة الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأزهر الشريف، الكنيسة المصرية، المجلس القومي للمرأة، مديرية الصحة والسكان، هيئة الرعاية الصحية، والتأمين الصحي الشامل.

كما تناول الاجتماع عرض الخدمات المقترح تقديمها خلال المبادرة منها، تفعيل السيارات المتنقلة لخدمات التوثيق التابعة للشهر العقاري، تفعيل منافذ وشوارد ثابتة ومتحركة، وفتح منافذ في المدارس في القرى الأكثر احتياجًا لبيع كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، فضلًا عن معارض "أهلًا مدارس"، حيث أن المبادرة تضم عدة مبادرات منها، مبادرة ١٠٠ مليون شجرة، خدمتك في قريتك، خلفتك مسئوليتك، ١٠٠ يوم صحة، وجلسات استماع للمواطنين.

وأشار أكرم إلى أنه سيتم بدء انطلاق المبادرة بمحافظة الإسماعيلية من أمام ديوان عام المحافظة بالشارع التجاري بمسيرة شبابية تضم مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وعرض فني لقصر ثقافة الاسماعيلية.

كما تضم المبادرة اصطفاف سيارات تقديم الخدمات الجماهيرية من قِبل مديرية الصحة، مكتبة مصر العامة، قصر الثقافة، مصلحة الشهر العقاري، الأحوال المدنية، المراكز التكنولوجية، الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، هيئة البريد، مديرية التموين، الهلال الأحمر وفرق الإغاثة، وسيارات تقديم الخدمة للبنوك.

وأكد أكرم، أن المبادرة الرئاسية "بداية" تعد انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل هدفه الأول تنمية الإنسان، ونتاجًا للعمل الجماعي المشترك من قِبَل كل وزارات وجهات الدولة المصرية وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن البرامج التنموية المستدامة تشمل كافة مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل وخدمات متكاملة بدعم من الأزهر والأوقاف والكنيسة، لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن وصولًا إلى التنمية البشرية المستدامة وتحسين جودة حياة المواطنين.

وشدد أكرم، على كافة الأجهزة التنفيذية بتوحيد الجهود وتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المبادرة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وإعداد خطط عمل متكاملة بين كافة القطاعات، وفقًا لجداول زمنية محددة لتفعيل أهداف المبادرة لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة لمواطني محافظة الإسماعيلية، مؤكدًا على حرصه التام على المتابعة لآليات تنفيذ تلك المبادرة لتعزيز فعاليتها كونها تشمل محاور التنمية البشرية المستدامة لرؤية مصر ٢٠٣٠.

ومن جانبه، ثمَّن أكرم كافة المبادرات الرئاسية والتي تستهدف في المقام الأول بناء الإنسان والنهوض بكافة الخدمات المقدمة له كونه أحد المحاور الرئيسية للجمهورية الجديدة.

وتهدف المبادرة إلى دعم محاور التنمية البشرية المختلفة بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة من أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص. كما تسعى المبادرة لإحداث طفرة يشعر بها المواطن المصري بشكل عاجل ومباشر من خلال تنفيذ برامج وتقديم خدمات مؤثرة وسريعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية مبادرة رئاسية اجتماع بداية محافظ الإسماعیلیة تنفیذ المبادرة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في حياة المواطن
  • توجيهات بالتنسيق بين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» وبرامج مؤسسة شباب القادة
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية بداية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"