الأسبوع:
2024-09-15@06:22:27 GMT

10% زيادة فى أسعار حلاوة المولد النبوي

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

10% زيادة فى أسعار حلاوة المولد النبوي

اقتربت ذكرى المولد النبوي الشريف التي تعد من المناسبات التي يسعى المسلمون لإحيائها كل عام بمختلف الطرق، ويعد شراء الحلوى والتهادي بها أحد مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وانتشرت شوادر الحلوى في معظم شوارع مصر.

رئيس شعبة السكر والحلوى يكشف لـ «الأسبوع» نسبة زيادة أسعار الحلوى

وحول ذلك يقول حسن الفندي، رئيس شعبة السكر والحلوى بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات: إن ذكرى المولد النبوي الشريف يحتفل بها المصريون منذ مئات السنين وإذا كانت الدول الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة الكريمة، فإن الاحتفال بها في مصر ذو طابع خاص.

وقال حسن الفندي في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»: إن نسبة ارتفاع اسعار حلويات المولد النبوي تصل لنحو 10% وهذه النسبة تمثل زيادة طبيعية تحدث سنويا، ويتم صناعة أنواع مختلفة منها كل فترة، وقد تختلف أسعار حلوى المولد وفقا للجودة والمكان الذي تباع فيه.

وقال الفندي: إن السكر لا يعد المادة الخام الأساسية في صناعة حلوى المولد النبوي، وعلى الرغم من ذلك فإن مصر لديها اكتفاء ذاتي ورصيد آمن ومخزون من السكر من خلال تقديم أجود سعر لمزارعي قصب السكر وبنجر السكر.

بالإضافة إلى أن هناك بعض المدخلات الأخرى في صناعة حلوى المولد مثل المكسرات التي شهدت ارتفاعًا ملحوظا خلال الفترة الماضية نتيجة أنه في الأغلب يتم استيرادها من الخارج.

وأضاف رئيس شعبة السكر والحلوى أن اسعار السكر مستقرة في السوق المحلي.

مشيرا إلى أنه يوجد العديد من الأصناف ذات الإقبال الكبير منها حلوى الفولية والحمصية وعين الجمل والملبن بأشكاله والسمسمية، فالمواد الداخلة في تصنيعها متداولة منها جوز الهند والمكسرات والفول السوداني.

واختتم حسن الفندي: برغم عدم الارتفاع الكبير في الأسعار إلا أن ما زال الإقبال ضعيفاً محليًا حتي الآن خاصة مع قرار إغلاق المحلات التجارية في الساعة ١٠ مساءً، ولكن هناك توقع بأن تزداد عملية الشراء وتكون جيدة في الفترة المقبلة ويعد الأسبوع الأخير هو الأقوى بالنسبة لحركة البيع والشراء.

مضيفا أن عدم ارتفاع الأسعار بنسبة كبيرة قد لا يوجد اضطرار لتقديم عروض خاصة.

ومن الناحية الأخرى يوجد إقبال على الحلوى المصرية من قبل دول الخليج وبيتم تصديرها إلى الخارج حيث سيكون عام 2024 الأفضل من حيث حركة البيع والشراء.

اقرأ ايضا:

«شعبة الملابس الجاهزة»: نسبة التخفيضات بالأوكازيون الصيفي تصل إلى 70%

رئيس الشعبة: نستورد 98% من قطع غيار السيارات.. وتوقعات بانخفاض الأسعار

جنون الحديد.. هل تأثر قطاع العقارات بارتفاع سعر الطن؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السكر أسعار حلاوة المولد أسعار حلاوة المولد النبوي المولد النبوي الشريف حلاوة المولد في مصر رئيس شعبة الحلوى غرفة الصناعات الغذائية متى المولد النبوي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024

 أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024

مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 2024، يتساءل العديد من المسلمين حول العالم عن أسعار حلاوة المولد النبوي، حيث تعتبر هذه الحلاوة جزءًا من الاحتفالات والتقاليد المتبعة. تختلف أسعار حلاوة المولد من منطقة إلى أخرى ومن محل لآخر، وتتراوح أسعار العلب بين 400 إلى 800 جنيه حسب نوع الحلاوة المختارة. في هذا المقال، سنستعرض متوسط أسعار الكيلو الواحد من مختلف أنواع حلاوة المولد النبوي.

أسعار حلاوة المولد النبوي 2024

وفقًا لآخر الأسعار، يمكن توضيح أسعار حلاوة المولد النبوي لهذا العام على النحو التالي:

- السمسية: يتراوح سعر كيلو السمسية من 50 إلى 110 جنيهًا حسب المحل.
- العلف الحمص: بلغ سعر الكيلو نحو 50 جنيهًا.
- الفولية: تراوح سعر الكيلو من 50 إلى 120 جنيهًا.
- الملبن السادة: تراوح سعر الكيلو من 30 إلى 40 جنيهًا.
- عين الجمل: بلغ سعر الكيلو نحو 90 جنيهًا.
- الملبن عين الجمل: وصل سعر الكيلو إلى 150 جنيهًا.
- الفستقية: سجل سعر الكيلو نحو 1200 جنيهًا.

بمناسبة المولد النبوى الشريف.. طارق فؤاد يطرح ألبومه الجديد "ولد الحبيب" تهنئة المولد النبوي 2024.. أرسل أطيب التهاني لأحبائك الآن احتفالًا بمولد الرسول دعاء المولد النبوي 2024.. اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك  تأثير استقرار الأسعار على سوق حلاوة المولد

أكد أحد تجار بيع حلاوة المولد النبوي الشريف أن الأسعار لم ترتفع كثيرًا عن العام الماضي. يعود ذلك إلى استقرار أسعار الخامات التي تدخل في تصنيع الحلاوة، بالإضافة إلى أن الإقبال وطلب الشراء متوسط مقارنة بالعام الماضي.

 تأثير التجهيزات المدرسية على طلب الشراء

مع التجهيزات للعام الدراسي الجديد وشراء المستلزمات الدراسية، يقل طلب الشراء لحلاوة المولد النبوي. هذا التراجع في الطلب يساهم في الحفاظ على الأسعار ضمن المتوسط الحقيقي لها، مما يجعلها في متناول العديد من المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • أضرار حلاوة المولد على الأطفال.. «خلي بالك من عمره»
  • مفاجأة.. هذه القطع بحلوى المولد النبوي تجعل مؤشر نسبة سكر الدم منخفضًا
  • العام الدراسى الجديد يضرب موسم حلاوة المولد النبوى بالإسكندرية
  • تأثير حلاوة المولد على مرضى السكر.. تحذير من أنواع شهيرة
  • تحذير خطير لمرضى السكري من تناول حلوى المولد النبوي.. 3 نصائح مهمة من «الصحة»
  • قائمة أسعار حلاوة المولد النبوي 2024 في المحلات والمجمعات الاستهلاكية
  • 6 نصائح وتحذيرات مهمة عند شراء حلوى المولد النبوي
  • روشتة تنظيف الأسنان بعد تناول حلوى المولد النبوي.. فيديو
  • الفولية بـ 190 جنيهًا.. أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف 2024
  • زيادات طفيفة فى أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام بقنا