انطلقت اليوم الاثنين، أول جلسة لمحاكمة طبيب التجميل الشهير حسن التازي استئنافيا، بمحكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء.

وظهر طبيب التجميل مجددا أمام القضاء في جلسة محاكمته الاستئنافية طليقا، عقب مغادرته أسوار السجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء في ماي الفائت؛ بعد إدانته من قبل الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذة وواحدة موقوفة التنفيذ، وإسقاط جناية الاتجار بالبشر عنه، مع متابعته بجنحة حمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

ورفض حسن التازي، الذي كان مرفوقا بدفاعه، الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام على هامش محاكمته، إلى جانب ذلك سجل محاموه في جلسة اليوم إنابتهم، لتقرر المحكمة تأجيل الملف إلى جلسة 23 شهر شتنبر الجاري من أجل حضور باقي المتهمين في الملف من السجن المحلي عين السبع المعروف بعكاشة، وتقديم الدفوعات الشكلية.

وقضت الهيئة، بتاريخ 3 ماي الفائت بإدانة زوجة الطبيب حسن التازي، مونية بنشقرون، بالسجن 4 سنوات حبسا نافذة، فيما أدانت شقيقه عبد الرزاق التازي بالسجن 5 سنوات حبسا نافذة.

أما ّزينب.ب” التي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، وتراوحت باقي الأحكام مابين 4 سنوات إلى 3 سنوات حبسا نافذة،

وتعود تفاصيل القصة إلى أبريل عام 2022، حين تفجرت قضية طبيب التجميل حسن التازي وعائلته وبعض موظفي مصحته « الشفاء » بعدما اتهمته النيابة العامة بجرائم الاتجار بالبشر والنصب والاحتيال والتزوير والمشاركة في جمع تبرعات مالية من المتبرعين بغرض تسوية تكاليف طبية لعلاج حالة إنسانية معوزة.

كلمات دلالية حسن التازي، طبيب التجميل، محكمة الاستئناف، الدار البيضاء،

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: سنوات حبسا نافذة طبیب التجمیل حسن التازی

إقرأ أيضاً:

جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)

يرتقب، أن تباشر الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات، خدماتها بصفة رسمية في فاتح أكتوبر، وفقا لما أعلنت عنه نبيلة الرميلي، رئيسة مجموعة الجماعة الترابية الدار البيضاء سطات للتوزيع، أمس الخميس، في دورة استثنائية بمقر ولاية جهة الدارالبيضاء.

وجرى، أمس، التصويت على مشروع بروتوكول اتفاق لنقل تدبير مرفق توزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل من شركة « ليديك »، إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات.

وتم الاتفاق على خبرة البروتوكول بين الأطراف الثلاثة التالية، مجموعة الجماعات الجهوية السالفة الذكر، وشركة « ليديك »، بالإضافة إلى الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء سطات.

هذا الاتفاق، كما توضح نبيلة الرميلي ضمن كلمة لها، جاء على شكل بروتوكول يضم 12 مادة، من بين أهم مواده، فسخ العقدة مع « ليديك »، التي جرى توقيعها عام 1997 وكان من المفروض أن تنتهي عام 2027. غير أنه مع الشركة الجهوية تم فسخ هذه العقدة.

كذلك، وفقا للبروتوكول الذي جرى التصويت عليه اليوم، اسم « ليديك » سيتغير إلى اسم الشركة الجهوية المتعددة للخدمات الدار البيضاء سطات.

علاوة على ذلك، يتضمن هذا البروتوكول مجموعة من البنود، على سبيل المثال، نقل تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء إلى الشركة الجهوية الدار البيضاء سطات للتوزيع، التي تضم جماعات أخرى غير الدار البيضاء مثل سيدي بنور، الجديدة، أي جميع الجماعات التي تنتمي إلى جهة الدارالبيضاء سطات.

وأضافت الرميلي أنه سيتم استرجاع جميع أموال مرفق التوزيع، والمستخدمين، ما عدا مدير شركة « ليديك » الذي ستنتهي مهامه ابتداء من فاتح أكتوبر المقبل، وسيتم تعويضه بمدير جديد.

تصوير:
ياسين ٱيت الشيخ

 

كلمات دلالية الدار البيضاء الشركة الجهوية للخدمات ليديك

مقالات مشابهة

  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • اليمن تحصد جائزتي الأفلام الروائية والقصيرة في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • مجلس جهة الدار البيضاء-سطات يقرر إنهاء خدمات ليديك
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • جهة الدار البيضاء تستقبل شركة جديدة لتدبير الماء والكهرباء ابتداءً من أكتوبر (فيديو)
  • إضراب موظفي العدل يربك جلسة محاكمة بعيوي والناصري في قضية "إسكوبار الصحراء"