في سابقة طبية نوعية بالمنطقة الشرقية، نجح فريق طبي متخصص في وحدة العمود الفقري بقسم العظام في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، في إجراء أول عملية استئصال جزئي لديسك في الفقرات القطنية باستخدام المنظار الجراحي محدود التداخل.
وأوضح الدكتور دخيل الدخيل، استشاري جراحة العمود الفقري ورئيس الفريق الطبي المعالج، أن هذه العملية تعد الأحدث في مجال جراحة العمود الفقري، حيث تتميز بصغر حجم الجرح «نصف سنتيميتر فقط» وتقليل الألم بشكل كبير، مما يفتح آفاقًا جديدة لعلاج مرضى الديسك.


أخبار متعلقة افتتاح الحركة المرورية على تقاطع طريق "صفوى المطار - أبو حدرية"نائب أمير الشرقية يقلد مدير السجون بالمنطقة الشرقية رتبته الجديدةمن جانبه، أشاد الدكتور سعد القحطاني، رئيس قسم العظام، بالفريق الطبي بقيادة الدكتور دخيل الدخيل، على جهودهم في الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى، كما قدم شكره لإدارة الجامعة والمستشفى على دعمهم اللامحدود لتمكين الأطباء من تقديم خدمات طبية رائدة.
وقال يأتي هذا الإنجاز الطبي الجديد ليضاف إلى سجل الإنجازات الطبية المتميزة التي تحققها جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، ويعكس التزامها بتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى باستخدام أحدث التقنيات الطبية المتاحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس محمد السليمان الدمام مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن مديرية الصحة نفذت قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط، خلال يومي ٩  و ١٠  سبتمبر الجارى،أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على ١٤١٥ حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء  ٣٠٣ حالات جراحة، ٣٤٢ حالة أطفال، عدد ٢٩٤ باطنة، و ٦٢ نساء، عدد ٦١ أسنان، عدد ٣٢٠ جلدية، ٣٣  تنظيم أسرة، وإجراء ٢٣٠ تحليلا مختلفًا و٦ حالات اشعة عادية، ٦١ كشف مبكر للضغط والسكر، و٥ حالات خلع اسنان، وتحويل ١٠ حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ١٩ ندوة تثقيف صحي لعدد   ١٦٦ من أهالى القرية.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. إجراء عملية استئصال ورم في المثانة بمستشفى بن سينا التعليمي
  • نجاح أول جراحة تنظير مغناطيسي عن بُعد باستخدام مقبض ألعاب الفيديو
  • المجمع الطبي للقوات المسلحة يستضيف عدد من الخبراء في جراحة الأوعية الدموية
  • المجمع الطبي للقوات المسلحة يستضيف عددًا من الخبراء في جراحة الأوعية الدموية
  • المجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة يستضيف عددا من الخبراء في جراحة الأوعية الدموية
  • «صحة المنيا»: توقيع الكشف الطبي على 1415 حالة خلال قافلة طبية بسمالوط
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا
  • "للمرة الثانية".. نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام فى استئصال ورم بالقولون ممتد للمستقيم لمريض
  • نجاح فريق طبي بمستشفي اسيوط العام في استئصال ورم خبيث بالقولون لسيدة