أعلنت مصادر طبية فلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و786، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في أكتوبر الماضي.

رئيسا وزراء ماليزيا ونيوزيلندا يدعوان إلى وقف إطلاق النار فورًا في غزة الرئيس الأمريكي يدرس تقديم مقترح نهائي لصفقة غزة خلال أيام

وأوضحت المصادر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الاثنين أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94 ألفا و224 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في حق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 48 شهيدا، و70 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 20 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية بينهم فتاة، وسيدة اعتقلها الاحتلال رهينة، إضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

 

وذكر نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني في بيان مشترك نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية " وفا" اليوم الاثنين أن الاحتلال استدعى مجموعة من الفتيات من محافظة الخليل، منهن طالبات، وأسيرات سابقات، موضحا أن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن الحملة العسكرية الأخيرة، ارتفعت إلى نحو 130 حالة اعتقال، وهذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين منذ 6 أيام، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين، والتي يرافقها عمليات تخريب وتدمير واسعة.

 

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على الفلسطينيين.

 

صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة

 

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة صباح اليوم الاثنين تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد.

 

وفي صحيفة (الأنباء) وتحت عنوان "السيسي وولي العهد السعودي يتوافقان على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة " ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي تلقى اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء جرى خلاله التأكيد على قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

 

وفي صحيفتي (الرأي) و(الوطن) وبعنوان "محمد بن سلمان: توحيد الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي" أشارت الصحيفتان إلى أن ولي العهد السعودي تناول هاتفيا، مع كل من الرئيس السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.. وأن الرئيس السيسي وولي العهد السعودي أكدا ضرورة بذل كل الجهود عربيا وإسلاميا لوقف أعمال التصعيد ووقف الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة ارتفاع حصيلة الشهداء العدوان الإسرائيلى قوات الاحتلال الإسرائيلي حق العائلات

إقرأ أيضاً:

مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 41 ألفا و118 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 41 ألفا و118 شهداء، و95 ألفا و125 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و96 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


ولليوم الـ342 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستهداف مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي منزلا مأهولا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم شقيقان.

كما استشهد 3 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح، واثنان في قصف على شارع كشكو في حي الزيتون، وفقا للوكالة ذاتها.

وفي وسط القطاع، أشارت "وفا" إلى أن الاحتلال الإسرائيلي نسف مبان سكينة في مناطق شمال مخيم البريج، واستهدف منزلا في مخيم النصيرات، الذي يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

والأربعاء، ارتكب جيش الاحتلال مجزرة دموية في مدرسة الجاعوني التابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمخيم النصيرات، ما أثار إدانات واسعة.


وبحسب المكتب الإعلامي بغزة، فقد راح ضحية هذه المجزرة الجديدة 18 شهيدا و18 مصابا بينهم موظفون في وكالة الأونروا.

وأوضحت الأونروا، أن 6 من موظفيها كانوا بين ضحايا غارتين ضربتا مدرسة ومحيطها في النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على المجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين، مشددا على أن " ما يحدث في غزة غير مقبول على الإطلاق".

وقال في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تعرضت مدرسة تحولت إلى مأوى لنحو 12 ألف شخص لغارات جوية إسرائيلية مرة أخرى"، موضحا أن "هذه الانتهاكات المأساوية للقانون الإنساني الدولي يجب أن تتوقف الآن".

What's happening in Gaza is totally unacceptable.

A school turned shelter for around 12,000 people was hit by Israeli airstrikes again today.

Six of our @UNRWA colleagues are among those killed.

These dramatic violations of international humanitarian law need to stop now. — António Guterres (@antonioguterres) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41182 و95280 مصابا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 41182 والاصابات إلى 95280 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41118 شهيداً و95125 جريحاً
  • مجازر مروعة ترفع حصيلة الشهداء بغزة.. ونسف مبان في مخيم البريج
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان