عُشبة وصفت بالسحرية نظرا لفوائدها الصحية المتعددة، إذ تعد القرفة من الأعشاب الموجودة في كل منزل، ويستخدمها العديد من الأشخاص كمشروب أو إضافته لبعض الأطعمة، دون معرفة فوائدها الكبيرة، وأنها تقي من الإصابة بعدة أمراض يصاب بها البعض، وخلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» عشبة تساعد على منع نمو البكتريا في الجسم موجودة في كل منزل، وفقًا للدكتور شادي عبد العال، استشاري التغذية العلاجية.

مضادات الأكسدة تحمي الجسم

القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة تحمي الجسم من أضرار الجذور الحرة، كما أنها تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم وتخفيف أعراض عسر الهضم والانتفاخ والغازات، والمعروف أنها تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي، ما قد يساهم في فقدان الوزن، وفقًا لاستشاري التغذية العلاجية.

محاربة البكتيريا والفطريات الضارة

وتساعد القرفة أيضا في علاج الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بها، فتعمل على تخفيف الالتهاب، وآلام الدورة الشهرية، وتقلل من التورم وتخفيف الألم، والمساعدة على تقليل آلام العضلات وتقليل شدة تفاعلات الحساسية، كما أنها تمتلك خصائص مضادة للميكروبات، ما يساعد على محاربة البكتيريا والفطريات الضارة.

كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة على الحد من تراكم أكسيد النيتريك في الدم ومنع بيروكسيد الدهون، اللذان يزيدان من خطر اضطرابات الدماغ والسرطان وأمراض القلب الأمراض المزمنة الأخرى، وقد تساعد على تحسين الذاكرة والتركيز، وتساعد القرفة على خفض الكوليسترول الضار ورفع الكوليسترول النافع، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البكتريا الأعشاب القرفة مضادات الأکسدة

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة أرتيتا: أرسنال يواجه توتنهام بـ «بطاقة هائلة» و«اعتقاد راسخ»! «جائزة الشهر» لـ «المدرب الأصغر» في «البريميرليج»


عاد مانشستر يونايتد إلى طريق الانتصارات، بفوزه على مضيفه ساوثهامبتون 3-صفر، في المباراة التي جمعتهما، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وأهدر كاميرون أرتشر، لاعب ساوثهامبتون، ضربة جزاء في الدقيقة 32، وتمكن بعدها مانشستر يونايتد من تسجيل هدف التقدم عن طريق ماتيس دي ليخت في الدقيقة 35، وأضاف ماركوس راشفورد الهدف الثاني في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني، فشل ساوثهامبتون في تقليص الفارق، أو مبادلة مانشستر يونايتد للهجمات، حتى جاءت الدقيقة 79، والتي شهدت طرد جاك ستيفنز، لاعب الفريق، والتي بسببها كثف مانشستر يونايتد من هجماته، حتى سجل الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عن طريق أليخاندرو جارناتشو.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، محققاً انتصاره الثاني في الدوري هذا الموسم، والأول له بعد الخسارة في آخر مباراتين.
في المقابل، ظل ساوثهامبتون بلا رصيد في قاع الترتيب، حيث خسر في مبارياته الثلاث الأولى. 


 

مقالات مشابهة

  • ما هي أهم مصادر الكولاجين الطبيعية وكيف تساعد في الحفاظ على شباب البشرة؟
  • 4 أطعمة تحميك من ارتفاع ضغط الدم.. احرص على تناولها
  • «هترجع جديدة».. وصفة سحرية لتبييض الوسائد في المنزل
  • مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»
  • الشوكولاتة الداكنة حاجز وقائي ضد تطور مرض السكري
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع الشاي أو القهوة أبدا
  • طبيبة تحذر.. أطعمة تجنب تناولها مع القهوة والشاي
  • أمراض الشريان التاجي| أسبابها وطرق الوقاية للحفاظ على صحة القلب
  • الأطعمة الغنية بفيتامين ب1 تدعم صحة القلب