عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا موسعًا لمجلس الصحة الإقليمي بالمحافظة، يهدف إلى توحيد الجهود وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الصحية بالمحافظة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين.

وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأمين المجلس، قدرات المحافظة علي مستوي القطاع الصحي بما يتضمنه من مستشفيات وزارة الصحة، وكذلك القطاع الخاص، بالإضافة إلي مستشفيات جامعة بنها، وكذلك ما تم تحقيقه من إنجازات في العديد من المجالات الطبية ومن أهمها تقليل نسب الانتظار، ومعدل ساعات الانتظار بالرعايات المركزة.

وأوضح، أنه سيتم التوسع في عدد أسرة العنايات المركزة بإضافة حوالي 34 سرير بمستشفيات حميات بنها ومستشفي القناطر الخيرية، خلال الفترة القادمة.

ثم تناول الدكتور عمرو الدخاخني، عرض يتضمن دور مستشفيات جامعة بنها، في التعامل في كافة الخدمات الطبية خاصة التخصصات الدقيقة وحالات الحوادث وكذلك الجراحات الدقيقة والرعايات المتخصصة.

كما عرض الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي، مدى أهمية التوسع بالعيادات المسائية التي تم افتتاحها مؤخرا بمستشفي رمد بنها ومستشفي القناطر الخيرية، والتي تهدف الي تقليل الإزدحام بالعيادات الصباحية، حيث جاء ذلك عقب زيارة محافظ القليوبية لمستشفي التأمين الصحي ببنها، والذي أشاد بما تم بصدد هذا الشأن.

كما وجه محافظ القليوبية، أيضا بضرورة التعاون التام بين جميع المستشفيات بكافة قطاعات الصحة بالمحافظة لتغطية أي عجز بالقوي البشرية علي مستوي الرعايات والعمليات الجراجية، من خلال بروتوكول تعاون بين مستسفيات جامعة بنها، ومستشفيات وزارة الصحة، ويأتي ذلك من خلال مجموعة عمل مكونة من الدكتور حمودة الجزار، والدكتور عمرو الدخاخني، ومديري المستشفيات، علي أن يتم العرض علي المحافظ بما أسفر عنه انعقاد تلك اللجنة، ومدي تغطيتها لأي عجز بالقوي البشرية في موعد أقصاه 15 سبتمبر، إلي جانب اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، والتي من مهامها تقييم الوضع الحالي لأنظمة الكهروميكانيا بكافة مستشفيات المحافظة، ليتم العرض علي المحافظ في موعد أقصاه 1 سبتمبر، بهدف ضمان صحة وسلامة المرضي، مشيرا إلى أن هناك غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لديها البيانات كاملة بالوضع الراهن، وعدد الأسرة الفارغة والحضانات وأسرة العناية المركزة بهدف التسهيل على المواطن وإتاحة المكان المناسب لتقديم العلاج المناسب.

كما أوضح أيضا، أن غرفة العمليات المشتركة تعمل على مدار الساعة لتوفير البيانات الدقيقة حول الأسرة المتاحة والحضانات وأسرة العناية المركزة، مما يساهم في تسهيل حصول المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.

كما تضمن جدول الأعمال طلب الدكتور وكيل وزارة الصحة التنسيق مع مديرية الأمن في حالات التعدي علي المنشآت الصحية، وكذلك غلق المنشآت الصحية الخاصة في حالة وجود مخالفات جسيمة.

وفي ذات السياق أكد الدكتور مدير فرع الإسعاف بالقليوبية علي مدي أهمية تشغيل الأجهزة اللاسلكية بجميع مستشفيات المحافظة كما طلب دعم مديري المستشفيات في التعاون البناء مع هيئة الإسعاف والإشراف المباشر لهم في حركة سيارات الإسعاف بعد توصيل المصابين للمستشفيات لكي لا تتأثر الخدمة.

وفي نهاية الاجتماع أكد المحافظ، علي الصيانة الدورية للأجهزة الطبية والمصاعد بالمستشفيات، وكذلك الانضباط الإداري وحسن استقبال المرضي والتوسع في اماكن انتظار المرضي.

من جانب آخر نظمت مستشفى بنها التعليمى بمحافظة القليوبية، تدريب لأفراد من هيئة التمريض من مختلف الأقسام بالمستشفى على مكافحة العدوى، وذلك بقاعة المحاضرات بالمستشفى، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وبرئاسة، الدكتور فادى كمال مسيحه مدير عام المستشفى.

وقد ألقى المحاضرة فني التمريض وعضو فريق مكافحة العدوى صبري محمدى عن ( الحزمة الوقائية لتركيب القساطر الوريدية المركزية )، بالإضافة إلى اختبار للحضور على المعلومات التى تم شرحها بالمحاضرة للتأكيد على استفادة جميع الحضور منها، لرفع كفاءة الحضور من هذا التدريب وللمساهمة فى الارتقاء بالخدمة التى يتم تقديمها للمرضى كلا داخل قسمه، وحفاظا على سلامة وصحة المريض ومقدم الخدمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ القليوبية محافظ القليوبية الجديد محافظ القلیوبیة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة ملابسات حادث إصطدام القطارين وإخلاء المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقيه إخطارًا من الشبكة الوطنية للطوارئ  يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق واسفر عن وقوع إصابات تم التوجه لمكان الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية والدفع بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع التصادم وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقى الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعوده لمنازلهم بسلام.

اطمأن المحافظ على تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بموقع الحادث موجهًا الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للمصابين مع التنسيق مع بنوك الدم بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم.

وأكد محافظ الشرقية أن جميع الجهات التنفيذية المعنية موجودة حاليًا في الموقع لمتابعة الموقف وتقديم الدعم اللازم وجاري حصر الإصابات وأي حالات وفاة ناتجة عن الحادث.

مقالات مشابهة

  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • محافظ الشرقية: استنفار كامل في جميع مستشفيات المحافظة بسبب حادث القطارين
  • محافظ الشرقية: نقل مصابي حادث اصطدام قطاري الزقازيق إلى 4 مستشفيات
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • مستشفيات غزة تعاني نقصا حادا بالأدوية والمستلزمات الطبية
  • إضافة 3 وحدات للتشخيص عن بعد بمستشفيات القليوبية
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • “غروندبرغ” لمجلس الأمن: التصعيد الإقليمي المرتبط بغزة يعقد جهود حل النزاع باليمن
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي