انضم 95% من قطاعات اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل إلى الإضراب العام، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

إسرائيل.. بعد مقتل ست رهائن اسرائيلين في رفح، عم الإضراب الشامل، صباح اليوم الإثنين الموافق ٢ سبتمبر، كافة مناحي الحياة في إسرائيل، بدعوة من اتحاد نقابة العمال "الهستدروت"، للضغط على حكومة نتنياهو، من اجل إبرام صفقة تبادل.


ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، يأتي الإضراب في إسرائيل شاملا كلا من المرافق التجارية والاقتصادية والصحية والتعليمية والمواصلات العامة والوزارات الحكومية ومطار بن غوريون، في أعقاب مظاهرات ضخمة شارك فيها عشرات آلاف الإسرائيليين، الليلة الماضية، للمطالبة بإبرام الصفقة.


وزير المالية الإسرائيلي المتطرف يقدم طلب لمحكمة العمل لمنع الإضراب

 وفي محاولة لمنع هذا الإضراب، كتب وزير المالية المتطرف سموتريتش إلى المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية، غالي بهاراف ميارا، يطلب منها تقديم طلب عاجل إلى محكمة العمل للحصول على أمر قضائي بمنع الإضراب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإضراب اتحاد النقابات العمالية إسرائيل القاهرة الإخبارية رفح فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

الدمام.. "البيضاء" تنضم لمبادرة تحسين البيئة.. وتقسيط رسوم توصيلات الصرف/عاجل

أكدت شركة المياه الوطنية أن الأحياء المشمولة في مبادرة تحسين البيئة في محافظة البيضاء بالمنطقة الشرقية، تشمل ضاحية الملك فهد، وبالتحديد الأحياء ”الأول - الثاني - الثالث - السادس - الفرسان“.
وأوضحت أنه يمكن تقسيط رسوم المقابل المالي لتوصيلة الصرف الصحي عبر القنوات الرقمية، وسداد 200 ريال دفعة مقدمة، وقسط شهري 200 ريال، مشيرةً إلى احتساب رسوم المقابل المالي، بناء على المعايير المحددة في دليل تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، وأن فئات العملاء التي بإمكانها الاستفادة من خدمة الأقساط لرسوم توصيلة الصرف الصحي هي القطاع السكني فقط.
أخبار متعلقة «صرام تمور الأحساء».. تنظيم آلية البيع لجذب القوة الشرائية للمزادبحضور رجال أعمال مختصين.. غرفة الشرقية تبحث "ممكنات القطاع الصناعي"وحذرت الشركة من أن عدم الربط بشبكة الصرف الصحي أو إظهار المخرج قد يؤدي إلى فصل خدمة المياه، وفقًا لدليل تقديم خدمات المياه. ويتعين على العملاء في هذه الحالة الربط بالشبكة خلال 30 يومًا لتجنب فصل الخدمة.

منظومة المياه في شهر أغسطس.#استدامة_وابتكار pic.twitter.com/avMutnjSRl— الهيئة السعودية للمياه (@swa_gov) September 1, 2024
وفي حال التقديم على الطلب وعدم سداد الرسوم، أكدت الشركة إلزام العميل بالربط مع شبكة الصرف الصحي، مع فصل خدمة المياه في حال عدم سداد رسوم المقابل المالي، علمًا بأن مدة سداد الرسوم 90 يومًا.توصيل الصرف الصحيوبشأن حساب استهلاك الصرف الصحي ضمن فاتورة عقاري الشهرية في حال الاستفادة من خدمة المياه، قالت: يمثل استهلاك الصرف الصحي ما يعادل 50% من قيمة استهلاك المياه، وتنعكس في فاتورتك الشهرية.
وأشارت إلى حساب استهلاك الصرف الصحي ضمن فاتورة ”عقاري“ الشهرية، بما يعادل المقابل المالي للمثيل، كما هو موضح في دليل تقديم خدمات المياه والصرف الصحي، مضيفةً أنه في حال عدم الالتزام بدفع الأقساط الشهرية، يضاف الشهري مع فاتورة الاستهلاك، وفي حال عدم السداد، تُفصل خدمة المياه.
وأكدت الشركة عدم وجود أي متطلبات للتقديم على خدمة توصيلة صرف صحي في حال الاستفادة من خدمة المياه، أما في حال وجود أي نقص في بيانات العميل أو الطلب، يُعاد إلى العميل لإرفاق المستندات الداعمة ”صك الملكية أو رخصة البناء إلخ...“؛ ليتم إكماله بعدها.
ولفتت إلى إمكانية الاستفادة من مبادرة تقسيط رسوم توصيلة الصرف الصحي حال وجود اتفاقية أقساط استهلاك حاليًا، موضحةً أن المدة الزمنية لإيصال الخدمة بعد سداد الرسوم تصل إلى 15 يوم عمل من تاريخ السداد.

مقالات مشابهة

  • ضربة للغرب.. دولة جديدة تنضم لقضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • ضربة للغرب.. تشيلي تنضم لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • النقابات وأرباب العمل.. توافق تاريخي يلوح في الأفق حول قانون الإضراب وسط حوار مجتمعي بنّاء
  • الوزير السكوري يشير إلى "تقدم في المفاوضات" مع النقابات حول قانون الإضراب
  • النقابات وأرباب العمل يؤكدون ضرورة التوافق على مضامين مشروع قانون حق الإضراب
  • في وقت الانتخابات الرئاسية : تونس.. هل تشهد العلاقة بين اتحاد الشغل والسلطة تصعيدا؟
  • تشيلي تنضم لقضية الإبادة الجماعية في غزة ضد إسرائيل
  • الدمام.. "البيضاء" تنضم لمبادرة تحسين البيئة.. وتقسيط رسوم توصيلات الصرف/عاجل
  • النقابات العمالية البريطانية تصوت على إنهاء تصدير الأسلحة للاحتلال (شاهد)
  • وزير البترول يبحث سبل زيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين