أعلنت “سلال”، وهي شركة تابعة لـ “القابضة” (ADQ)، اليوم، عن توقيع اتفاقية شراكة مع البكراوي القابضة، تستحوذ بموجبها على حصة الأغلبية في البكراوي القابضة .

و هذا هو الاستحواذ الثالث من نوعه لسلال، بعد استحواذها على حصص أغلبية في شركة سافكو العالمية، المتخصصة في توزيع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة شيروود، موزع المنتجات الزراعية وحلول مكافحة الآفات في الدولة.

وقالت الشركة، في بيان صحفي، إنه مع هذا الاستحواذ .. تواصل تعزيز دورها كأحد أكبر وأبرز موردي المنتجات الطازجة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال سالمين العامري، الرئيس التنفيذي لشركة سلال إن “توقيع اتفاقية الاستحواذ على أغلبية الحصص في البكراوي القابضة، محطة مهمة في مسيرة سلال لتوسيع أعمالها في سوق المنتجات الطازجة إذ لا تعزز فقط من حضورنا الإقليمي، بل تساهم أيضا في تعزيز قدرتنا على توفير أفضل الأصناف من المنتجات الغذائية للعملاء.”وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

6 آلاف مركبة بأسطول «تاكسي دبي»

 

دبي (الاتحاد)
أعلنت شركة تاكسي دبي استحواذها على 300 لوحة جديدة في المزايدة الأخيرة، التي طرحتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، لتعزز مكانتها الريادية كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في إمارة دبي، مع زيادة العدد الإجمالي لمركبات الأجرة إلى 6 آلاف مركبة.
وارتفعت حصة الشركة السوقية إلى 46%، وذلك في إطار خطط الشركة التوسعية في قطاع مركبات الأجرة لمواكبة زيادة الطلب على خدماتها. 
ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 100 مليون درهم سنوياً، بما يتواءم مع استراتيجية النمو للشركة.
وقال منصور رحمه الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي، إن الاستحواذ على 300 لوحة جديدة، يأتي في إطار خطط الشركة التوسعية في أسطولها، الذي شهد خلال عام 2024 نموا بنسبة بلغت نحو 10%، وهو ما يؤكد مكانتها كأكبر شركة مشغلة في قطاع النقل في دبي، حيث وصل العدد الإجمالي لأسطول مركبات الشركة لما يقارب 9 آلاف مركبة، بما فيها مركبات الأجرة والليموزين والحافلات والدراجات، ويرسّخ قوة مركزها المالي ومقدرتها على التوسّع والاستحواذ، وجاهزيتها في مواكبة الطلب على الخدمات مع النمو السكاني الذي تشهده الإمارة.
وأكد منصور رحمه الفلاسي أن هذا الاستحواذ يلعب دوراً مهماً، في زيادة الإيرادات الإجمالية للشركة، بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم سنوياً، بما يساهم في تعزيز المستهدفات الاستراتيجية لتاكسي دبي على صعيد الاستدامة المالية، من خلال دعم الربحية وتنمية الإيرادات والاستثمار، مشيراً إلى أن 25% من اللوحات التي تم الاستحواذ عليها، ستخصص لمركبات الأجرة الكهربائية، بما يراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة والوصول إلى 0 انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

أخبار ذات صلة "تاكسي دبي" تعزز ريادتها كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في الإمارة

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يستعرض الموقف التنفيذي لمشروع تطوير شركة غزل المحلة
  • الحكومة البريطانية تستحوذ على شركة مشغلة لقطاع الكهرباء
  • اجتماع زعماء الأغلبية قبل افتتاح البرلمان والتعديل الحكومي على رأس الملفات المطروحة
  • 6 آلاف مركبة بأسطول «تاكسي دبي»
  • “تاكسي دبي” تعزز ريادتها كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في الإمارة بأسطول يضم 6 آلاف مركبة
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في هرجيسا و”أرض الصومال” تستعد لتوقيع اتفاقية رسمية مع إثيوبيا
  • مجموعة تجارية يمنية تستحوذ على أقدم وأكبر شركات البسكويت المصرية
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع اتفاقية كرسي استاذية باسم “نفط الشارقة الوطنية” بجامعة الشارقة