القدس المحتلة-سانا

استشهد أسير فلسطيني اليوم جراء التعذيب الذي تعرض له من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم نقلته وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت أيمن عابد 58 عاماً فجراً من بلدة كفر دان بمدينة جنين ونقلته إلى أحد مواقعها العسكرية، حيث تعرض للضرب والتعذيب ما تسبب باستشهاده.

وأشارت الهيئة والنادي إلى أنه وبحسب المعاينة الطبية الأولية للشهيد عابد الذي وصل إلى مستشفى جنين بعد أن تم تسليم جثمانه للهلال الأحمر الفلسطيني على حاجز سالم العسكري بدت آثار القيود واضحة على يديه وآثار الضرب على جسده، الأمر الذي يؤكد أنه استشهد نتيجة تعرضه للتعذيب وخاصة أنه لم يكن يعاني من أية مشاكل صحية خطيرة أو مزمنة.

وبينت الهيئة والنادي أن قوات الاحتلال ومنذ بدء حرب الإبادة في السابع من تشرين الأول الماضي صعدت من جرائم الإعدام الميداني بحق العشرات من الفلسطينيين الذين كانوا هدفاً للاعتقال عدا عن عمليات إعدام نفذت بحق آخرين خلال عمليات اعتقال أحد من أقربائهم أو خلال حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة في الضفة.

بدورها لفتت حركة الجهاد الإسلامي إلى أن إقدام قوات الاحتلال المجرمة على تصفية الأسير أيمن عابد هو جريمة حرب موصوفة وموثقة ووصمة عار في جبين المؤسسات الدولية والإنسانية الصامتة على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي باعتقال مسؤولي الاحتلال ومحاسبتهم على الجرائم التي يرتكبونها بحق الأسرى الذين ارتقى منهم العشرات تحت التعذيب.

وشددت الحركة على أن ممارسات الاحتلال العدوانية وجرائمه لن توقف مقاومة الشعب الفلسطيني وستزيده إصراراً على مواصلة النضال حتى تحرير الأرض.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت نيرانها بشكل عشوائي على الفلسطينيين أثناء اقتحامها لمخيم الفارعة، وسط حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تواصل قوات الاحتلال تنفيذها في مدينة طوباس.
أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةاستشهاد 5 فلسطينيين في قصف على منزل بقطاع غزة اليوماستشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ميدان وسط مدينة غزةفي سياق متصل، أصيبت شابة فلسطينية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عملية اقتحام واسعة لمدينة قلقيلية، ترافق ذلك مع حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في المدينة. كما أشارت مصادر فلسطينية في غزة, إلى استشهاد فلسطينية وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة بينهم حالات خطيرة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف محيط مدرسة تؤوي مئات النازحين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة، ترافق ذلك مع القصف المدفعي والجوي العنيف على شمال مخيمي البريج والنصيرات وإطلاق نار كثيفة تجاه الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية مادما جنوب غرب نابلس
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق قنابل إنارة فوق منطقة قليبو شمال غزة
  • استشهاد مسعف فلسطيني بسجون الاحتلال
  • استشهاد مسعف فلسطيني من قطاع غزة في سجون الاحتلال (صورة)
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 4 مصابين برصاص قوات الاحتلال في بلدة طمون
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة
  • استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليوم
  • الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربية