تواصل الحرب على غزة يومها الـ332 تحت وقع القصف، بينما تشهد إسرائيل إضرابًا عامًا بعد إعلان اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي "الهستدروت" بدء إضراب شامل اليوم الاثنين يشمل مختلف القطاعات الاقتصادية، دعمًا للأسرى الإسرائيليين وتنديدًا بعرقلة حكومة بنيامين نتنياهو لصفقة تبادل الأسرى

اعلان

وقد شمل الإضراب المدارس والجامعات، إضافةً إلى قطاعات اقتصادية عديدة، بما فيها مطار بن غوريون.

في الضفية الغربية، يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، عملياته العسكرية في مدينة ومخيم جنين بالتزامن مع عمليات هدم وتجريف للمنازل والبنية التحتية.

سياسيًا، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تعمل على تقديم مقترح لاتفاق نهائي للأطراف المتنازعة خلال الأسابيع المقبلة، وتتشاور مع الدوحة والقاهرة حول هيئته. وقد حذر المسؤولون من أن رفض الاتفاق المقترح قد يؤدي إلى انتهاء دور الولايات المتحدة في قيادة المفاوضات.

آخر تطورات الحرب على غزة في يومها ال 332شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب تستهدف 640 ألف طفل.. قطاع غزة يترقب بحذر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال الضفة الغربية إسرائيل غزة إضراب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next روسيا تصعد في قلب أوكرانيا وتستهدف كييف بوابل من الصواريخ البالستية والمسيرات يعرض الآن Next ألمانيا: اليمين المتطرف يتقدم في الانتخابات الإقليمية لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية يعرض الآن Next شاهد: بعرض عسكري مهيب في بوتراجايا.. ماليزيا تحتفل بالذكرى الـ67 لاستقلالها عن بريطانيا يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قتل عاصفة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بكتيريا الشعبوية اليسارية تعاون اقتصادي عرض انتخابات تشريعية منظمة الصحة العالمية طوارئ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل عاصفة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بكتيريا قتل عاصفة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بكتيريا الضفة الغربية إسرائيل غزة إضراب قتل عاصفة روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا بكتيريا تعاون اقتصادي عرض انتخابات تشريعية منظمة الصحة العالمية طوارئ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، عن محاولات تجريها أحزاب المعارضة بإسرائيل، للترويج لتشكيل حكومة بديلة، للدفع باتجاه صفقة تبادل مع حركة حماس .

وبحسب الصحيفة العبرية، فإن لابيد، وآيزنكوت، اجتمعا مع أرييه درعي للترويج لتشكيل حكومة بديلة من أجل الدفع باتجاه صفقة تعيد المختطفين، وتوقف التصعيد بالشمال.

وأضافت أن اللقاء حضره وزير الداخلية من حزب شاس الذي يتزعمه درعي، موشيه أرييل، الذي يدعم صفقة أسرى، ووقف الحرب ب غزة .

اقرأ أيضا/ يديعوت: الجيش الإسرائيلي ينتظر منذ شهر قرارًا بشأن انسحابه من رفح

وتابعت يديعوت: لا يتحدث أي طرف عن تشكيل "حكومة وحدة" أو "حكومة طوارئ"، بل عن حكومة سيتم تشكيلها بهدف الترويج للصفقة مع حماس وتقوم على مبدأ: تشكيل حكومة لفترة زمنية محددة (ربما ستة أشهر) لإطلاق سراح الرهائن وإنهاء الحرب، ثم إجراء انتخابات توافقية.

وقال مسؤول كبير في شاس مُطلع على تفاصيل الاتصالات: إن نتنياهو يدرك أنه حتى لو أتيحت له الفرصة للتوصل إلى صفقة لإطلاق سراح المختطفين، فإنه لن يحظى بدعم سياسي في الائتلاف الحالي.

وأضاف، "لذلك من المهم تشكيل تحالف يركز على عودة المختطفين وإنهاء الحرب .. إن حكومة الوحدة هي تعبير "كبير جدا" لذا يجب تحديد أهدافها أولا وأهمها إعادة المختطفين".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها في صفقة تبادل أسرى جديدة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسرائيل: مساعٍ لتشكيل حكومة بديلة للدفع باتجاه صفقة مع حماس
  • إضراب شامل للتجار في صنعاء احتجاجًا على الجرعة السعرية الجديدة الحوثية
  • إضراب شامل يشل سوق باب السلام بصنعاء احتجاجًا على الجبايات الحوثية الكبيرة المفروضة باسم ”المولد النبوي”
  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو يواصل إفشال صفقة التبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: نتنياهو يواصل إفشال “صفقة التبادل”