جريدة الوطن:
2024-09-15@06:23:12 GMT

شرطة الشارقة تستقبل وفداً من الدائرة الرقمية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

شرطة الشارقة تستقبل وفداً من الدائرة الرقمية

 

استقبل سعادة اللواء سيف الزري الشامسي -قائد عام شرطة الشارقة- صباح اليوم سعادة الشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي -مدير عام دائرة الشارقة الرقمية- والوفد المرافق له، وبحضور سعادة اللواء عبدالله مبارك بن عامر -نائب القائد العام لشرطة الشارقة-، وهدف اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات إدارة البيانات وحوكمتها؛ بما يسهم في تحقيق أهداف حكومة الشارقة الرقمية.

حضر اللقاء المهندسة لمياء الشامسي -مدير دائرة الشارقة الرقمية-، والعميد أحمد حاجي السركال- مدير عام العمليات الشرطية-، والعميد الدكتور أحمد سعيد الناعور -مدير عام العمليات المركزية-، والعميد عبد الله إبراهيم بن نصار -نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة-، ومديرو الإدارات ذات الاختصاص، والسيد سعيد زمزم، والدكتور حيدر العميد -مستشار إدارة وحوكمة البيانات بدائرة الشارقة الرقمية-.

ورحب اللواء الشامسي بالوفد الزائر، معرباً عن تقديره لهذه الزيارة، ومشيداً بجهود دائرة الشارقة الرقمية في تعزيز رؤية الإمارة الرقمية وتطويرها، وأكد حرص شرطة الشارقة في دعم كافة التوجهات الحكومية؛ بما يحقق الأهداف الاستراتيجية، ويسهم في تحقيق رؤية الشارقة المستقبلية.

وخلال الاجتماع استعرضت دائرة الشارقة الرقمية مشروعها الريادي في إدارة البيانات وحوكمتها؛ سعياً منها في دعم المؤسسات الحكومية في تطبيق معايير حوكمة البيانات المعتمدة، إلى جانب استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي تحقق بموجبها تطلعات القيادة الرشيدة، ورؤية الإمارة في تحقيق الريادة الرقمية.

وفي ختام الزيارة أكد سعادة اللواء سيف الزري على أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات المحقق للتنمية المستدامة، والمعزز لمكانة الشارقة كمركز ريادي في مجال الحوكمة الرقمية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تضم سيارتي “إم جي” و”إكس بينج” الجديدتان إلى دورياتها

 

أضافت القيادة العامة لشرطة دبي سيارتي “إم جي” و”إكس بينج” الجديدتان لأسطول دورياتها المرورية.
ودشن سعادة اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، السيارتين، بحضور العميد عصام إبراهيم العور، مدير إدارة المخالفات المرورية، والسيد محمد علي خلفان الظاهري، المدير التنفيذي لشركة “إنتر أميرتس موتورز”، الوكيل الحصري لسيارات “إم جي”، والوكيل الحصري لسيارات “إكس بينج”، والسيد هشام الصحن المدير العام للشركة، والسيد ديميتري، مدير الصيانة، والسيد ريموند طرباي، مدير مبيعات الجملة، والسيد محمد الحاج حسين، مسؤول المبيعات الإقليمي لدى الشركة.
وقال اللواء سيف المزروعي، إن السيارتين ستتوليان ضمن دوريات شرطة دبي مهام تنظيم حركة السير والمرور، إلى جانب تعزيز الوجود الأمني لرجال الشرطة في الأماكن السياحية، وغيرها من مناطق الإمارة، مضيفاً أن تدشينهما يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على استخدام الوسائل ذات الطرازات الحديثة والتي تتميز بأحدث التقنيات والمواصفات وتحتوي بأحدث الأنظمة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، للعمل في الجانب المروري والأمني.
وقال اللواء سيف المزروعي إن الدوريات الحديثة في شرطة دبي تعتبر إضافة لمفهوم الدورية الأمنية والشرطية لتغطي كافة مناطق الإمارة، وتهدف إلى تفعيل وصول الدوريات لموقع الحدث، وتحقيق أعلى درجات الاستجابة من أجل تقديم أفضل الخدمات التي تعزز من الحضور الشرطي في الميدان بشكل أكبر، وتعزيز ثقة الجمهور في الأداء الشرطي، وذلك في إطار سعي شرطة دبي لمواصلة اعتماد أفضل المبادرات والمشاريع الابتكارية ووضعها موضع التنفيذ وفق الخطط والبرامج المستشرفة للمستقبل.
وأشاد اللواء سيف المزروعي، بالتعاون بين شرطة دبي وشركتي “إنتر أميرتس موتورز”، و”جلف ستار موتورز”، في مجال دعم البرامج وأنشطة القيادة بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية والخاصة، مؤكداً حرص شرطة دبي على عقد الشراكات مع القطاع الخاص، التي تعكس توجهات الحكومة في تعزيز التواصل والتعاون الإيجابي والتكامل المنشود في تنفيذ المبادرات المُشتركة والمسؤولية الاجتماعية التي تعبر عن الصورة الرائدة لإمارة دبي ومستوى دور القطاع الحكومي والخاص من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية.


مقالات مشابهة

  • دائرة الرعاية الاجتماعية تحتفل بتخريج 248 مشاركا في دفعة الرسول الأعظم
  • ملتقى «مالية الشارقة» يستعرض تسعير الخدمات الحكومية
  • ملتقى “مالية الشارقة” يستعرض منهجية تسعير الخدمات الحكومية
  • شرطة دبي تضم سيارتي “إم جي” و”إكس بينج” الجديدتان إلى دورياتها
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • قائد عام شرطة رأس الخيمة يدشن الهوية الجديدة لمركبات التقييم قبل النهائي في هيئة الموارد العامة
  • طلبة من 127 جنسية يلتحقون بالجامعة القاسمية للعام 2024-2025
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • مدير محاكم دبي يجتمع مع قيادات حكومية لمناقشة تحسين أوضاع القصر في رؤية إنسانية مشتركة