اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والعقيد دكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

السيسي يتابع إجراءات الحكومة للتغلب على أزمة إنقطاع الكهرباء ومنع تكرارها مستقبلا أستاذ آثار: الرئيس السيسى مهتم بتطوير المناطق الأثرية السيسي يشكر طائفة البهرة للمساهمة في تطوير مقامات آل البيت (شاهد) السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس كينيا

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر"، حيث اطلع الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الإطار على الموقف التنفيذي وتطورات المراحل الحالية والمستقبلية من مختلف الجوانب، خاصةً ما تم إنجازه من مساحات منزرعة، وموقف إمدادات المياه والطاقة الكهربائية وجميع مكونات البنية الأساسية اللازمة للمشروع.

 

السيسي يوجه بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات هذا المشروع القومي العملاق

وأوضح المتحدث الرسمي أن  الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة العمل على استكمال مستهدفات هذا المشروع القومي العملاق في مجالي الزراعة والغذاء، الذي يأتي في إطار استراتيجية متكاملة للدولة لزيادة الأراضي الزراعية من الرقعة الجغرافية للجمهورية بما يزيد على ثلاثة ملايين فدان جديد، ما يعادل أكثر من ثلث المساحة الحالية للأراضي الزراعية في مصر، الأمر الذي يمثل ضرورة استراتيجية للدولة المصرية، لمواجهة متطلبات الزيادة السكانية، وتحقيق طفرة إيجابية ملموسة في الخريطة الزراعية والغذائية لمصر، على النحو الذي يبني القدرات الذاتية للدولة، ويحقق مصالح الأجيال الحالية والقادمة من الشعب المصري.

السيسي يتابع تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسى رئيس مجلس الوزراء مستقبل مصر الموقف التنفیذی مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية - السعودية، والدفع بها إلى أعلى مراحلها متانة وقوة، والذي عكس مؤخرا لقاءه مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، ومن قبله الاتصال واللقاءات التي جرت مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

حجر الزاوية في الأمن القومي العربى

وأشار «النسيري»، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن تلك الحالة الإيجابية تعبر عن متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية باعتبار البلدين حجر الزاوية في الأمن القومي العربى.

ونوه شريف النسيري بمحورية دور الدولتين مصر والسعودية، كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة، لاسيما في ظل التحديات الجسيمة والمتصاعدة التي تتطلب مواصلة وتكثيف التعاون بين مصر والسعودية، لافتا إلى الاضطرابات واسعة بالمنطقة ومشاكل أمنية ضخمة لا تخفى على أحد.

وأشار عضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، باستمرار التعاون المشترك والتنسيق المكثف بين مصر والسعودية، في مواجهة التحديات والمخاطر الأمنية المشتركة التي تفرزها ظروف المنطقة، خاصة في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والجريمة المنظمة العابرة للحدود، فضلاً عن تصاعد الجرائم الإلكترونية، والعمل على تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار.

تجاوز تحديات هائلة

وقال النسيري، إن لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي جاء في وقته تماما ورسالة بقوة ومتانة التنسيق الأمني بين الدولتين.

واختتم شريف النسيري، بالقول إن الرئيس السيسي نجح خلال السنوات الماضية في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية وتعزيزها إلى آفاق بعيدة على مختلف الأصعدة وهو ما نجح في تجاوز تحديات هائلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات زيادة إمداد محطة مياه القاهرة الجديدة
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يكرم أوائل الثانوية العامة
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلتين الأولى والثانية من "حياة كريمة"
  • محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لعدد 1683 مشروع بالمرحلة الأولى لـ «حياة كريمة»
  • وزير الكهرباء يبحث الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية الكهربائية بمحافظة الوادي الجديد
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: السيسي نجح في الارتقاء بالعلاقات المصرية السعودية
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي والمالي للخدمات الصحية | فيديو
  • وزير الإسكان يتابع الموقف الحالي لخطط الشركة السعودية المصرية للتعمير
  • لأسباب خاصة.. استقالة الرئيس التنفيذي المالي "للأسماك العمانية"