أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن المرور على 300 منشأة للصحة النفسية، من خلال الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي، التابعة للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، وذلك من بداية شهر يناير وحتى أغسطس عام 2024.

حملات المرور أسفرت عن إغلاق 30 منشأة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تشكيل لجنة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، والمجلس القومي للصحة النفسية، والإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، استكمالاً لخطة الوزارة للمرور على المنشآت الطبية الخاصة، والتأكد من استيفائها لاشتراطات التراخيص اللازمة، والوصول إلى المراكز التي تروج لأنشطتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، وتمارس نشاط علاج الإدمان بدون وجود متخصصين للإشراف على الخدمة الطبية المقدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

و أشار «عبدالغفار» إلى أن حملات المرور أسفرت عن إغلاق 30 منشأة «طب نفسي وعلاج إدمان»، بعد ضبط العديد من المخالفات بهذه المنشآت، والتي تنوعت ما بين عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة، وتشغيل عمالة غير مؤهلة، وحيازة مواد مخدرة، وعدم تطبيق اشتراطات الإدمان، إلى جانب ضبط مجموعة من المستحضرات والأدوية الطبية غير المرخصة، بالإضافة إلى أدوية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها، مؤكدا غلق وتشميع تلك المنشآت، وإحالة كافة المخالفات لجهات التحقيق.

حكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة

ومن جانبه، أكد الدكتور حسن محمود، رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، حرص الوزارة على إحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وحصول المنشآت والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير الترخيص، والتأكد من أمان ونظافة الأماكن المتعاملة مع المرضى، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي يتم رصدها خلال المرور، لضمان تقديم خدمات طبية آمنة حرصا على صحة وسلامة المرضى.

ونوه الدكتور حسن محمود، إلى أن نسبة الاستجابة للشكاوى الواردة إلى الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي، وكذلك التي وردت من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بلغت 99%، كما قامت الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي والإدارات بالمجالس الإقليمية، ببحث 171 شكوى والرد عليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أدوية مجهولة المصدر الإجراءات القانونية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الإدارة المركزية التواصل الاجتماعي الدكتور حسام عبدالغفار الصحة والسكان المجالس الإقليمية آمنة الإدارة العامة للصحة النفسیة

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1023 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1023 مخالفة تجاوز السرعة، و240 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و18 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و98 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1023 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق دورى بطولة تنس الطاولة للمتعافين من تعاطي المخدرات
  • رادار المرور يلتقط 1014 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • المرور يحرر 26 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم
  • به عدة مخالفات.. إغلاق مركز لعلاج الإدمان بداخله 13 نزيلا في أوسيم
  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحت شعار «قوتنا في شبابنا».. جامعة كفر الشيخ تختتم فعاليات البرنامج التدريبي لـ 153 شابا وفتاة
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس