أبدى كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني تخوفه نسبيا من أول فترة للتوقف الدولي هذا الموسم، وذلك بعد مرور أربع جولات من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال أنشيلوتي في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لناديه على شبكة الإنترنت "فترة التوقف الدولي غير مناسبة لنا على الإطلاق، لأنها ستحرمنا من اللاعبين خاصة الذين يسافرون إلى أمريكا الجنوبية ويواجهون بعض المعاناة في العودة".

وأضاف المدرب الإيطالي "الأمر الوحيد الذي أتمناه ألا يتعرض أحد للإصابة، لأنه الخطر الأكبر، أما ضغط المباريات فهو أمر معتاد".

في المقابل بدا كارلو أنشيلوتي واثقا في قدرات فريقه رغم تذبذب النتائج في بداية الموسم بتعادلين مع مايوركا ولاس بالماس وفوزين على بلد الوليد وريال بيتيس.

وشدد الإيطالي المخضرم "لسنا قلقين أو محبطين، بل لدينا حافز كبير لمحاولة القيام بعمل أفضل، حققنا فوزا مستحقا أمام بيتيس مساء الأحد، لندخل فترة التوقف الدولي بأجواء إيجابية".

وأوضح المدير الفني لريال مدريد أن فريقه يفتقر للاستمرارية، مضيفا "في بعض الأحيان نخسر مباريات بدون مبرر، وأؤكد أن العمل الجماعي كان وسيبقى مفتاح النجاح، أما تسجيل الأهداف فهو آخر مشاكلنا".

وانتقل كارلو أنشيلوتي للحديث عن كيليان مبابي الذي سجل الهدفين في شباك بييتس، ليكسر صيامه عن التهديف في أول ثلاث جولات من بطولة الدوري، علما بأن اللاعب الفرنسي سجل هدفا في ظهوره الأول أمام أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي.

وقال أنشيلوتي "لم نمارس أي ضغط على مبابي لتسجيل الأهداف، لقد أدى مباراة جيدة، وعمل بشكل جماعي مميز مع زملائه، وزميله فينيسيوس جونيور تعامل بشكل رائع بتركه يسدد ركلة الجزاء ليسجل مبابي هدفا ثانيا".

وأتم مدرب ريال مدريد تصريحاته "تسجيل الأهداف أمر مهم لمبابي، ولكن يبقى الأهم هو تقييم العمل الجماعي، والذي كان أفضل من المباراة الماضية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنشيلوتي ريال مدريد ريال مدريد أنشيلوتي مبابي مدرب ريال مدريد

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، يواجه أصعب قرار بالنسبة له فيما يخص نجمه الفرنسي كيليان مبابي، في ظل دخول “الميرنغي” في معترك قوي من عدة مباريات مهمة، خلال المدة المقبلة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “footmercato” سيبدأ ريال مدريد هذا السبت من ملعب ريال سوسيداد سلسلة من 7 مباريات قوية حتى 5 أكتوبر المقبل.

وأضاف التقرير: “قد يصل عدد مباريات موسم ريال مدريد إلى 72 مواجهة، بما في ذلك الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية في نهاية الموسم التي ستقام بمشاركة 32 فريقًا، لذلك من المستحيل أن يشارك لاعب واحد في هذه المباريات جميعها، يجب أن يتمكن الفريق من إدارة الجانب الذهني والبدني للاعبين، ولحسن حظ فريق ريال مدريد، لديهم تشكيلة كبيرة من حيث الجودة للتعامل مع هذا النوع من الضغط، ولكن يجب ألا يكون هناك كثير من الإصابات، خاصة في مدة التوقف الدولي للاعبين مع منتخبات بلادهم”.

وتابع: “في تشكيلته 4-3-3 بوسط الملعب، يتردد كارلو أنشيلوتي في اختيار إبراهيم دياز أو أردا غولر لمرافقة فالفيردي ومودريتش، وفي المقدمة، من المحتمل أن يكون مبابي إلى جانب فينيسيوس ورودريغو، كما هو الحال منذ بداية الموسم، وطمأنت الأهداف الأولى التي سجلها اللاعب الفرنسي الجميع في النادي، ولكن يوجد الآن تساؤل آخر يطرح نفسه، متى يجب إراحته، وهو في أوج عطائه، ويرغب في المشاركة في المباريات جميعها، لا يملك المدرب الإيطالي أي إجابات مؤكدة بشأن ذلك، وقد حذر مبابي، بعد تسجيله ثنائية ضد بيتيس، من أنه يرغب في مواصلة اللعب والاستفادة من الثقة التي اكتسبها”.

وأشار التقرير: “في هذه السلسلة من 7 مباريات في 22 يومًا (ضد ريال سوسيداد، وشتوتغارت، وإسبانيول، وألافيس، وأتلتيكو، وليل، وفياريال)، يُتوقع أن يبقى على مقاعد البدلاء في المباريات الأقل تعقيدًا على ما يبدو”.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “آس”، قد تكون هاتان المباراتان على أرض ريال مدريد ضد إسبانيول وألافيس، ولكن هاتين المباراتين متتاليتين، وبدلًا من ذلك، سيكون من المثالي منحه الراحة في مباراة من كل مباراتين، ما يعني أنه سيغيب إما عن إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا أو الديربي ضد أتلتيكو مدريد، الذي سيقام على ملعب واندا متروبوليتانو.

واختتم التقرير: “القرار ليس سهلًا بكل تأكيد، وقد بدأت الشكوك تساور كلًّا من اللاعب ومدربه”.

يذكر أن أنشيلوتي تحدث سابقًا في مؤتمر صحفي عن هذه الأزمة، قائلًا “اللاعبون يحتاجون إلى الراحة والعطلات، ونحن نفكر في منحهم إجازات فردية خلال الموسم”.

ويعتقد أنشيلوتي أن النادي بحاجة إلى التضحية للحفاظ على صحة لاعبيه ولياقتهم، وذلك بعد فوزه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وسعيه الآن للفوز بسبعة ألقاب في موسم 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يفكر في إراحة مبابي بسبب ضغط المباريات
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. آس: أنشيلوتي يمدح نجم ريال مدريد وماركا: مبابي يهدد من جديد
  • ما هي أفضل طريقة لحفظ التمر لأطول فترة؟
  • أنشيلوتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلولتي: ريال مدريد يدعم «الابن البرازيلي»!
  • أنشيلوتي يكشف عن قلقه من خط وسط ريال مدريد قبل مواجهة ريال سوسيداد
  • إصابة جديدة تضرب تشيلسي خلال فترة التوقف الدولي
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • “الخضر” يكسبون 11 نقطة و5 مراكز في ترتيب “الفيفا”
  • جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل العودة من فترة التوقف الدولي