قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تستمر في عمليات القتل والتدمير ضد الشعب الفلسطيني، التي امتدت من قطاع غزة إلى مناطق ومخيمات شمال الضفة الغربية، إذ تحاصر القوات الإسرائيلية المستشفيات وقصفها ومنع وصول سيارات الإسعاف، فضلا عن المجاعة المنتشرة بقطاع غزة وعدم توافر الأغذية والدواء للسكان الفلسطينيين.

إسرائيل تواصل القصف والتدمير

وأضاف «الحرازين»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القصف الإسرائيلي بقطاع غزة والضفة الغربية أسفر على استشهاد العديد من السكان، مما يؤكد أنّ الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في نهجها العدواني وحرب الإبادة تجاه الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنّ إسرائيل فشلت في تنفيذ خطة التهجير القسري للفلسطينيين بالتالي تمارس حرب الإبادة بشكل كبير.

استمرار استهداف الضفة الغربية

وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مخيمات ومناطق شمال الضفة الغربية بشكل متواصل بهدف تدمير البنية التحتية، لافتا إلى أنّ نتنياهو استخدم كل الوسائل الممكنة لإبادة الشعب الفلسطيني.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الضفة الغربية غزة حرب الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها

قال سعيد شاهين، أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، إن العالم الذي يدعي الديمقراطية وحقوق الإنسان، اعتاد على مشاهد القتل والإبادة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية.

الولايات المتحدة بدأت تهديد واستهداف المنظمات الدولية

أضاف «شاهين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الجهود الدولية، تبذل على استحياء، لأن الولايات المتحدة تمنح دولة الاحتلال غطاء كامل من الحماية، لافتا إلى أنها بدأت تهدد وتستهدف المنظمات الدولية، فضلا عن تهديدها لمحكمة العدل الدولية والجنايات، التي تحاول التدخل من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.

وأكد أستاذ الإعلام بجامعة الخليل، أن الحرب مستمرة منذ 11 شهرا، واتبعت خلالها دولة الاحتلال كل أشكال السياسات، مثل القتل والترويع والتجويع بحق الشعب بغزة، دون رجف أعين للاحتلال، نتيجة الموقف الدولي المتخاذل نسبيا، الذي يعبر عن قلقه تجاه ما يجري فقط، دون أن يدين أعمال الإبادة الإسرائيلية، ويتدخل بشكل فعلي ضمن خطوات عملية تعمل على وقف هذه الحرب، مؤكدا أن هناك قرارات دولية منها القرار الدولي للمادة رقم 27 و35، ومحكمة العدل الدولية التي دعت إسرائيل إلى ضرورة وقف الحرب بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة تلقى معارضة كبير في الداخل الإسرائيلي
  • ماذا يخطط نتنياهو للضفة الغربية؟ محللان يجيبان
  • أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في حقن دماء الفلسطينيين
  • أستاذ علوم سياسية بجامعة القدس: جرائم إسرائيل تتطلب حراكا دوليا سريعا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 مواطنًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية