يعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاج الفيلم الوثائقي «المسيري.. مفكر ضد الصهيونية»، وعرضه على شاشة قناة «الوثائقية» قريبًا.

يوثق الفيلم رحلة المفكر المصري الكبير الدكتور عبد الوهاب المسيري، منذ ميلاده في ثلاثينيات القرن العشرين حتى وفاته عام 2008، ويتناول أهم المحطات الفكرية في حياة الدكتور عبد الوهاب المسيري، وعلى رأسها تخصصه في دراسة الفكر الصهيوني، حيث يستعرض الفيلم نحو 40 عامًا من حياة «المسيري»، قضاها باحثًا ومنقبًا في الجذور الصهيونية، ونشأتها، وتطوراتها، وأهدافها، وتقاطعت مع أحداث مهمة في تاريخ الصراع العربي- الإسرائيلي، إلى أن توّج تلك الكتابات بمؤلفه الأهم في هذا المجال، وهو موسوعة «اليهود واليهودية والصهيونية»، التي صدرت في نهاية التسعينيات من القرن العشرين في ثمانية أجزاء، والتي تعد المصدر الأهم إلى اليوم لأجيال جديدة من الباحثين العرب والأجانب.

ويقدم الفيلم الوثائقي بعض الكتابات الحصرية بخط يد الدكتور عبد الوهاب المسيري، وشهادات تظهر لأول مرة عن حياته وأعماله، يرويها عدد من طلابه، وأصدقائه، وأقاربه، وبعض المفكرين والباحثين.

اقرأ أيضاًوزيرة التنمية المحلية: حملة إعلامية بالتعاون مع الشركة المتحدة للتوعية بقانون التصالح الجديد

عمرو الفقي: كل قنوات الشركة المتحدة تعمل لإيصال صوت فلسطين للعالم كله

المستشار محمود فوزي يتفقد مدينة العلمين الجديدة.. ويوجه الشكر للشركة المتحدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسيري

إقرأ أيضاً:

تسريب سعر Galaxy S24 FE مع اقترابنا من إطلاقه

كشفت تسريبات جديدة عن تفاصيل مثيرة حول هاتف سامسونج المرتقب Galaxy S24 FE، مؤكدة شائعات سابقة عن ارتفاع سعره مقارنة بسلفه S23 FE.

وفقًا لحساب أرسين لوبين على منصة إكس، سيبلغ سعر النسخة الأساسية من الهاتف بسعة 128 جيجابايت 749 يورو، بينما ستكلف سعة 256 جيجابايت 809 يورو في أوروبا.

وأضاف لوبين أن الهاتف سيتوفر بأربعة ألوان هي الجرافيت والنعناعي والأصفر والأزرق، مثلما يظهر في الصورة المُسرّبة.

مواصفات Galaxy S24 FE

أما عن المواصفات، فتشير الشائعات إلى أن S24 FE سيأتي بشاشة أكبر مقاس 6.7 بوصة، مقارنة بشاشة 6.4 بوصة في S23 FE، لتكون بذلك أكبر شاشة في سلسلة هواتف Fan Edition، مقتربة من حجم شاشة الإصدار الرائد S24 Ultra.

وفيما يتعلق بالمعالج، من المتوقع أن يعمل الهاتف إما بمعالج Snapdragon 8 Gen 3 أو Exynos 2400، وهما نفس المعالجات المستخدمة في سلسلة S24 الرائدة.

إلا أن هناك احتمالًا أن تكون سرعة معالج Exynos في S24 FE أقل بمقدار 100 ميجاهرتز عن نظيره في السلسلة الرائدة، وسيباع هذا الإصدار على الأرجح في أوروبا وآسيا. وقد ينطبق الأمر نفسه على إصدار Snapdragon في الولايات المتحدة.

أما بالنسبة للكاميرات، فتشير التسريبات السابقة إلى أن الإعداد سيبقى مشابهًا لـ S23 FE، مع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مزودة بخاصية التثبيت البصري، وكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل في الخلف، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل للسيلفي.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • شيرين عبدالوهاب تطرح النسخة الأصلية لـ«عودتني الدنيا»
  • PS5 يحصل على شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • تسريب سعر Galaxy S24 FE مع اقترابنا من إطلاقه
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • ليلة رحيل سراج منير.. ماذا فعل فطين عبد الوهاب بعد دفن شقيقه؟
  • شيرين عبد الوهاب تنتهي من تسجيل أغنية «عودتني الدنيا»
  • زوج سارة الودعاني يحبط أبناءه بهدية غير متوقعة.. فيديو
  • عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي