مملكة بريس:
2024-09-15@06:27:34 GMT

طقس الإثنين..ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الاثنين، أن تشهد درجات الحرارة بعض الارتفاع الطفيف مع طقس حار نسبيا بسهول تادلة، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد و شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتمركز سحب رعدية مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات رعدية محلية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط وسفوحهما الشرقية، وبجنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب نزول أمطار أخرى خفيفة ومحلية خلال الصباح على السواحل الممتدة ما بين سيدي ايفني و طرفاية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية بكل من شرق سواحل البحر الأبيض المتوسط والسهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، والسايس، و كذا بالشمال الغربي للأقاليم الصحراوية.

ويتوقع أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بجنوب المنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 12 و 16 درجة بكل من الأطلسين الكبير و المتوسط والريف، والهضاب العليا الشرقية، وما بين 23 و 29 درجة بأقصى كل من الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وسهول تادلة، و واد ملوية، وستكون ما بين 17 و 22 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية، خلال الصباح والليل، بالقرب من سواحل المحيط الشمالية.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية بسواحل المحيط وغرب الأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وسواحل الواجهة المتوسطية والجنوب. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع في مجموع أرجاء البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية و ما بين الجرف وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • توقعات الطقس ليوم السبت 14 سبتمبر 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة مع استمرار الرطوبة العالية
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا السبت
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • ارتفاع درجات الحرارة يستمر.. طقس شديد الحرارة يسيطر على البلاد مع فرص ضعيفة لسقوط الأمطار
  • موعد انتهاء الموجة الحارة.. أمطار على 6 محافظات
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. انخفاض الحرارة في هذا التوقيت
  • الطقس اليوم.. موعد انخفاض درجة الحرارة في مصر