أنقرة (زمان التركية) – كشف وزير التجارة التركي، عمرو بولات، عن بيانات التجارة الخارجية لشهر أغسطس المنصرم.

وأشار بولات إلى استمرار التراجع في عجز التجارة الخارجية مفيدا أن عجز التجارة الخارجية تراجع على الصعيد السنوي خلال شهر أغسطس بنحو 43.4 في المئة ليسجل 4.9 مليار دولار.

وأفاد بولات أن شهر أغسطس شهد ارتفاعا في الصادرات بنحو 2.

4 في المئة على الصعيد السنوي لتسجل 22.1 مليار دولار وتراجع الواردات بنحو10.8 في المئة على الصعيد السنوي لتسجل 27 مليار دولار.

وأضاف بولات أن نسبة الصادرات للواردات ارتفعت أيضا خلال أغسطس المنصرم لتسجل أعلى مستوياتها خلال ال34 شهرا الأخيرة قائلا: “ارتفعت نسبة الصادرات للواردات في أغسطس بنحو 10.5 في المئة. وكانت هذه النسبة تبلغ 71.2 في المئة خلال شهر أغسطس من العام الماضي. وخلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري ارتفعت صادرات السلع بنحو 3.9 في المئة لتسجل 170.8 مليار دولار. وبهذا بلغ صافي الزيادة في صادرات السلع خلال الأشهر الثمانية الأولى نحو 6.3 مليار دولار. وفي الفترة عينها تراجعت الواردات بنحو 8.7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق لتسجل 225.7 مليار دولار”.

Tags: الصادرات التركيةالواردات التركيةعجز التجارة الخارجي في تركياعمرو بولات

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الصادرات التركية الواردات التركية التجارة الخارجیة ملیار دولار فی المئة

إقرأ أيضاً:

“أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس

المناطق_ المنطقة الشرقية

نفَّذت أمانة محافظة حفر الباطن خلال شهر أغسطس الماضي 13873 جولة رقابية في الأسواق والمحال التجارية والمباني تحت للإنشاء؛ وذلك للتأكد من الالتزام وتطبيق الاشتراطات والمعايير البلدية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية تضمنت 5740 زيارة صحية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، و 3170 زيارة على الأسواق لضمان سلامة المنتجات، و1618 زيارة على المباني للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البلدية، و 2188 زيارة للرقابة على التشوه البصري، و1107 زيارات على الحفريات، و50 زيارة على السكن الجماعي لمتابعة أوضاع السكان.

أخبار قد تهمك أمانة حفرالباطن تُسخر كوادرها الصحية لمراقبة المحلات استعداداً لموسم عيد الفطر المبارك 7 أبريل 2024 - 4:14 مساءً

وأكَّدت أمانة حفرالباطن استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددةً على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطني؛ لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع داعية المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية من خلال قنوات الاتصال المتاحة لمعالجتها .

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • تركيا تجني 2.3 مليار دولار من صادرات البندق
  • “المركزي الصيني” يضخ 33.25 مليار دولار في النظام المصرفي
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار
  • بزشكيان يسعى لتوسيع التجارة مع العراق.. والعين على 20 مليار دولار - عاجل
  • تركيا.. 85 ألف طفل تعرضوا لاعتداءات جنسية خلال 3 سنوات
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • “الإفتاء” تصدر كتاباً بعنوان “الدر المنير”
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • “المركزي الصيني” يضخ 22.6 مليار دولار في النظام المصرفي