أعلن معهد الإمارات المالي، في مقره بدبي، اليوم، بدء تدريب المجموعة الأولى من الفوج الثالث من منتسبي برنامج التوطين في القطاع المالي «إثراء».

ويستمر التدريب من سبتمبر الجاري حتى نهاية العام الجاري، حيث يتم تدريب أكثر من 500 شاب وشابة إماراتيين من المرشحين، الذين تم تعيينهم في النسخة الثالثة والرابعة من معرض «إثراء» للتوظيف، بعد نجاحهم في الحصول على فرص وظيفية في القطاع المالي، على أن يتم بدء تدريب المجموعة الثانية، التي تضم 400 شاب وشابة أيضاً في شهر يناير من العام المقبل.

وسيلتحق المرشحون بـ 21 مساراً تدريبياً في مجالات تخصصية من بينها البرمجة، والمالية والمحاسبة، والأمن السيبراني، وأمن المعلومات، وهندسة بيانات ومسار تحليلات البيانات، والتدقيق، والتكنولوجيا المالية (فنتك)، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والشبكات، والموارد البشرية، وإدارة المنتج، والاستثمار، وإدارة المشروع، وإدارة الاكتتاب، والمطالبات.

أخبار ذات صلة الإمارات الأولى عالمياً في 4 مؤشرات تنافسية بالقطاع المالي مهمة وطنية

وكان المعهد أقام مؤخراً احتفالية بهذه المناسبة حضرها سيف الظاهري، مساعد محافظ المصرف المركزي للعمليات المصرفية والخدمات المساندة، نائب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وعدد من مديري الموارد البشرية وممثلي المصارف والشركات العاملة في القطاع المالي والمصرفي في الدولة.

وقالت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، إنه بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، حقق برنامج «إثراء» مستهدف عام 2024، وذلك بتعيين أكثر من 900 مواطن ومواطنة في القطاع المصرفي والمالي.

وأضافت أن معارض التوظيف، التي نظمها المعهد، لعبت دوراً حيوياً في توفير فرص عمل نوعية للشباب الإماراتي، معربة عن ثقتها بأن الجهود المشتركة ستساهم في بناء جيل جديد من القادة في القطاع المالي، قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القطاع المالي التوطين فی القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»

احتفلت شرطة أبوظبي بتخريج 24 منتسباً بدورتين؛ الأولى حول «مهارات المطاردة المرورية الميدانية» والثانية «مهارات قيادة الدراجات النارية» واللتين عقدهما فرع التدريب المروري في معهد العدالة الجنائية بمدينة العين، التابع لإدارة المعاهد الشرطية بأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي، مدير الأكاديمية حرص شرطة أبوظبي على تأهيل وتطوير منتسبيها ضمن الخطط التدريبية السنوية بأحدث المعارف والتطبيقات، بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم وإكسابهم الخبرات والمعارف التخصصية.
ونفذ الخريجون سيناريو واقعياً مميزاً في كيفية التصدي لأحد المخالفين يقود سيارته بتهور ورفضه لاتباع التعليمات وقواعد السلامة، بالتعاون مع هيئة أبوظبي للدفاع المدني، وشرطة العين، وإدارة العمليات المركزية، وإدارة المهام الخاصة، وإدارة الأسلحة والمتفجرات، ومركز القيادة والتحكم «العين» وإدارة طيران شرطة أبوظبي، وإدارة التفتيش الأمني k9. (وام)

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي.. تخريج دورتي المهارات المرورية و«الدراجات»
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية الدور الثاني
  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • آخر فرص الأدبي للالتحاق بالجامعات والمعاهد الدور الثاني بالمرحلة الثالثة
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • ‎الإمارات.. خبراء يكشفون العوامل المساهمة في نمو القطاع غير النفطي
  • تنتهي اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية