الولايات المتحدة – تؤشر المنصات الاقتصادية المختصة في الولايات المتحدة الامريكية، وجود ارتفاع في طلب واستهلاك “النقانق” باعتباره بديل بروتيني عن اللحوم الأعلى سعرًا، نتيجة لارتفاع الأسعار والتضخم مقارنة بالسنوات السابقة.

وتقول مجلة سيوورلد، ان ارتفاع الطلب على النقانق قد يكون أحدث مؤشر على أن المستهلكين يشدون أحزمتهم في مواجهة ارتفاع الأسعار المستمر.

ووفقًا لمسح توقعات التصنيع في تكساس الذي أجراه بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، أبلغ أحد المنتجين عن “نمو متواضع” في فئة النقانق، يسلط هذا الاتجاه الضوء على كيفية اختيار المتسوقين بشكل متزايد للمنتجات الأكثر بأسعار معقولة وخفض الإنفاق الإجمالي مع استمرار التضخم التراكمي في تآكل القوة الشرائية.

وأشار المنتج إلى أن “هذه الفئة المتمثلة بالنقانق تميل إلى النمو عندما يضعف الاقتصاد”، والسبب هو ان النقانق بديل بروتيني جيد للحوم الأعلى سعراً ويمكن أن تساعد في توسيع ميزانيات المستهلكين الغذائية.

وحذر عدد من المديرين التنفيذيين للشركات، بما في ذلك قادة سلاسل المطاعم الكبرى، من أن الإنفاق الاستهلاكي بدأ يتباطأ، ولاسيما الضغوط التي تتعرض لها الأسر ذات الدخل المنخفض في محاولتها زيادة مواردها المالية.

ويمثل التحول إلى النقانق مثالاً واضحاً على ما يطلق عليه الخبراء “التداول من أجل خفض الأسعار”، ففي حين قد يختار المستهلكون الأكثر تهاوناً البروتينات الأكثر تكلفة مثل شرائح اللحم أو الدجاج، فإن المتسوقين الحريصين على الأسعار يتجهون بشكل متزايد إلى النقانق وغيرها من البدائل الأقل تكلفة.

وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية

واصلت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تكثيف حملاتها على الكافيتريات والمطاعم والمحلات العامة، للتحقق من تراخيصها والتزامها بالبيع وفق قوائم الأسعار المعتمدة، بهدف منع استغلال المواطنين.

شملت الحملة 34 منشأة تشمل مطاعم وكافيتريات ومحال في أحياء المنتزه أول، الجمرك، وشرق. وقد تبين أن 23 منشأة منها غير ملتزمة بقوائم الأسعار المعتمدة، وتم توجيه إنذارات لها بضرورة الإسراع في تجديد واعتماد قوائم الأسعار.

وطالب الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، المواطنين بالإبلاغ عن أي منشأة تقوم بالبيع بأزيد من الأسعار المقررة على خطوط الشكاوى والصفحة الرسمية للإدارة على “فيسبوك”.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • لليوم الثالث.. ارتفاع أسعار النفط واتجاه لتحقيق أول أرباح أسبوعية
  • قفزة مفاجئة في أسعار الذهب بمصر بسبب ارتفاع عالمي: تعرف على الأسعار الجديدة
  • الرواتب “مقدسة” لكن الثمن سيكون باهظاً… هل العراق مستعد؟
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • ارتفاع أسعار الذهب بعد أن تعززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة (تفاصيل )
  • ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار “فرانسين” إلى خليج المكسيك
  • إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية