البحرين – أعلن الجهاز الوطني للإيرادات في البحرين تطبيق الضريبة على الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات “DMTT” العاملة في المملكة والتي تتجاوز إيراداتها السنوية العالمية 750 مليون يورو.

وبين الجهاز أن الضريبة تطبق وفقا للمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 2024، وبما يتماشى مع متطلبات الركيزة الثانية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD”

وأوضح أن هذا المرسوم سيدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2025، مشيرا إلى أنه “يجب على المؤهلين التسجيل لدى الجهاز قبل الموعد النهائي المحدد في التشريعات ذات الصلة”.

وقال الجهاز إن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع انضمام مملكة البحرين في العام 2018 إلى الإطار الشامل لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وذلك دعما لمشروع الإصلاح الضريبي ذي الركيزتين إلى جانب أكثر من 140 دولة، بما في ذلك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ولفت الجهاز الوطني للإيرادات إلى أنه وكجزء من هذا الإصلاح الضريبي، طُرحت سياسة الحد الأدنى العالمي للضريبة لضمان قيام الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات بدفع معدل ضريبي لا يقل عن 15% على الأرباح في كل دولة تعمل فيها.

وأوضح أنّه ومع تطبيق الضريبة على الشركات متعددة الجنسيات، تؤكد مملكة البحرين التزامها بالمعايير الضريبية الدولية ومشاركتها في تأمين فرص عادلة ومتساوية للشركات في هذا المجال، حيث ستقوم الشركات التي يشملها القانون بدفع معدل ضريبي بما لا يقل عن نسبة 15% من الأرباح المحققة في مملكة البحرين.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: متعددة الجنسیات

إقرأ أيضاً:

حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي

ماجد محمد

أصدرت اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم حكما لصالح كيليان مبابي ضد ناديه السابق باريس سان جيرمان .

وكان مبابي قد طالب باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو، منها 36 مليون يورو وهي الثلث مكافأة التوقيع والذي كان من المفترض أن يحصل عليه اللاعب في فبراير، أما باقي المبلغ فكان موزعًا بين رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة المنصوص عليها في عقده أبريل ومايو ويونيو، بالإضافة إلى مكافأة أخلاقية عن هذه الأشهر الثلاثة.

وقضت اللجنة القانونية في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم بأن يدفع باريس سان جيرمان كامل مستحقات كيليان مبابي المقدرة بـ55 مليون يورو، في حكم صادم للفريق الفرنسي.

يذكر أن مبابي قد توصل إلى اتفاق مع ناصر الخليفي رئيس نادي سان جيرمان، شمل الاتفاق موافقة مبابي على التنازل عن مكافآت الولاء في حال الرحيل عن سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

مقالات مشابهة

  • الصندوق السعودي للتنمية يمول توقيع عقود الشركات المنفّذة لمستشفى في سانت لوسيا بقيمة 75 مليون دولار
  • سان جيرمان يرفض دفع 55 مليون يورو لمبابي
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • وزير الأعمال العام يتابع تطبيق نظام ERP في الشركات القابضة
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • 148 مليون يورو.. دورتموند يتلقى القيمة الإجمالية لصفقة ديمبلي من برشلونة
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • سبورت بيلد: برشلونة دفع 148 مليون يورو لضم ديمبيلي