أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مطار بن غوريون يشهد اضطرابات شديدة، حيث من المتوقع أن يستمر تعليق الرحلات الجوية حتى ساعات متأخرة من مساء الإثنين. وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، لن تكون هناك رحلات مغادرة حتى إشعار آخر، مع استثناء الرحلات الجوية الاستثنائية.

يأتي هذا الإضراب في ظل دعوة رئيس اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي "الهستدروت" إلى تنظيم إضراب عام، وذلك بهدف الضغط على الحكومة الإسرائيلية للتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إعادة الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وقال رئيس "الهستدروت" في بيان له إن الحكومة "فشلت حتى الآن في أداء واجبها الأساسي في حماية المواطنين وإعادتهم سالمين إلى ذويهم"، مشددًا على أن هذا الإضراب يعد وسيلة لإيصال رسالة قوية للحكومة.

وفي سياق متصل، أعلنت جمعية المصنعين الإسرائيلية دعمها الكامل للإضراب، معربة عن استيائها من ما وصفته بالتقصير الحكومي في إعادة الرهائن، ومشددة على أن "إعادة الرهائن على قيد الحياة هي واجب أخلاقي لا يمكن التهاون فيه". وقد أصدرت الجمعية بيانًا أكدت فيه أن هذا التحرك يأتي تضامنًا مع عائلات الرهائن ومع جميع الإسرائيليين الذين يشعرون بالقلق على مصير أحبائهم.

وفي تطور آخر، أعلن جهاز خدمات بلدية تل أبيب عبر صفحته الرسمية على منصة "فيسبوك" أنه سيشارك في الإضراب لمدة نصف يوم تضامنًا مع الرهائن وعائلاتهم. ويأتي ذلك بعد أن تمكنت القوات الإسرائيلية من استعادة جثث ستة رهائن كانوا محتجزين في غزة، مما زاد من حدة التوترات وأدى إلى تصاعد الغضب الشعبي.

هذا الإضراب الواسع النطاق، والذي يمتد ليشمل المطار الرئيسي في البلاد، يعد أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في الآونة الأخيرة، وسط ضغوط محلية ودولية لإيجاد حل سريع لأزمة الرهائن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غوريون رحلات الرهائن الحكومة الإسرائيلية غزة جثث

إقرأ أيضاً:

عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد

 أصدر  الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني قرارًا اليوم بتكليف المهندس/ أيمن فوزي عبد المنعم على عرب - للقيام  بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والعضو المنتدب التنفيذى للشركة وذلك خلفًا للمهندس/ محمد سعيد محروس الذى قدم له وزير الطيران المدني الشكر على مجهوداته خلال فترة رئاسته للشركة، متمنيًا له كل التوفيق والسداد خلال الفترة القادمة.

ويذكر أن المهندس أيمن عرب حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية، ولديه العديد من الخبرات في مجال إدارة و تشغيل المطارات وتطوير البنية التحتية والمرافق وأنظمة المطارات التشغيلية ، حيث عمل فى العديد من المطارات الدولية من بينها رئيس تنفيذى لمشروع تطوير مطار البطين التنفيذي ومطار صير بني ياس الخاص من خلال شركة هيل أنترناشيونال العالمية، فضلًا عن عمله بمطارات زايد الدولي بالإمارات العربية المتحدة ومطار مسقط الدولي الجديد و مطار صلالة بسلطنة عمان بالإضافة إلى مطار حمد الدولي بقطر .

مقالات مشابهة

  • اليمن تقصف “تل أبيب” وصاروخها يسقط قرب مطار “بن غوريون” / شاهد
  • أولى الصور لآثار الهجوم الحوثي قرب مطار بن غوريون وسط إسرائيل
  • بالفيديو .. حريق في أحد المصانع بعد سقوط صاروخ يمني استهدف تل أبيب قرب مطار بن غوريون
  • توقف انتاج شركة بوينغ لطائرات جزئيا بسبب أول إضراب عمّالي منذ 16 عاما
  • توقف إنتاج "بوينغ" جزئيا بسبب أول إضراب عمالي منذ 2008
  • وزارة السكوري تكشف حيثيات استكمال الحوار حول قانون الاضراب بعد توقفه في عهد الحكومة السابقة
  • سكوري يرد على تقرير مجلس الشامي: الحكومة لن تمرر قانوناً يكبل الحق في الإضراب
  • عرب رئيساً للقابضة للمطارات والملاحة الجوية خلفاً لسعيد
  • شركة لوفتهانزا: الرحلات الجوية إلى #بيروت ستظل معلقة حتى 15 أكتوبر المقبل
  • إلغاء كافة الرحلات الجوية في مطار بروكسل شارلروا الجنوب