ثمن النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضم 8.5 مليون منتفع من برنامج «تكافل وكرامة» والعمالة غير المنتظمة في قطاعي التشييد والبناء تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، وذلك بتكلفة تقدر بـ10 مليارات جنيه سنويًا.

وأوضح «الخبيري»، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن هذه التوجيهات تعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري، وضمان حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

تعزيز العدالة الاجتماعية

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للجهود المبذولة من قبل الدولة لتعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي، بما يساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين ويضمن لهم حياة كريمة ومستقرة، كما تعد بمثابة مؤشر قوي على التزام الدولة بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للفئات التي تعاني من ظروف عمل غير مستقرة، بما يعزز من استقرارهم الاقتصادي والاجتماعي.

ولفت إلى أن العمالة غير المنتظمة ليس لهم دخل ثابت وقد يعملون أياما ويجلسون أياما أخرى بدون عمل نتيجة عدم انتظام عملهم في مكان محدد وثابت، وأن قرار ضمهم لمنظومة التأمين الصحي يوفر لهم رعاية صحية جيدة تتماشى مع بناء الإنسان المصري في ظل تأسيس الجمهورية الجديدة.

الاستثمار في رأس المال

وتابع النائب نادر الخبيري، أن الدولة تستهدف تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري وفقا للمشروع القومي للتنمية البشرية والذي يعد بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، وذلك عن طريق تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، والذي يتضمن العديد من المبادرات في مجالات التعليم والصحة والرياضة والثقافة وتوفير فرص العمل وذلك بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب مشروع الرعاية الصحية حياة كريمة العمالة غير المنتظمة

إقرأ أيضاً:

القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة

الجديد برس:

أشاد المسؤول الإعلامي لحركة “فتح الانتفاضة” الفلسطينية، ياسر المصري، بدعم قوات صنعاء للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، قال المصري إن “اليمن يشارك في دعم فلسطين منذ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة”، مشيراً إلى أن للشعب اليمني دور عظيم في التصدي للمشروع الصهيوني منذ زمن، وهناك مقبرة لشهداء اليمن في لبنان على طريق القدس.

وأوضح أن جبهة اليمن جبهة إسناد عظيمة لغزة، وما يقوم به من إغلاق لباب المندب في وجه سفن إمدادات الاحتلال وقصفه للعمق الإسرائيلي له تأثير كبير على الكيان، لافتاً إلى أنه “كما عرف اليمن قديماً بمقبرة الأناضول، قريباً سيعرف بمقبرة الصهاينة إن شاء الله تعالى”.

كما لفت القيادي في المقاومة الفلسطينية إلى أن “ما يجري اليوم من مؤامرات سعودية على اليمن؛ سوف يبوء بالفشل، لأن الجميع يعرف بأن اليمن لديه من القدرات العسكرية ما يؤهله أن يفشل أي مخطط تآمري عليه”.

يأتي ذلك، في ظل فرض صنعاء حصاراً بحرياً كاملاً على الملاحة الإسرائيلية، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • نائبة: الدولة ملتزمة بتنفيذ ما جاء في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • توجيهات رئاسية بمشاركة المستشفيات الجامعية في خدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل
  • برلمانية: الدولة تمضي قدما في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • «الرقابة الصحية»: توجيهات بانضمام المستشفيات الجامعية للتأمين الصحي الشامل
  • حكم قضائي يُلزم «تعليم السويس» بدفع 400 ألف جنيه للتأمين الصحي
  • أحمد عبدالجواد يشيد بتضمين توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية
  • الحرية المصري: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية
  • حزب الجيل يشيد بجلسة «تشريعية النواب» التاريخية: انتصار للحقوق والحريات