تؤكد الشراكة بين “دو” والمنتدى الدولي للاتصال الحكومي على الرؤية المشتركة لتعزيز التنمية المجتمعية التعاون العالمي من خلال تبني أفضل ممارسات الاتصال المبتكرة والعمل على مواجهة التحديات المعاصرة.

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اليوم عن شراكة استراتيجية مع المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، الذي يستضيفه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وتُقام دورته الـ 13 يومي 4 و5 سبتمبر، في مركز إكسبو الشارقة.

وتأتي الشراكة في إطار التزام “دو” بدعم المبادرات التي تعزز المعايير الخاصة بمجال الاتصال الحكومي والمؤسسي، وترسخ الثراء الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويُعقد المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، في إمارة الشارقة، عاصمة الثقافة العربية، وقلب التميز الثقافي والتواصل الحضاري في المنطقة والعالم، حيث يُعد المنتدى منصة رائدة لطرح المناقشات والحوارات بين الخبراء والمتخصصين في العالم حول أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي.
ويركز المنتدى الدولي للاتصال الحكومي خلال دورته الجديدة على “مستقبل الاتصال في الحكومات المرنة”، حيث يستكشف مفهوم الحكومات المرنة التي تحددها وتشكل ملامحها التطورات التكنولوجية السريعة، التحولات المجتمعية المستمرة. كما يُسلط المنتدى هذا العام الضوء على عنوان رئيسي هو “حكومات مرنة … اتصال مبتكر”، والذي يناقش الدور المحوري لاستراتيجيات الاتصال المبتكرة في تعزيز فعالية الأداء الحكومي، وتصميم آليات الاتصال التي تناسب التطورات المستقبلية.
وصرّح فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لــ “دو”: أن “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يعتبر فرصة مهمة لــ “دو”، للمشاركة في الرؤية المُلهمة لإمارة الشارقة ومنهجها الرائد والتزامها الثابت تجاه نشر الثقافة وتعزيز سبل التواصل، حيث تعد الشارقة منارة للثراء الثقافي والتميز في مجال الاتصال الحكومي والمؤسسي، إذ أنه من خلال دعم مثل هذه الفعاليات المحورية المهمة، نسعى إلى ترسيخ مكانة الإمارة والتأكيد على أهمية الاتصال الحكومي الفعال في تعزيز الشراكات المجتمعية والعالمية”.
ويناقش المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024، التحديات والفرص المتاحة في مجال الاتصال الحكومي من خلال مجموعة متنوعة من الجلسات النقاشية الثرية. كما يلقي الضوء على موضوعات عدة، من بينها التنافس العالمي لاستقطاب المواهب، والاستراتيجيات المبتكرة التي تتبعها الحكومات لجذب ودمج الأفراد أصحاب المهارات الذين يلعبون دوراً رئيسياً في مجال التنمية. كما يطرح المنتدى منظوراً فريداً من نوعه حول كيفية عمل الأنشطة الاقتصادية الذكية والمبتكرة كـــــ “قوة ناعمة” تسعى لبناء جسور الثقة وتحفز النمو الاقتصادي، مع تسليط الضوء على الطبيعة الديناميكية لأساليب الحوكمة الحديثة.
ويتطرق المنتدى في احدى جلساته الحوارية إلى موضوع الشيخوخة وكيف أصبحت جوهر ما يسمى بـــــ “الاقتصاد الفضي”، حيث تستعرض الجلسة قصص نجاح المتقاعدين وكبار السن، ومن بينهم قصة نجاح السيد خالد، وهو رجل وجد في الستينات من عمره، الفرصة لتجاوز التقاعد والدخول في عالم ريادة العمال، لتُبرز الجلسة الإمكانات غير المستغلة والمساهمات التي يمكن أن تقدمها الأجيال الأكبر سناً لتعزيز الترابط المجتمعي وتعزيز الحيوية الاقتصادية.
كما تتناول جلسة أخرى موضوع مهم وهو “حروب المعلومات وتحديات عولمة الاتصالات”، حيث تسلط الضوء على قضية تأثير نشر المعلومات المضللة والدور الاستراتيجي للاتصالات العالمية في التأثير على الرأي العام. وتؤكد المشاركة في المنتدى على التزام “دو” بالعمل على إثراء الخطاب حول استراتيجيات الاتصال الحكومي في العالم، والارتقاء بأساليب الاتصال بين الحكومات والجمهور.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”

وقعت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة بمقرها، مذكرتي تعاون مع المجلس البلدي لمدينتي كلباء والذيد يتم بموجبها تقديم خدمات إلكترونية للاستعلام عن البيانات العقارية، وذلك ضمن إستراتيجية التحول الرقمي في إمارة الشارقة، بهدف تيسير وتبسيط الإجراءات على المتعاملين بالقطاع العقاري في المدينتين.
وقع المذكرة سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، وسعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، وسعادة الدكتور محمد عبدالله بن هويدن الكتبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد، بحضور سعادة عبد العزيز راشد آل صالح مدير دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، وعدد من المسؤولين.
وتأتي هذه المذكرة في إطار السماح لمجلس بلدي مدينتي كلباء والذيد الاطلاع والاستعلام عن البيانات العقارية للأشخاص المستعلم عنهم من قبلهما، وذلك عن طريق الخدمة الإلكترونية (Web Service) ، حيث سيتمكن العملاء في المدينتين من استخراج شهادة الإفادة عن الأملاك من مبنى المجلس البلدي في كل منهما مباشرة دون الحاجة إلى زيارة مبنى الدائرة في الشارقة.
كما ستقدم الدائرة شرحاً مفصلاً عن كيفية استخدام النظام للمجلس البلدي في كلا المدينتين الذين يخول كل منهما من يراه مناسباً من المسؤولين والموظفين لديه، وإعطاؤه صلاحية تقديم طلبات الاستعلام إلكترونياً عن الأملاك، بعد إخطار الدائرة بأسماء الأشخاص المخولين.
وقال سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي: “إن توقيع هذه الاتفاقية مع مجلس بلديتي كلباء والذيد يأتي ضمن جهودنا المستمرة لتسهيل الإجراءات على كافة المتعاملين بالقطاع العقاري في مختلف مدن ومناطق الإمارة، ويأتي أيضاً ضمن استراتيجية التحول الرقمي التي تتبناها الدائرة وتسعى لتطبيقها بما يحقق التكامل الرقمي بين كافة الجهات العاملة في السوق العقاري، حيث وقعنا سابقاً اتفاقيات مماثلة، واليوم نبرم هذا التعاون مع “بلدي كلباء وبلدي الذيد” لتحقيق الربط الإلكتروني مع مختلف المدن في الإمارة الباسمة”.
وأكد الشامسي على أن “مشروع الربط الإلكتروني مع مجلس بلديتي كلباء والذيد سوف يوفر منظومة أعمال متكاملة تحفز المستثمرين للاستفادة من فرص النمو الكبيرة والواعدة في السوق العقاري في المدينتين، والحصول على خدمات عقارية سهلة وسلسة وبسرعة قياسية بعيداً عن المركزية”.
وأشار الشامسي إلى “أن عدد الشهادات الإلكترونية للإفادة والاستعلام عن الأملاك مع الجهات التي وقعت اتفاقيات تعاون معها بلغ 14 ألف شهادة لغاية نهاية شهر أغسطس 2024، ما يعني أن الدائرة تمكنت من خلال هذه الخدمة من اختصار الإجراء والوقت على عدد كبير من المتعاملين والمستفيدين”.
وفي السياق، قال سعادة الدكتور عبيد سيف الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء : “إن هذا التعاون الوثيق مع دائرة التسجيل العقاري يأتي ضمن منظومة العمل الإلكتروني الشاملة التي تتبناها حكومة إمارة الشارقة، والتي تهدف إلى زيادة وتعزيز العمل بين كافة المؤسسات والداوئر الحكومية العاملة في الإمارة الباسمة، وتبادل الخبرات فيما بينها بما يخدم التنمية الاقتصادية المستدامة بشكل عام، ويسهل الإجراءات على العاملين بالسوق العقاري في مدينة كلباء بشكل خاص”.
من جهته عبر سعادة الدكتور محمد عبدالله بن هويدن الكتبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد عن سعادته “بتوقيع هذه الاتفاقية مع عقاري الشارقة”. وثمن “الدور الكبير الذي تقوم به في خدمة القطاع العقاري في الإمارة” مؤكدا أن “هذه الاتفاقية ستسرع من إنجاز المعاملات على كافة العاملين بالقطاع العقاري في مدينة الذيد والمنطقة الوسطى من إمارة الشارقة، وهو الأمر الذي سيسهم في تطوير ونمو القطاع العقاري في المنطقة بما ينعكس إيجاباً على السوق العقاري في الإمارة بشكل عام”.


مقالات مشابهة

  • تقرير عبري عن قرار “استراتيجي” اتخذه نتنياهو لحرب واسعة النطاق في لبنان
  • سدّ أذنيه في فقرة كاتي بيري.. شريك تايلور سويفت يعتذر
  • المشاط: برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شريك استراتيجي للحكومة المصرية
  • بكين تدعو إلى “مفاوضات” لوضع حد لحربي غزة وأوكرانيا
  • برج الثور حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: لا تترك شريك حياتك بمفرده
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: ستقابل شريك حياتك
  • “هيئة الطرق”: طرق المملكة مهيئة لنقل كافة الحمولات بجميع الأوزان والأبعاد التي تعد الأولى عالمياً في مؤشر الترابط
  • 100 متحدث و20 جلسة حوارية في «المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية» أكتوبر المقبل
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • “الشارقة للاستثمار 2024” يكشف المسارات الجديدة للاقتصاد الذكي في 30 جلسة وورشة عمل