سبتمبر 2, 2024آخر تحديث: سبتمبر 2, 2024

المستقلة/-حذر الإعلامي قصي شفيق من تحول الاستثمار نحو الجوامع التي تعد بيوت الله، منوها الى قيام الوقف السني بإحالة جوامع ام الطبول، وجامع “صدام” الكبير، وجامع عمر المختار الى مستثمرين مقابل مبالغ كبيرة.

وقال شفيق في تغريدة على حسابه “‏أنا قلت لكم قبل عام وأكثر لن يبقى متر مربع واحد في بغداد لبناء مسجد او مدرسة او مستشفى بل سوف يصل الحال هدم مؤسسات الدولة والمساجد والحدائق العامة لصالح الاستثمار الفاسد في العراق”

‏ووجه في منشور آخر نداء الى المرجعية الدينية العليا والى سماحة السيد مقتدى الصدر، من انقاذ العراق “واصول الدولة، مؤكدا أن “‏بيوت الله والحدائق العام وأراضي الدولة والكراجات العامة بيع مباشر بشكل يومي امام صمت البرلمان والجهات الرقابية”.

من جانبه كتب الصحفي ميثم العطواني ” جامع ام الطبول، هذا الصرح الكبير الذي تأسس عام 1968، ذو القبة الكبيرة والمنارات العالية والمساحة الواسعة، المميز في عمارته، ذهب مع تاريخه وذكريات أبناء العاصمة بغداد الى حضن مستثمر في صفقة خاصة لينتهي به الحال كلية أهلية وما أكثر الكليات الأهلية في العاصمة بغداد والمحافظات”.

وأضاف “ديوان الوقف السني أحال ام الطبول الى مستثمر !!، ومن قبله لا نعلم الجهة التي اعطت القصر الرئاسي في الرضوانية الذي تقدر قيمته ملايين الدولارات الى الجامعة الأمريكية في بغداد !!، بالإضافة الى الكثير التي لم تكن جامعة البكر أولها، ولا جامع ام الطبول آخرها !!، فما هو دور الحكومة لاسيما وان تلك المباني تعد من املاك الدولة؟!”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ام الطبول

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية المتخصصة في العديد من القطاعات الحيوية، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد رئيس الوزراء، دعم الحكومة للشركات الألمانية واستعداد الدولة لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الراغبة في الاستثمار بمصر.

وشدد رئيس الوزراء، على دعم الحكومة للشركات الألمانية واستعداد الدولة لتقديم كافة الحوافز لمختلف الشركات الراغبة في الاستثمار بمصر.

 

عاجل| ارتفاع عدد شهداء طوباس منذ تجدد العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس.. هل تحسم المنافسة مبكرًا؟

وفي سياق متصل، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أننا نسير بصورة جيدة في ملف مستهدفات جذب الاستثمارات، وسوف نستمر في هذه الخطوات، وهذه سياسة ثابتة للحكومة.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير المالية، اليوم الأربعاء، إن مصر لا تبيع أصول وإنما تستهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وهذا سبب إرجاء بعض الطروحات وإدخال طروحات أخرى، في إطار إعادة ترتيب الأولويات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك خلال الفترة المقبلة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن البنك المركزي ينفذ بنجاح شديد جدًا السياسة النقدية بشأن استهداف تقليل التضخم، موضحًا أن تراجع معدلات التضخم يساهم في تخفيف الضغوط على الاقتصاد المصري، موضحًا أن الأسبوع المقبل أو الذي يليه سيتم الإعلان عن حزمة تخص الاستثمار والتجارة الخارجية.
 

مقالات مشابهة

  • هيئة الاستثمار: الفرص التي ستطرح في ملتقى العراق مستكملة الموافقات القطاعية
  • السوداني يدعو رجال الدين لإسناد الحكومة في مسؤولية إدارة شؤون الدولة العامة
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • بغداد تستضيف نصف المارثون الدولي
  • الكشف عن الجهة التي استهدفت السفارة الأمريكية في العراق
  • السفارة الأمريكية في بغداد تكشف الجهة التي استهدفتها
  • الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد
  • برج غلاطة: رمز إسطنبول التاريخي الذي يروي أسرار الطيران الأولى
  • تنويه "مهم" من عمليات بغداد لاهالي العاصمة يخص التعداد السكاني
  • تفاصيل اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي عدد من الشركات الألمانية