احتفَتْ رابطة العالم الإسلامي بقرّاء القرآن الكريم وحفظته، بمبادراتٍ تاريخيّة نوعيّة؛ انطلقتْ من مدينة “دار السلام” في جمهورية تنزانيا، بحضور معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، صُحبةَ فخامة رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية، الدكتورة سامية حسن.

وأُقيمتْ مُبادراتُ الرابطة، في احتفاءٍ تاريخيٍّ، شهِدَهُ أكثرُ من ٦٠ ألف من أرجاء أفريقيا، في ملعب دار السلام الرئيسي، جنباً إلى جنب مع “جائزة تنزانيا الدولية للقرآن الكريم للفتيات”، بحضور عُلمائيّ وحكوميّ وبرلمانيّ كبير، يتقدَّمهم سماحة المفتي التنزاني، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الشيخ الدكتور أبو بكر بن زبير.

اقرأ أيضاًالمجتمعبدء تسجيل 62,437 قطعة عقارية في 11 حيًا بمدينة الرياض

ومِن حول العالَم، توافَدَتْ حافظاتُ القرآن الكريم للمشاركة في فعاليات المسابقة القرآنية الدولية للبنات، إضافةً إلى المُقرئات اللواتي وَصلْن للمراحل النهائية عبر المقرأة التّقنيّة العالميّة، من أجل إكمال جزءِ المشافهة الذي وضعه المجلسُ العالميّ لشيوخ الإقراء بالرابطة كشرطٍ للحصول على الإجازة القرآنية بالسّند المُتّصل إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وتُعتبر رابطةُ العالم الإسلامي من أُولى الجهات التي تعتني بإبراز أهمية الإشهاد على الإجازة القرآنية بالسّند المُتّصل من قِبل كبار العلماء، ومشايخ الإقراء.

وتضمّنت المُبادرات؛ تكريمَ فضيلة الشيخ الدكتور محمد العيسى، لكبار القُرّاء من العالم الإسلامي، الذين أفْضَوا إلى رحمة الله تعالى، ممَّن توصّلتْ لجنةُ الاختيار إلى أهميّةِ تكريمِهِم، مع إمكان الوصول إلى مَن يُمثِّلهم في الاحتفاء بهِم، مع القناعة التامَّة لدى اللجنة بأنّ عالمَنا الإسلامي يحفل بعددٍ من كبار القراء العالميين، أجزل الله مثوبتهم، فيما يأتي التكريم تذكيراً بمنجزاتهم، وترسيخاً لذِكراهم في نفوس المسلمين، وتشجيعاً للناشئة على الاقتداء بهم في حفظ القرآن الكريم وإتقانِه، وقد مثَّل التكريمَ أحفادَهم وأبناءَهمُ.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن

أقامت إدارة الرواق الأزهري بمحافظة كفر الشيخ احتفالاً لتكريم عدد من الدارسين المتميزين بفرع رواق مركز مطوبس من حفظة القرآن الكريم، بقاعة النادي الرياضي بمطوبس، تحت رعاية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد قطب شحاتة، الباحث بالجامع الأزهر الشريف والمشرف على أروقة الوجه البحري، والدكتور أحمد سعد عقل، مدير إدارة الرواق الأزهري بكفر الشيخ.

تكريم الدارسين بالرواق الأزهري في مطوبس

واستهل الحفل بتلاوة آيات قرآنية مباركة لإحدى الدارسات برواق القراءات، ثم كلمة افتتاحية للدكتور محمد قطب شحاته، عن أهمية دور الأروقة الأزهرية، بعد ذلك توالت فقرات الحفل بمشاركة متميزة من الأطفال الدارسين، وفي الختام تم تقديم شهادات تقدير ونسخ من المصحف الشريف للحافظين المتفوقين بفرع رواق مطوبس، وذلك وسط ترحيب كبير وإشادة من جميع الحاضرين لخروج الحفل بمظهر مشرف.

وشهد الحفل الدكتور عادل رحيم، العضو العلمي لرواق العلوم الشرعية والعربية بكفر الشيخ، والدكتور وائل عرفة، مدير إدارة مطوبس التعليمية الأزهرية، والدكتور أحمد العجمي، مدرس بكلية الطب جامعة الأزهر الشريف، وعدد من الأعضاء الإداري والتقني بإدارة الرواق الأزهري بكفر الشيخ ومطوبس.

عدد أروقة القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد أروقة القرآن الكريم بمحافظة كفر الشيخ 56 فرعاً لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان، إضافة إلى دارسي العلوم الشرعية والعربية، وإجمالي عدد الدارسين بفرع رواق مطوبس 477 منهم 424 طفلاً، وعدد 40 من الكبار، و12 من دارسي القراءات، وتم تكريم 70 طفلاً منهم خلال الحفل، و20 من الدارسين الكبار، و12 من دارسي القراءات.

مقالات مشابهة

  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • رسالة ماجستير تناقش جهود الشيخ أحمد الخليلي في الإعجاز القرآني
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب ببيان اجتماع مدريد المشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولتين
  • رابطة العالم الإسلامي تُرحّب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد المُشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولَتين
  • تكريم أكثر من ٣٠٠ طالب من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم فى المحلة الكبرى
  • مفتي القدس يحذر من تداول نسخة من القرآن الكريم
  • تكريم 800 من حفظة القرآن الكريم في كفر طبلوها بالمنوفية
  • أمسية خطابية وثقافية لأكاديمية القرآن الكريم بأمانة العاصمة بذكرى المولد النبوي الشريف