موقع 24:
2024-09-15@06:30:55 GMT

من أجل غينيس... بريطانية تسبح 72 كلم

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

من أجل غينيس... بريطانية تسبح 72 كلم

تمكنت بريطانية من تجاوز بحيرة جنيف السويسرية الشهيرة، قاطعة مسافة 72.8 كلم سباحة في 22 ساعة و48 دقيقة، وتأمل في أن تحط رقماً قياسياً من المقرر أن تبت به موسوعة غينيس نهاية سبتمبر (أيلول) الجاري.

وتعرّضت السبّاحة المتمرّسة سام فارو (31 عاماً) خلال هذه التجربة إلى تحديات كثيرة لكنها أصرّت على تحقيق الإنجاز، وفقاً لما ذكرته لصحيفة "غارديان" البريطانية.

وقالت: "أثناء السباحة كان عليها المحافظة على حركتها داخل المياه، حتى خلال فترات الراحة لتناول الطعام والشراب".

وذكرت أنه لم يُسمح لها لمس القارب المرافق لتوفير الدعم في حال تعرضها لأي حادث، ولا حتى لمس أي شخص على متن هذا القارب، بل كانوا يربطون الكربوهيدرات والوجبات الخفيفة الصغيرة في زجاجات على حبل، ويرمونها لها في الماء.

آلام مبرحة.. ولكن

عانت فارو من التعب وآلام الظهر والتشنجات، لكنها في كل مرة داهمتها الآلام،  حاولت الاستمتاع بمناظر بحيرة جنيف لتتغلب على الوجع، خصوصاً بعدما قطعت مسافة 55 كلم، كادت أن تراجع لشدة آلام الظهر.
إلا أن الرغبة في تحقيق الإنجاز، كانت دافعها لمواصلة التحدي. وللتغلب على آلام الظهر، لجأت إلى الاستلقاء على ظهرها أو ثني جسدها على شكل كرة لتليين العمود الفقري.

إنجازات سابقة

هذا الرقم في حال أثبتته موسوعة غينيس بأنه قياسي، سيكون الأكبر للسباحة البريطانية، إلا أنه ليس الأول، حيث سبق وقطعت بحيرات لوخ آوي 36 كلم، لوموند 41 كلم، ولوخ نيس 55 كلم.
وكانت قد بدأت التدريب على السباحة لمسافة تزيد عن 70 كيلومتراً في ديسمبر (كانون الأول)، من خلال التوفيق بين عملها كأخصائية تغذية للرضع وتربية ولديها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غينيس موسوعة غينيس

إقرأ أيضاً:

مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»

القولون من المشاكل الصحية التي تؤرق منام الكثيرين، وتسبب آلاما شديدة، لذا يمكن تخفيفها بتناول النعناع الدافيء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة القولون، لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر، للتخلص من آلام القولون، كما يساعد في تخفيف التوتر والقلق، حتى لا يشعر الشخص بالانزعاج.

النعناع يعتبر من الأعشاب التي تحمل العديد من الفوائد للجهاز الهضمي، وخاصة القولون، إذ يحتوي على مركبات تساعد في استرخاء العضلات الملساء بالجهاز الهضمي، ما يقلل من التشنجات ويخفف من آلام القولون العصبي.

بالإضافة إلى ذلك يعزز عملية الهضم عن طريق تحفيز إفراز العصارات الهضمية، ويساعد على تسهيل عملية الهضم وتقليل الغازات والانتفاخ، بحسب الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن».

النعناع علاج طبيعي لتقليل أعراض القولون

يستخدم النعناع كـ علاج طبيعي لتقليل أعراض متلازمة القولون العصبي، مثل الانتفاخ، التشنجات، والإمساك، وينصح بتناول النعناع في هيئة مشروب ساخن وبشكل يومي، بدلا من الكافيين، الذي يؤثر على الجسم بشكل سلبي، ويمكن إضافة النعناع إلى الطعام أيضا، أو تناوله في صورته الطبيعية، وبشكل عام يفضل النعناع كمشروب.

النعناع يساعد في تقليل التهابات القولون

وبحسب «بدران» يساعد النعناع على تحسين حركة الأمعاء، إذ يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات بالقولون، بالإضافة إلى اعتباره مهدئا طبيعيا للقولون، إذ يساعد على تخفيف التوتر والقلق، وهما من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراض القولون العصبي.

مقالات مشابهة

  • 6 نصائح لتخفيف آلام أسفل الظهر!
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»
  • أسباب الشعور بآلام الظهر الحادة
  • طبيب أعصاب يكشف أسباب آلام الظهر المستمرة
  • حركة خاطئة في «الجيم» تصيب بريطانية بالشلل مدى الحياة.. ماذا فعلت؟
  • لحظة سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا
  • أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس
  • سرقة وزيرة بريطانية خلال حديثها عن السطو
  • هتان السيف تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.. فيديو
  • يوتيوبر بريطاني يدخل موسوعة غينيس بصنع أكبر هاتف آيفون في العالم