أكد الدكتور محمد الجندي، خبير أمن المعلومات والجرائم السيبرانية، أن جرائم سرقة وتسريب البيانات هو سوق كبير وبيزنس مربح للمجرمين على الإنترنت، مشيرا إلى أن هناك العديد من الجهات التي تستفيد من هذه البيانات في أمور استخباراتية.

وأوضح "الجندي"،  عبر شاشة "القاهرة والناس"، اليوم الخميس، أن هناك مواقع عديدة تبيع هذه البيانات التي تم تسريبها من جهات وأشخاص مختلفة، مؤكدًا أن مسرب البيانات من الممكن أن يحقق مكاسب من بيع البيانات تصل من 50 ألف دولار لـ2 مليون دولار على أحد مواقع التسريبات، مشددًا على أنه ليس كافة البيانات التي يتم تسريبها من خلال هذه المواقع صحيحة، حيث أن هناك العديد من المحتالين في هذه المواقع.

وتابع: بيزنس تسريب البيانات وبيعها به العديد من الأمور المشبوهة والنصب، منوهًا بأن من أشهر المواقع الإنجليزية لبيع البيانات المسربة هو "ريد فورس"، يستخدمه المجرمين في كافة الجرائم السيبرانية، عليه سوق كبير لبيع البيانات المسربة، وهو موقع تم تأسيسه من قبل شاب في سن الـ14 عام، مؤكدا أن البيانات المسربة على المواقع تعد كنز للمجرمين، وتتضمن بيانات دخول محافظ إلكترونية لعملات مشفرة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين

أكد الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، أن التغيير الوزاري الكبير كان مطلبًا شعبيًا من المواطنين، موضحًا أنه من الناحية الاستراتيجية موافق على استخدم لفظ "تغيير وزاري" مع الحكومة الجديدة، ويثمن التغيير الحكومي خاصة كونه واسعًا واشتمل على حقائب مؤثرة.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - "الفجر" تنشر أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملة وموعد حلف اليمين رسميا (تفاصيل)

وأضاف "سليمان"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، أنه كان هناك حالة من التباطؤ في التعامل مع الأزمات والتحديات من قبل الحكومة المستقيلة والحكومة السابقة، موضحًا أنه كان هناك ملفات وعلى رأسها ملف الكهرباء وهو المنير في التجربة المصرية من خلال طاقة جديدة ومتجددة وتم حل أزمات الكهرباء، وهذا الملف تأثر بالجمود الذي أصاب بعض الملفات الأخرى التي لها علاقة بسعر الصرف.

وأوضح أنه على الحكومة الجديدة السرعة والإنجاز في الملفات، مشيرًا إلى أن الحكومة الآن تكلف عقب التعافي من أزمة سابقة، متابعًا: "على الوزير أن يأخذ رغبات المواطن ووضعها في خطة تنفيذية بها تمويل ومسئولية ووقت معلن وآليات حل الأزمات وتكلفة حل الأزمة"، والدولة الآن باتت قادرة على مواجهة الأزمات والوقابة منها.

وطالب الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد جامعة حلوان، من الحكومة الجديدة وضع يدها على رغبات المواطن وتحويل والتعامل معها من خلال شمولها ضمن خطة تنفيذية مرتبطة بوقت معين.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • خبير بيئة يكشف طرق الاستثمار في التحول الأخضر بإعادة تدوير المخلفات (فيديو)
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت
  • خبير: السجون الإسرائيلية امتلأت بالفلسطينيين وفي الغرفة الواحدة أكثر من ٢٠ سجينًا
  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • طرق ربح المال عبر الإنترنت: إليك 4 مواقع ومنصات تقدم فرصا رائعة
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه ضد رابطة الأندية
  • خبير اقتصادي: التغيير الوزاري الكبير مطلب شعبي من المواطنين
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار