أبوظبي (الاتحاد) 


تُوج الجواد الهولندي «الباسو تي» بطلاً للمحطة الألمانية التاسعة، لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار أيفزهايم العشبي، في مدينة بادن بادن، ضمن سباقات «النسخة 31».
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية، ودعم ملاك ومربي الخيل العربي، في كافة دول العالم، انطلاقاً من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية، باعتباره إرثاً أصيلاً من تراث الإمارات الوطني.


وشهد السباق حضوراً جماهيريا كبيراً، كما شهد تنافساً نارياً بين الخيول المشاركة التي تمثل نخبة مرابط الخيل العربي في ألمانيا وأوروبا، وذلك في السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر، ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، حيث نجح الجواد الهولندي «الباسو تي» للمالك والمدرب جيرارد زوتليف، وتحت قيادة الفارس كوب فاندربيك، في اقتناص اللقب، بعد «صراع محتدم» مع لايتينج ثندر وجعفر، وتمكن البطل البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل (المرتجز- بورتا تي بنت مروان) من التفوق بفارق أنف عن «لايتنج ثندر» (المرتجز- أوليا دو لوب) للمالك رافال بلاتيك، وتحت إشراف المدربة كارين فان دين بوس، وقيادة الفارس ألكسندر بيش، فيما جاء ثالثاً «جعفر» (داحس - بديرة)، للمالك أبوبكر صديق عبدالله، وإشراف المدرب فرانسوا روهو، وقيادة الفارس ادريا دي فريس.

 

أخبار ذات صلة كازاخستان وأوكرانيا يتصدران «آسيوية الملاكمة» «جولف الإمارات» يشارك في «آسويية مانيلا»


وقدم البطل أداءً قوياً في صراع الأمتار الأخيرة، ونجح في قطع مسافة السباق بزمن 01:46:18 دقيقة، ليضيف لقباً مهماً في مسيرته وسجلاته التي شهدت فوزه مؤخراً بلقب سباق كأس مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية في بلجيكا.
شهد السباق وتوج الفائزين، أحمد العطار، سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، ويوسف الحيايي القنصل العام للدولة في ميونيخ، وفيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وأحمد السامرائي، رئيس الاتحاد الألماني للخيول العربية، بتقديم الكؤوس لمالك ومدرب الجواد «الباسو تي» جيرارد زوتليف، بحضور الفارس كوب فاندربيك.
من جانبه، قال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «نفخر بالنجاحات المبهرة التي سجلها سباق المحطة التاسعة في ألمانيا، والتي شهدت إقبالاً وحضوراً جماهيرياً كبيراً، بما يعكس المكانة المرموقة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية، مشيداً بقوة التنافس المحتدم بين الخيول المشاركة في السباق، والتي تمثل صفوة الخيل العربي».
وأضاف: «نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لدعمه وتوجيهاته التي تقودنا إلى نجاحات سباقات الكأس الغالية، في كافة المحطات والمضامير العالمية، معرباً عن سروره بتواصل سباقات الكأس الغالية، بتنافس قوي، في ظل مستوى الإشادات والأصداء الواسعة، والترحيب الكبير الذي نلقاه، من قبل الاتحادات والملاك والمربين ووسائل الإعلام وجميع أسرة وعشاق الخيل العربية، والتي تدفعنا نحو المزيد من العطاءات لتقديم سباقات أكثر وبتنوع أكبر وبخطط تدعم رفع مستويات الإنتاج ورعاية الخيل العربي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس رئيس الدولة للخيول العربية منصور بن زايد ألمانيا فيصل الرحماني رئیس الدولة للخیول العربیة الخیل العربی نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا

(CNN)-- أبرمت ألمانيا اتفاق هجرة خاضع للرقابة مع كينيا، والذي سيشهد فتح برلين أبوابها أمام العمال الكينيين المهرة وشبه المهرة، ووقع الاتفاق المستشار الألماني، أولاف شولتس والرئيس الكيني، ويليام روتو، الجمعة، إذ وصل روتو إلى ألمانيا بزيارة رسمية تستغرق يومين.

وفي حين لم يتم الكشف عن العدد الدقيق للعمال الذين سيصلون إلى ألمانيا، قال متحدث باسم المكتب الرئاسي الكيني في وقت سابق إنه يبحث عن فرص عمل لما يصل إلى 250 ألف كيني.

ويأتي الاتفاق في الوقت الذي تشن فيه حكومة شولتس حملة على الهجرة غير الشرعية، حيث أعلنت مؤخرًا عن تشديد الرقابة على الحدود. وكشفت برلين أواخر الشهر الماضي عن إجراءات أمنية جديدة تهدف إلى تسريع عملية ترحيل طالبي اللجوء المرفوضين والمهاجرين غير الشرعيين والتي ستبدأ الأسبوع المقبل.

وبالإضافة إلى ردع الهجرة غير النظامية، تهدف الصفقة إلى تلبية احتياجات سوق العمل في كلا البلدين، وتوفير الفرص للعمال الكينيين في حين تكمل النقص في العمالة الماهرة في ألمانيا. كما تعتزم تبسيط عملية إعادة الكينيين الموجودين في ألمانيا بشكل غير قانوني.

وتعتبر الهجرة نقطة رئيسية في ألمانيا، وقد غذت صعود حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف. فقد رحبت ألمانيا بأكثر من مليون شخص خلال أزمة المهاجرين في الفترة 2015-2016، واستقبلت في الآونة الأخيرة أعدادا كبيرة من الأوكرانيين الفارين من الغزو الروسي.

مقالات مشابهة

  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • “لله دره” “وسنترال” “ومربا العز” تتوج بكؤوس سباقات الخيل في حاضرة الطائف
  • “رياض سنترال” و “ومربا العز” و “لله دره” أبطالًا لسباقات نادي الخيل في الطائف
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • المعارضة في صربيا تطالب باستقالة نائب رئيس الوزراء عقب تصريحاته المثيرة حول ألمانيا
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر بالمولد النبوي الشريف
  • محمد بن راشد يستقبل رئيس مجلس الدولة الصيني في قصر الوطن