قال النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يبذل جهودا غير عادية في ملف الرعاية والحماية الاجتماعية، ومبادرات كثيرة الهدف منها تخفيف حدة نتائج الأوضاع الاقتصادية على الفئات البسيطة وغير القادرة، وذلك بشكل منظم ومنضبط ومنهجية في التعامل، تضمن عدم تكرار الحصول على المساعدات، وفي نفس الوقت توسيع قاعدة المستفيدين.

توحيد جهود الجمعيات الأهلية

وأشار في بيان له، إلى أن التحالف الوطني تمكن خلال الفترة البسيطة الماضية من تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع، من خلال توحيد جهود الجمعيات الأهلية والمؤسسات التنموية تحت راية واحدة، وساهم بشكل كبير أيضا في تعزيز التكامل بين المؤسسات المختلفة، وذلك لتوجيه الموارد والخبرات لصالح الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع، لا سيما في المناطق الريفية والمهمشة والفئات البسيطة وغير القادرة.

تعزيز حقوق الإنسان بشكل فعّال

وأوضح أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعمل على توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتعزيز حقوق الإنسان بشكل فعّال، وتقليل ازدواجية المعايير وتداخل المهام، وتوسيع نطاق المبادرات بهدف تكوين مجتمع متماسك يضمن حقوق جميع أفراده، بما في ذلك المرأة، الطفل، الشباب، كبار السن، وذوي الهمم، للتركيز على بناء الجمهورية الجديدة من خلال نهج تشاركي يعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وأكد أن التحالف الوطني أصبح ذراع تنموي للدولة المصرية، وخلال الفترة الأخيرة هناك العديد من المبادرات التي كان لها نتائج ملموسة في ملف الرعاية والحماية والعمل الأهلي بقوة لمس المواطن نتائجها بصورة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المجتمع المدني النواب الحماية الاجتماعية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»

يستمر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمختلف مؤسساته في تنظيم فعاليات مختلفة ضمن حملة «إيد واحدة»، التي انطلقت بهدف التخفيف عن الأهالي الأكثر احتياجا في المحافظات والقرى المختلفة، بالتعاون بين التحالف والهلال الأحمر، وحياة كريمة ووزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف الحملة تقديم الدعم لمليون ونصف أسرة. 

توزيع حلاوة المولد 

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية، شهد اليوم نشاطا موسعا للتحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة، استكمالا للجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ اليوم الأول لانطلاق الحملة، واحتفالا بالمولد النبوي الشريف، قامت مؤسسة أبو العنين عضو التحالف، بتوزيع حلاوة المولد على الأهالي الاكثر احتياجا في محافظة الجيزة، فضلا عن الأجواء الاحتفالية التي تم تنظيمها مثل فقرة التنورة، وغيرها. 

جهود التحالف ضمن حملة واحدة

وشملت جهود التحالف الوطني ضمن حملة إيد واحدة تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا، وكان هناك تنوع في الخدمات المقدمة، شملت توزيع المواد الغذائية، مثل الكراتين أو الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل المباشر، وتوزيع اللحوم. 

وجرى أيضا توزيع شنط ومستلزمات مدرسية على الطلاب، استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد، فضلا عن تنظيم ندوات توعوية للأهالي الأكثر احتياجا، تناولت مواضيع مختلفة، وأخيرا، كرم التحالف الوطني الطلاب المتفوقين تشجيعا لهم.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يقدم الدعم في موقع حادث قطاري الزقازيق
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • الحرية المصري: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية
  • أستاذ علوم سياسية: بيان «النواب» بشأن قانون الإجراءات الجنائية خطوة إصلاحية مهمة
  • ناصر جابر حسان: استجابة مجلس النواب للحوار الوطني ضمانة لتحقيق العدالة الناجزة
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ