أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بلاغ أنّه "في سياق المتابعة المستمرة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لملاحقة المتورّطين بعمليات تجارة وتهريب المخدّرات وتوقيفهم، وضمن إطار الخطّة الأمنيّة التي وضعتها الشرطة القضائيّة لمكافحة آفة المخدّرات على جميع الأراضي اللبنانيّة، توافرت معلومات لمكتب مكافحة المخدّرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية حول قيام أحد المطلوبين بجرم مخدّرات، باستقبال شحنة مرسلة من إحدى دول أميركا الجنوبيّة إلى لبنان عبر إحدى شركات الشحن".

  أكمل البلاغ:" بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيّات المكثّفة، توصّلت عناصر هذا المكتب إلى تحديد مكان استلام الطرد في مدينة بيروت، حيث عملت القوة على توقيف مستلم الطرد، ويدعى "م. ع." (مواليد عام 1987، لبناني) الذي تبيّن أنه يعمل لصالح أحد تجار المخدّرات المطلوب والمتواري عن الأنظار (ج. ش.)، وأنه مطلوب للقضاء بخلاصة حكم بجرم تزوير تقضي بحبسه لمدة عشر سنوات ودفع غرامة، ومذكرة إلقاء قبض بجرم مخدّرات".

وأشار البلاغ إلى أنّه "تم ضبط الطّرد وهو عبارة عن سائل مشبوه مرسل إلى التاجر المذكور، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوف، وتم تعميم بلاغات بحث وتحرٍّ بحق سائر المتورّطين، بناء على إشارة القضاء المختص".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المخد رات

إقرأ أيضاً:

بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية المصرية، أن "عنصرا إجراميا شديد الخطوة"، مطلوب ضبطه أقدم على إطلاق النار على قوات الأمن في محافظة قنا جنوب مصر، مما أدى إلى مقتله وإصابة أحد ضباط الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الخميس: "تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء (عنصر إجرامي شديد الخطورة- سبق اتهامه في 10 قضايا أبرزها (شروع في قتل - سرقة -مخدرات- سلاح وذخيرة"، ومطلوب التنفيذ عليه في عدد 12 قضية متنوعة أبرزها (شروع في قتل - مخدرات - سلاح وذخيرة- سرقة بالإكراه) بدائرة مركز شرطة قوص بقنا".

وأضافت وزارة الداخلية المصرية أنه "وباستهدافه بمأمورية بمشاركة قطاعي الأمن العام- الأمن المركزي- ومديرية أمن قنا، حيث بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن مصرعه وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزي، تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج".

وأكدت الوزارة في منشورها أنه "عُثر بحوزته على (2 بندقية آلية- عدد من الطلقات -2 بندقية خرطوش -1500 قرص مخدر- كيلوغرام لمخدر الحشيش- كمية من مخدر الشابو- دراجة نارية بدون لوحات)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

ونشرت وزارة الداخلية المصرية صورة للمضبوطات التي قالت إنها عثرت عليها خلال العملية، وأرفقتها بمنشورها على منصة "إكس".

مقالات مشابهة

  • ضبط وافدين ومجرمين آخرين لتورطهم في مشاجرة وترويج مخدرات .. فيديو
  • الإطاحة بتاجري مخدرات اجنبيين اخفوا الكريستال في علب حليب
  • بادر بإطلاق النار.. داخلية مصر تكشف ملابسات مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة خلال ضبطه
  • أطلق أعيرة نارية.. مصرع عنصر إجرامي خلال مداهمة أمنية في قنا
  • أميركا “تدعم” حصول دول إفريقيا على مقعدين دائمين في مجلس الأمن
  • مصرع عنصر شديد الخطورة وإصابة ضابط بدائرة مركز شرطة قوص بقنا
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار
  • أميركا تدعم حصول دول إفريقيا على مقعدين دائمين في مجلس الأمن
  • أميركا تدعم حصول إفريقيا على مقعدين دائمين في مجلس الأمن
  • ابتداء من بعد ظهر اليوم.. هذا ما ستشهده طرقات العاصمة بيروت