ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم الاثنين، أن ناقلة نفط تحمل علم بنما تعرضت لهجوم بصاروخين على بعد 70 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الصليف اليمني.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، بأن قبطان سفينة تجارية أبلغ عن تعرض سفينته لهجوم بمقذوفين مجهولين على بعد 70 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الصليف في اليمن.

UKMTO WARNING INCIDENT 118-ATTACK-UPDATE 001https://t.co/QHNhIlpJpl#MaritimeSecurity #MarSec pic.twitter.com/BpWeSJKyKV

— United Kingdom Maritime Trade Operations (UKMTO) (@UK_MTO) September 2, 2024

وأضافت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أن السفينة تعرضت للقصف الصاروخي عن قرب للمرة الثالثة لكن لم يقع أي إصابات، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي يجري تقييم الأضرار التي لحقت بالسفينة التجارية.

وفي وقت سابق، كشفت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، يوم الاثنين الموافق 22 يوليو 2024، عن اعتراض الحرس الثوري الإيراني طريق ناقلة ترفع علم توجو على بعد 61 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة بوشهر الإيرانية.

وقالت الشركة، وفقا لما أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، إن الحرس الثوري الإيراني كان يعتزم الاستيلاء على 1500 طن من زيت الغاز البحري واعتقال طاقم الناقلة.

شركة أمبري البريطانية: الحرس الثوري الإيراني يعترض ناقلة ترفع علم توجو قبالة بوشهر

«أمبري» لأمن الملاحة البحرية: سفينة مملوكة لجهة يونانية تبلغ عن رصد مقذوف قبالة جيبوتي

انطلاق مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد «مسعود بزشكيان»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيين اليمن الحوثيون هجمات الحوثيين العدو الإسرائيلي الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي اليمن اليوم الحوثيون في اليمن هجمات الحوثيون زعيم الحوثيون زعيم الحوثيين صواريخ الحوثيون اليمن الان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية مدينة الحديدة أخبار اليمن أحداث اليمن محافظة الحديدة اليمن الآن استهداف اليمن صواريخ الحوثيين اليمن الأن انفجارات اليمن محافظة الحديدة اليمن أمبري أمبري البريطانية للأمن البحري أمبری البریطانیة

إقرأ أيضاً:

الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 

عقد وكيل عام وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية، أبوبكر الزوي اجتماعاً مع رئيس جهاز الحرس البلدي اللواء سالم بوفارس، ومدير الجهاز فرع بنغازي العميدعبدالمنعم المهشهش، وبحضور معاون فرع الجهاز بنغازي اللواء توفيق الورفلي لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بعمل الجهاز في مدينة بنغازي.

تم خلال الاجتماع استعراض التحديات والعراقيل التي يواجهها الجهاز في جهود إزالة البناء العشوائي، حيث تم بحث سبل تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية وتوفير الدعم اللازم لتنفيذ المهام الموكلة للجهاز.

وأعرب اللواء سالم بوفارس على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف مشيرًا إلى أن التعاون الفعال هو الأساس للتغلب على التحديات.

وأوضح العميد عبدالمنعم المهشهش إلى أن الجهاز يواجه صعوبات كبيرة في بعض المناطق التي تفتقر إلى الوعي القانوني بين المواطنين مما يزيد من تعقيد عملية إزالة المخلفات.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لوزارة الحكم المحلي لتحسين جودة الحياة في بنغازي وتوفير بيئة حضرية سليمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • ناقلة محملة بـ 30 ألف طن من الديزل ترسو ميناء القاعدة البحرية طبرق
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” بمديرية الصليف بالحديدة
  • "التايمز": بايدن أقل ميلا من بلينكن للسماح لكييف بضرب العمق الروسي
  • محاولات لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر
  • عبدالباري عطوان: اليمن يغير المعادلة بشكل كامل في المنطقة ويفرض حصاراً بحرياً على “إسرائيل”
  • عاجل | هآرتس: قوات كوماندوز إسرائيلية تسللت إلى منشأة أمنية للحرس الثوري الإيراني في سوريا ودمرتها
  • "هآرتس": القوات الإسرائيلية الخاصة التي تسلّلت إلى سوريا بإنزال جوي صادرت ملفات ووثائق من مبنى للحرس الثوري الإيراني
  • ما وراء عرض جيبوتي منفذا بحريا لإثيوبيا؟