قال الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إنَّ الحوار الوطني أحدث حراكًا واسعًا في الحياة السياسية بصفة عامة والحياة الحزبية بصفة خاصة، وأصبح أهم منصة حوارية موجودة على الساحة، منصة تناقش كل الملفات والقضايا التى تتعلق بالمواطنين، إضافة لمناقشة الملفات المتعلقة بالأمن القومي وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، ومن ثم فهو منصة حوارية غير مسبوقة.

وأِشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، إلى أنَّ الحوار الوطني يحظى باهتمام كبيرة من قبل القيادة السياسية، وتوصياته محط أنظار واهتمام السلطة التنفيذية، وهو ما ساهم بقوة في خلق حالة التفاعل بين الحوار الوطني وبين الشارع المصري، خاصة بعد مناقشة ملفات تخص الشارع المصري وهي «الحبس الاحتياطى» وغيرها من الموضوعات المتعلقة بحياة المواطنين.

وأكّد غنيم أنَّ الحوار الوطني يسهم في تعزيز المشاركة السياسية بشكل كبير، عزز أيضا المشاركة السياسية لعموم المواطنين الذين جعلهم الحوار يتابعون بإيجابية شديدة القضايا العامة، وأصبحت جلسات وبيانات الحوار الوطنى وتوصياته من الموضوعات التى ينتظرها الجميع للوقوف على ما دار من مناقشات وما أثمرت عنه من توصيات لصالح الدولة وصالح المواطن فى نفس الوقت.

وتابع النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر أنَّه ومن هذا المنطلق نجح الحوار الوطنى فى خلق حالة حراك غير مسبوقة للأحزاب والقوى السياسية، خاصة فيما يخص القضايا العامة ولعل أبرزها حرب الإبادة الوحشية لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بالإضافة لمناقشة العديد من التشريعات المهمة للمصريين، وأبرزها ملف الحبس الاحتياطي، وهو ما جعل الحوار الوطني بداية حقيقية لحالة زخم سياسي غير مسبوق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المشاركة السياسية حزب المؤتمر الحياة السياسية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ

 

“سلطة دبي للخدمات المالية تفخر بعقد المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ، والذي يسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للتمويل الانتقالي ضمن المسيرة نحو مستقبل مستدام ومنخفض الكربون. ومع تشاطر العديد من الجهات في منطقة آسيا والشرق الأوسط تحديات مشتركة للتخلص من الاعتماد على الوقود الأحفوري، فإنه من الضروري أن نعزز من التعاون والحوار المُعمق للوصول إلى الحلول العملية. وفي هذا الإطار، تلتزم إمارة دبي من خلال أجندتها الاقتصادية D33 ومركز دبي المالي العالمي بريادة الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، حيث نفخر بالشراكة مع هونغ كونغ من خلال هذه المبادرة الرائدة لاستكشاف فرص جديدة وتعزيز المرونة وتسريع الخطى نحو تحقيق الحياد المناخي”.


مقالات مشابهة

  • الدخول في عملية سياسية تشمل القوى السياسية الوطنية عدا المؤتمر الوطني وواجهاته!
  • حزب المؤتمر: توصيات الحوار الوطني بشأن قانون الإجراءات الجنائية تكريس لمبادئ العدالة
  • «المؤتمر»: توصيات الحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية» تكريس لمبادئ العدالة
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • جمعة عتيقة: يبدو أن الحياة ترفض العودة لهذا البلد
  • نقابة الصحافة: إنجاز الاستحقاق الرئاسي مدخل أساسي لانتظام الحياة السياسية
  • في ذكرى تأسيس الحزب.. “الإصلاح اليمني” يطالب بإيقاف التدهور الاقتصادي وتفعيل الحياة السياسية
  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • رئيس «الجمعيات الأهلية»: الحوار الوطني مستمر وسيكون سياسة دولة في المستقبل