المناطق_متابعات

تُشارك جامعة الدول العربية ببعثة من مراقبيها برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية السفير خليل إبراهيم الذوادي، لمراقبة الانتخابات البرلمانية بالأردن المقرر إجراؤها في الـ 10 من الشهر الجاري.

وقالت الجامعة العربية، في بيان اليوم: “إن مشاركتها جاءت تلبية للدعوة التي تلقاها الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط من رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، وفي ضوء الاهتمام الذي توليه لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية التي تجرى في دولها الأعضاء وانطلاقاً من حرصها على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد”.

أخبار قد تهمك الجامعة العربية تدين حادث إطلاق النار الذي وقع بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عُمان 17 يوليو 2024 - 10:54 صباحًا الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي للتصدي للممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية 12 يوليو 2024 - 3:44 مساءً

وأوضحت أن البعثة ستقوم خلال الفترة المقبلة بالالتقاء بمختلف الأطراف المعنية بالانتخابات وعلى رأسها الهيئة المستقلة للانتخاب، للاطلاع على الجهود المبذولة من قبل مختلف شركاء العملية الانتخابية لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجامعة العربية الجامعة العربیة

إقرأ أيضاً:

«الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين

يشارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في المؤتمر العالمي العاشر للبرلمانيين الشباب، الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي، بالتعاون مع البرلمان الأرميني في العاصمة الأرمينية يريفان.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية، ماجد محمد المزروعي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكل من سارة محمد فلكناز، وشيخة سعيد الكعبي، عضوي المجلس الوطني الاتحادي.

وأكد ماجد المزروعي في مداخلة للشعبة البرلمانية، خلال مناقشة موضوع، «عدم إغفال أحد: توفير التعليم والتوظيف للفئات الأكثر ضعفاً وتهميشاً»، مسؤولية البرلمانيين تجاه الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمعات، حيث يتطلب منهم اتخاذ خطوات جادة لضمان توفير فرص متكافئة للجميع، في مجالات التعليم والتوظيف، لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة التي تسعى دولنا إلى تحقيقها.

وقال إن دولة الإمارات حققت نجاحاً كبيراً في العديد من المبادرات، أبرزها، مبادرة التعليم للجميع، التي تقدم التعليم المجاني أو المدعوم، لضمان حصول الجميع على فرصة التعلم، وبرنامج نافذة الأمل لتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة في سوق العمل، وبرنامج تمكين الشباب، الذي يشجع على ريادة الأعمال، وتوفير الدعم المالي والتدريب للشباب، لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الخاصة.

أخبار ذات صلة وساطة إماراتية ثامنة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 206 أسرى منتخب الرجال يكسب جزر الأنتيل في «أولمبياد الشطرنج»

وأشار إلى أن الفئات الضعيفة والمهمشة، تواجه تحديات عديدة، فيما يتعلق بالوصول إلى التعليم وفرص التوظيف، وتشمل هذه التحديات العوامل الاقتصادية والاجتماعية التي تجعل من الصعب عليهم الاستفادة من الفرص المتاحة، ما يتطلب تطوير سياسات توظيف تعزز من إدماج هذه الفئات في سوق العمل، وتقديم برامج تدريبية وتأهيلية تساعدهم على اكتساب المهارات اللازمة للتنافس في الاقتصاد الرقمي الحديث.

من جانب آخر، ترأست سارة محمد فلكناز الجلسة الخامسة للمؤتمر، التي حملت عنوان «اللا مؤتمر»، حيث تهدف الجلسة إلى إضفاء طابع مبتكر على المؤتمرات، من خلال منح البرلمانيين الشباب فرصة لمناقشة القضايا التي تهمهم بشكل مباشر.

وتم اختيار موضوعين رئيسيين هما تعزيز نتائج التعليم لتعزيز التوظيف والتنمية الوطنية للأجيال القادمة، والتضامن العالمي في الأزمات: حماية التعليم في مناطق النزاع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • المستقلة للانتخاب: إدانة مرشح فاز بالانتخابات بجناية الرشوة
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في المؤتمر العالمي للشباب البرلمانيين
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • الأمين العام لنقابة العاملين بأزهر دمياط يكرم رئيس المنطقة الأزهرية
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيي ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • برباري: “قرار رئيس الجمهورية حفز رياضيو ذوي الهمم للتألق في باريس”
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”