قام وفد من جامعة حلوان، بزيارة إلى الملحقية الثقافية لمملكة البحرين، وذاك في إطار توجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بتعزيز العلاقات الثقافية مع الملحقيات الثقافية لزيادة عدد الطلاب الوافدين.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة لقاءات تنظمها إدارة الوافدين بالجامعة مع السفارات والملحقيات الثقافية، وتحت إشراف الدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

ترأس الوفد الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين، وضم في عضويته كلا من الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس، نواب المدير، بالإضافة إلى الأستاذ علي سلامة، المدير الإداري للإدارة.

كان في استقبال الوفد الدكتورة خلود راشد مطر، المستشار الثقافي لسفارة مملكة البحرين بالقاهرة، والأستاذ محمود عارف محمد، المرشد الأكاديمي.

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين جامعة حلوان ومملكة البحرين، وفتح آفاق جديدة للطلاب البحرينيين الراغبين في الدراسة في مصر. حيث تبادل الجانبان الأفكار والرؤى حول سبل تحسين تجربة الطلاب الوافدين وتقديم الدعم اللازم لهم.

خلال اللقاء، قدم الدكتور سويلم عرضاً شاملاً لاستراتيجية إدارة شؤون الطلاب الوافدين بجامعة حلوان للمرحلة المقبلة. وركز العرض على الجهود المبذولة لتوفير دعم لوجستي وأكاديمي متكامل للطلاب الوافدين، إلى جانب تطوير آليات التواصل بين الطلاب وفريق العمل بالإدارة والمسؤولين في كليات الجامعة.

وتعكس هذه الزيارة الهامة التزام جامعة حلوان بتطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذب المزيد من الطلاب للدراسة في رحابها، كما ياتى فى إطار سعى جامعة حلوان الدائم لتكون وجهة مميزة للطلاب الوافدين، وتؤكد التزامها بتوفير بيئة تعليمية متميزة تدعم التبادل الثقافي والمعرفي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة حلوان الطلاب الوافدين السيد قنديل تعزيز العلاقات الثقافية الطلاب الوافدین جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا مميزًا بفوزها بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وأقاليم القاهرة الكبرى، والذي أقيم في جامعة بنها.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي:


- المركز الأول والميدالية الذهبية في خماسي كرة القدم
- 5 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى
- المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة
- ميداليتان فضيتان في ألعاب القوى ورفع الأثقال
- 4 ميداليات برونزية في ألعاب القوى ورفع الأثقال

تمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

كما أشرف على الفريق كل من الأستاذ أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي، والأستاذ محمد السعيد الطناحي، رئيس قسم ذوي الهمم.

وقد تولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من الأستاذ أحمد نبيل المالكي، والأستاذ أحمد إبراهيم النحال، والأستاذة سلفيا ثروت فوزي.

يعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها على توفير فرص متكافئة لهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها. كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية وتطويرها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات كل طالب.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يزور جامعة حلوان لبحث سبل التعاون فى مجالات الخدمة المجتمعية
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • رئيس جامعة حلوان: آلية جديدة لكشف مهارات الطلاب من «الإعدادية» وتدريبهم بالشركات خلال فترة الدراسة
  • قرار رئيس الوزراء بشأن رسوم القيد والمصروفات الدراسية لطلاب جامعة الأزهر الوافدين: تفاصيل جديدة لعام 2024
  • الدكتور بن حبتور يعزي في وفاة البروفيسور أحمد عبده اللحجي
  • رئيس جامعة السويس يزور جامعة «ألكساندرو إيوان كوزا» الرومانية