رصدت قناة «القاهرة الإخبارية» مخاطر استخدام الأطفال للذكاء الاصطناعي بشكل مبالغ فيه، والاعتماد عليه بشكل أساسي في الحياة، وذلك من خلال تقرير عرضته بعنوان «سجن افتراضي.. الذكاء الاصطناعي يحبس الأطفال في عالم وهمي».

ذكر التقرير أن الذكاء الاصطناعي قنبلة موقوتة في أيدي الأطفال، وتهديد متزايد على صحتهم النفسية وعلاقاتهم الاجتماعية، ففي عصرنا الرقمي أصبحت الأجيال الجديدة تعتمد بشكل كبير على هذه التقنيات الحديثة لدرجة أنها قد تغيب عنهم أهمية التفاعلات الإنسانية الحقيقية.

استخدام الأطفال للذكاء الاصطناعي 

ووفقا لتقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، فإن استخدام الأطفال للذكاء الاصطناعي بات أمرا شائعا في جميع أنحاء العالم، عبر الألعاب التفاعلية أو منصات التواصل الاجتماعية.

وتابع التقرير: «من بين المخاطر التي يواجها الأطفال نتيجة هذا الاعتماد المفرط، العزلة الاجتماعية، فبدلا من التفاعل مع الأصدقاء والعائلة يفضل الكثيرون التفاعل مع الريبوتات والمساعدين الافتراضيين، ما يؤدي إلى ضعف مهارات التواصل الاجتماعي لديهم ويصعب عليهم بناء علاقات إنسانية قوية بالإضافة إلى ذلك، فإن التعرض المستمر لمعلومات غير دقيقة أو مناسبة لأعمارهم قد يؤثر سلبا على نموهم الفكري والعاطفي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الأطفال منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف التواصل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟

حققت المطربة أنغام نجاح جماهيري كبير من خلال ألبومها الأخير «تيجي نسيب»، والذي طرحته في شهر يوليو الماضي عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وتصدر مؤشر محركات البحث جوجل ومنصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اتجاه المطربة أنغام للذكاء الاصطناعي

وأوضحت المطربة أنغام، في تصريحات صحفية، حقيقة اتجاهها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي والذي اتجه إليه عدد من المطربين الفترة الماضية لمواكبة التقدم التكنولوجي الحالي، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمه في حياتها، قائلة: «محبتهوش ومش ناوية أحبه ولا استخدمه نهائي».

وأضافت المطربة أنغام، أنها على الجانب الآخر تساعد المواهب الشبابية في الغناء أو التلحين والتوزيع من أجل إعطائهم فرص حقيقية بالواقع، وأنها استعانت بثلاث شاعرات من الجيل الجديد في كتابة بعض أغاني ألبومها الأخير.

آخر ألبومات أنغام

وحققت المطربة أنغام نجاحا جماهيريًا كبيرًا بـ ألبوم تيجي نسيب، والذي تضمن 12 أغنية وتعاونت خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم بعض الشعراء الجدد مثل أغنية «هو انت مين» من كلمات الشاعرة هالة الزيات، وأغنية «القلوب أسرار» للشاعرة آمار مصطفى.

مقالات مشابهة

  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير
  • وزارة الثقافة تحصل على وسام أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مؤتمر “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 2024”
  • اختتام القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في الرياض
  • حفل للأهلي بالمتحف الكبير للاعلان عن دخول عالم الذكاء الاصطناعي
  • المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي يحصد فضية الأولمبياد الدولي
  • استخدام الذكاء الاصطناعي من جوجل لمعالجة البطالة
  • الابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • خبير: القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تبحث عن وظائف بديلة للإنسان