أعلن معهد الإمارات المالي، في مقره بدبي، اليوم، بدء تدريب المجموعة الأولى من الفوج الثالث من منتسبي برنامج التوطين في القطاع المالي “إثراء”.

ويستمر التدريب من سبتمبر الجاري ويستمر حتى نهاية العام الجاري، حيث يتم تدريب أكثر من 500 شاب وشابة إماراتية من المرشحين، الذين تم تعيينهم في النسخة الثالثة والرابعة من معرض “إثراء” للتوظيف، بعد نجاحهم في الحصول على فرص وظيفية في القطاع المالي، على أن يتم بدء تدريب المجموعة الثانية، التي تضم 400 شاب وشابة أيضا في شهر يناير من العام المقبل.

وسيلتحق المرشحون بـ 21 مسارا تدريبيا في مجالات تخصصية من بينها البرمجة، والمالية والمحاسبة، والأمن السيبراني، وأمن المعلومات، وهندسة بيانات ومسار تحليلات البيانات، والتدقيق، والتكنولوجيا المالية (فنتك)، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والشبكات، والموارد البشرية، وإدارة المنتج، والاستثمار، وإدارة المشروع، وإدارة الاكتتاب ،والمطالبات.

وكان المعهد أقام مؤخرا احتفالية بهذه المناسبة حضرها سعادة سيف الظاهري مساعد محافظ المصرف المركزي للعمليات المصرفية والخدمات المساندة، نائب رئيس مجلس إدارة معهد الإمارات المالي، وعدد من مديري الموارد البشرية وممثلي المصارف والشركات العاملة في القطاع المالي والمصرفي في الدولة.

وقالت سعادة نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي إنه بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، حقق برنامج “إثراء” مستهدف عام 2024 وذلك بتعيين أكثر من 900 مواطن ومواطنة في القطاع المصرفي والمالي.

وأضافت أن معارض التوظيف، التي نظمها المعهد، لعبت دورا حيويا في توفير فرص عمل نوعية للشباب الإماراتي، معربة عن ثقتها بأن الجهود المشتركة ستساهم في بناء جيل جديد من القادة في القطاع المالي، قادر على مواجهة تحديات المستقبل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل

مع اقتراب انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024 عبر الموقع الرسمي للتنسيق وإغلاق الموقع، لازال هناك العديد من الطلاب يبحثون عن فرص ذهبية في الكليات أو المعاهد المختلفة بديلة كلية الهندسة وكليات القمة أملا في الحصول على فرصة عمل بعد انتهاء الدراسة والتخرج أو استكمال الدراسة من معهد إلى كلية.

فرص ذهبية للفني الصناعي قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024

ومع استمرار تقديم الطلاب تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024 يرصد «الوطن» أهم الكليات والمعاهد التي تنافس كليات القمة وتوفر فرص عمل فور التخرج والمتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية بحسب البيانات الرسمية لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وهي كالاتي 

1-معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران بإمبابة ـ الجيزة.

ويمنح المعهد درجة البكالوريوس للطلاب الملتحقين بالدراسة في 6 تخصصات مختلفة، وهي

 الهندسة المدنية

 هندسة الطيران

 الهندسة المعمارية

هندسة القوى الكهربائية

 هندسة القوى الميكانيكية. 

2-معهد العبور العالي للهندسة والتكنولوجيا.

يمنح المعهد درجة البكالوريوس للطلاب الملتحقين بالدراسة في تخصصات مختلفة، وهي

الهندسة الكهربية

شعبة اتصالات

شعبة الكترونيات

الهندسة المعمارية

الهندسة المدنية

3-معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالسويس

يمكن لخريج معهد القناة العالي للهندسة والتكنولوجيا بالسويس، التقدم للعمل في شركات التنقيب عن البترول، وتكرير الكيماويات المختلفة التي تتركز في عدد من المحافظات كمنطقة قناة السويس، وخليج البحر الأحمر بحسب البيانات الرسمية للمعهد.

ويحصل الطالب فور التخرج من المعهد على درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية، وتكون الشهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • مميزات الدراسة في معهد فني التمريض لطلاب المرحلة الثالثة 2024.. فرص عمل
  • آخر فرص الأدبي للالتحاق بالجامعات والمعاهد الدور الثاني بالمرحلة الثالثة
  • فرص ذهبية قبل انتهاء تقديم رغبات الدبلومات الفنية 2024.. معاهد توفر فرص عمل
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • 3 فرص مميزة لدراسة ترميم الآثار في تنسيق طلاب الدور الثاني
  • آخر فرص العلمي للالتحاق بالجامعات والمعاهد في تنسيق المرحلة الثالثة
  • تفاهم بين “نقل عجمان” و”ساعد”
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • وفاة المالي “ماليك توري” اللاعب السابق لعدة أندية جزائرية
  • تنتهي اليوم.. آخر فرصة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية