المناطق_ المنطقة الشرقية

أنجزت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بوكالة التعمير والمشاريع أعمال سفلتة وصيانة أكثر من 7 ملايين متر مربع من الطرق والشوارع الرئيسة والشريانية بحاضرة الدمام، وذلك امتدادًا لجهودها في رفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين المشهد الحضري في المنطقة.

وتضمنت مشاريع السفلتة والصيانة بحاضرة الدمام الطرق المحورية، والطرق الرئيسة، والشوارع الشريانية، وفق الخطة المعدة لذلك.

أخبار قد تهمك “أمانة الشرقية” تنفذ أكثر من 900 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والمباني تحت الإنشاء في القرية العليا 1 سبتمبر 2024 - 10:20 صباحًا “أمانة الشرقية” تنفذ 462 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية في مليجة 29 أغسطس 2024 - 2:04 مساءً

وأكدت الأمانة سعيها من خلال هذه الأعمال إلى رفع الكفاءة التشغيلية للطرق والشوارع، وتحسين جودتها في أوقات قياسية، ورفع مستوى السلامة المرورية، مشيرة إلى استمرارها في أعمال مشاريع السفلتة والتطوير في بقية الطرق والشوارع المستهدفة.

وتأتي هذه المشاريع التنموية ضمن جهود الأمانة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتطوير الشوارع وشبكة الطرق وجعلها أكثر انسيابية ومرونة، لتعزيز السلامة المرورية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

"هيئة الطرق": لأعمال الصيانة.. إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة 3 أشهر

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لمدة ثلاثة أشهر لأعمال الصيانة، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد القادم. يأتي هذا الإجراء بهدف رفع جودة الطريق وتعزيز مستوى السلامة.أعمال الصيانةوأوضحت ”هيئة الطرق“ أن الأعمال التي سيتم تنفيذها على الجسر تشمل استبدال فواصل التمدد، وأنابيب التصريف، بالإضافة إلى حماية قواعد أسفل الجسر، كما ستتضمن الأعمال توفير أعلى معايير الجودة والسلامة من خلال تنفيذ العديد من الإجراءات مثل اللوحات الإرشادية، الدهانات الأرضية، العلامات الأرضية، الاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية. وغيرها من الأعمال التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطريق وضمان انسيابية الحركة المرورية.
ودعت الهيئة مستخدمي الطريق إلى سلك طرق بديلة مثل جسر بيشة العام، وذلك لضمان سهولة الحركة وتجنب الازدحام خلال فترة الصيانة، مؤكدةً التزامها بمواكبة الطلب المتزايد على شبكة الطرق وتوفير بيئة مرورية آمنة للجميع.الارتقاء بقطاع الطرقوأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق، لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق «IRAP»، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، ورفع مشاركة القطاع الخاص في الأعمال التشغيلية.
أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار على جازان وموجة حارة بالمدينة المنورةالمملكة تدين وتستنكر استهداف قوات الاحتلال لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين

مقالات مشابهة

  • “لله دره” “وسنترال” “ومربا العز” تتوج بكؤوس سباقات الخيل في حاضرة الطائف
  • “الشؤون الإسلامية” تنفّذ 58,470 جولة رقابية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • "هيئة الطرق": لأعمال الصيانة.. إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة 3 أشهر
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت خلال شهر أغسطس
  • أمانة جدة تنفّذ أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس