موقع 24:
2024-09-15@06:10:53 GMT

كوبا.. التقديم على التأشيرة أصبح إلكترونياً

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

كوبا.. التقديم على التأشيرة أصبح إلكترونياً

كان الحصول على تأشيرة لكوبا مصدراً للإزعاج لفترة طويلة للغاية، غير أن التأشيرة الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها السلطات في أغسطس (آب) سوف تجعل من الأسهل الترتيب لقضاء عطلة في كوبا.

ويحل النظام الإلكتروني الجديد محل "بطاقة السائح" الأكثر تعقيداً التي كانت تلزم المسافرين في السابق شراء وثيقة خاصة من السفارة الكوبية أو من شركات طيران معينة في المطار أو من موقع إلكتروني.

 
كما كانت بعض شركات السفر تعرض بيع بطاقة السفر لمدة 90 يوماً، بالإضافة لبعض خدمات السياح الأخرى.    
وبنظام التأشيرة الإلكترونية الجديد يمكن أن يتقدم السياح الآن بطلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت، وجرى تغيير الموقع بالفعل إلى evisacuba.cu/en/inicio.
ويمكن التقديم على تأشيرة بالإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ويجب تقديم جواز سفر سار وعنوان بريد إلكتروني، كي يتم إرسال كود عليه، وتبلغ تكلفة التأشيرة لسياح الاتحاد الأوروبي 22 يورو.

Great news for our future visitors!

We are pleased to announce that Cuba has launched the new electronic visa system, eVisaCuba. This innovative service allows tourists to manage their visa quickly and easily from any device with Internet access.

— Grupo Hotelero Gran Caribe (@grancaribehotel) September 1, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الأوروبي كوبا الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً

شبكة انباء العراق ..

خطة خاصة بالمناطق النائية
أكد وزير التخطيط، محمد علي تميم، إجراء التعداد العام للسكان في العراق بموعده المحدد، مشيراً إلى أنه سيكون الأخير من نوعه، كاشفاً عن موعد إعلان نتائج العملية.

وترأس تميم، اجتماعاً مهماً للهيئة العليا للتعداد السكاني، للإطلاع على آخر الإجراءات المنجزة بشأن الحدث الذي سيشمل جميع محافظات العراق، وقال إن “التعداد العام للسكان والمساكن سيجريفي يومي 20 و21 تشرين الثاني المقبل، وسيكون هناك حظراً للتجوال”، مضيفاً أن “التعداد سينفذ الكترونياً، وسيكون آخر تعداد يشهده العراق، لأننا سنكون أمام قاعدة بيانات ضخمة تغطي جميع مفاصل الحياة وخصائص السكان، الاجتماعية والاقتصادية”.

وأكد الوزير أن “نتائج العملية ستظهر خلال ساعات قليلة، بدقة وموثوقية عالية، نتيجة استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في إجرائها”.

وحسب الوزير، تم توفير 120 ألف جهاز لوحي (تابلت) من مناشئ عالمية رصينة، بمواصفات عالية، وستتم الاستفادة منها من قبل مؤسسات الدولة بعد انتهاء التعداد. و “هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والمحافظات في دعم إجراء التعداد”.

وذكر تميم أن “مجلس الوزراء اتخذ حزمة من القرارات المهمة من أجل توفير أفضل الظروف لإجراء التعداد السكاني وضمان نجاحه”، مؤكداً أنه “لا توجد أي عقبات سياسية تحول دون إجراء التعداد السكاني، وهناك تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليم كوردستان بشأن إجراء التعداد في موعده المقرر 20/ 11/ 2024″، ومثمناً “دور مجلس النواب ولجنة التخطيط الاستراتيجي النيابية الداعم لجهود وزارة التخطيط لإجراء التعداد السكاني”.

وزير التخطيط دعا باسم وزارته والجهات القائمة على التعداد، “الأسر الكريمة”، للتعاون مع العدادين في مرحلة الترقيم والحصر التي بدأت في جميع المحافظات يوم 1/ 9/ 2024، وتنتهي يوم 30/ 10/ 2024، لافتاً إلى أنه “أعددنا خطة خاصة لإجراء التعداد السكاني في المناطق الصعبة والنائية”.

وقال: “سيكون لدينا 120 ألف باحث ميداني لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن. ومطمئنون تماماً بأن التعداد سيجري في موعد المحدد، بعد أن هيأنا جميع المستلزمات ووفرنا جميع المتطلبات”.

“أنشأت الوزارة مركزاً متطورا للبيانات، وآخر للاتصالات، مع توفير الصور الفضائية، والتقنيات والبرامجيات المتطورة جداً”، حسب قول الوزير الذي دعا “وسائل الإعلام كافة لدعم مشروع التعداد العام للسكان، لكونه يمثل مشروعاً وطنياً، وينعكس بالفائدة على جميع شرائح المجتمع”.

user

مقالات مشابهة

  • رابط الكشف الطبي بجامعة دمياط 2024/2025.. استعد للعام الدراسي الجديد
  • ‏الشهري: الأهداف التي تلقاها النصر كانت من أخطاء في بناء الهجمة.. فيديو
  • الجديد: على مجلس الرئاسي لإدارة المصرف المركزي التوقف عن الكذب
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية
  • وظائف البنك الأهلي 2024 لحديثي التخرج وأصحاب الخبرات.. الشروط وكيفية التقديم
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • التخطيط: التعداد السكاني سيكون الأخير في العراق وسيكون إلكترونياً
  • 250 فرصة عمل بإحدى شركات السجاد في الشرقية.. اعرف مكان التقديم
  • «تعليم بنها»: بدء التقديم للعمل بالحصة في 3 مواد خلال العام الدراسي الجديد
  • وظائف شاغرة في شركات أغذية.. اعرف الشروط وطريقة التقديم