لقي 27 شخصا مصرعهم في الهند جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات في أنحاء ولايتي "تلنجانا" و"أندرا براديش".

جرانولا بجوز الهند والتوت| وصفة لذيذة وفوائد صحية مميزة أمطار تغرق بحر العرب في الهند وباكستان والسلطات تجلي الآلاف

وذكرت شبكة "إن دي تي في" الهندية  في نشرتها الإنجليزية اليوم الإثنين أن السلطات قامت بإجلاء الآلاف من منازلهم في مناطق الفيضانات ونقلتهم إلى ملاذات مؤقتة، فيما ألغت أكثر من 100 رحلة قطار وحولت مسار رحلات أخرى في الولايتن.

وتابعت الشبكة أن حركة المرور تعطلت جراء غمر الكثير من المناطق بالمياه، فيما أصدرت السلطات تحذيرات من اللون الأحمر في العديد من مناطق الولايتين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لرئيسي حكومتي الولايتين أنه سيتم إرسال الدعم والمساعدات اللازمة لمواجهة الفيضانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصرع 27 شخص الفيضانات الهند اللون الأحمر ناريندرا مودي

إقرأ أيضاً:

إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا

أفادت وسائل الإعلام الرسمية الفيتنامية يوم الخميس، أن حصيلة الوفيات في أعقاب إعصار ياجي قد ارتفعت إلى نحو 200 شخص، فيما لا يزال أكثر من 125 آخرين في عداد المفقودين جراء الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية التي اجتاحت البلاد.

اعلان

وذكرت صحيفة "في إن إكسبريس" الفيتنامية، أن عدد القتلى وصل إلى 197 شخصاً، بينما لا يزال 128 في عداد المفقودين، إضافة إلى إصابة أكثر من 800 آخرين.

في العاصمة هانوي، بدأت مياه الفيضانات الناتجة عن ارتفاع نهر الأحمر بالتراجع، على الرغم من أن العديد من المناطق لا تزال غارقة تحت المياه.

هذه الفيضانات تُعتبر الأسوأ التي شهدتها البلاد خلال العشرين عامًا الماضية، مما استدعى عمليات إجلاء واسعة النطاق.

استخدم بعض السكان قوارب صغيرة للتنقل في الشوارع التي غمرتها المياه، بينما كانت النفايات تطفو على السطح، مما جعل التنقل صعبًا على الأهالي الذين اضطروا إلى العبور بشق الأنفس.

ضباط الإنقاذ يحملون أشخاصًا على متن قارب في شارع غمرته المياه في أعقاب إعصار ياجي، في هانوي، فيتنام يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2024. (AP Photo/Hau Dinh)Hau Dinh/AP

يشار إلى أن إعصار ياجي كان أقوى إعصار يضرب هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا منذ عقود، وقد وصل إلى اليابسة يوم السبت برياح بلغت سرعتها 149 كيلومتراً في الساعة أي في حدود 92 ميلاً في الساعة. وعلى الرغم من تراجع قوته يوم الأحد، إلا أن الأمطار الغزيرة استمرت وما زال منسوب المياه في الأنهار عند مستويات خطيرة.

Relatedبعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاففيضانات مدمرة في فيتنام: مقتل 30 شخصاً وفقدان العشرات

 من جهة أخرى، جرفت مياه الفيضانات قرية "لانغ نو" في مقاطعة لاو كاي شمالي فيتنام يوم الثلاثاء مما أدّى إلى ارتفاع حصيلة الوفيات بشكل حاد في وقت سابق من الأسبوع.

وواصل مئات من رجال الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين يوم الأربعاء. ومع ذلك، بحلول صباح الخميس، لا يزال 53 قرويا في عداد المفقودين، بحسب ما أفادت به صحيفة "في إن إكسبريس". كما تم انتشال سبع جثث إضافية، مما رفع حصيلة الضحايا إلى 42 قتيلا.

أشخاص يحملون أمتعتهم ويخوضون في شارع غمرته المياه في أعقاب إعصار ياجي، في هانوي، فيتنام، يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2024. (AP Photo/Hau Dinh)Hau Dinh/AP

إلى جانب ذلك، انهار جسر فوق نهر الأحمر في مقاطعة فو ثو يوم الاثنين بفعل الفيضانات، مما أسفر عن سقوط 10 سيارات وشاحنات، بالإضافة إلى دراجتين ناريتين في النهر. وفي حادث آخر، أدى انهيار أرضي إلى جرف حافلة تقل 20 راكبًا نحو جدول غمرته المياه في مقاطعة كاو بانغ الجبلية.

ويرى الخبراء، أن العواصف مثل إعصار ياجي تزداد قوة بسبب تغير المناخ، حيث توفر المياه الأكثر دفئاً في المحيطات المزيد من الطاقة لتغذيتها، مما يؤدي إلى رياح أقوى وهطول أمطار أكثر غزارة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مع اقتراب الاعصار "ريمال" .. إجلاء مئات آلاف الأشخاص في بنغلادش فيديو: 27 قتيلا على الأقل في أكابولكو بالمكسيك إثر مرور الاعصار أوتيس شاهد: إجلاء 40 ألفًأ في الهند وباكستان مع اقتراب الاعصار بيبارجوي إعصار فيتنام الصين - إعصار تغير المناخ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" يعرض الآن Next وفاة ألبيرتو فوجيموري الرئيس السابق لبيرو والمدان بانتهاكات حقوق الإنسان عن عمر ناهز 86 عاماً يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة وسائل التواصل الاجتماعي أوروبا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين قصف دونالد ترامب إسبانيا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الفيضانات تتسبب في سقوط ضحايا وتشريد آلاف السكان برومانيا
  • مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف الممطرة والفيضانات فى رومانيا
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • قتلى جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلاف
  • الفيضانات تحاصر الآلاف في تايلاند
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • إعصار "ياجي" يحصد أرواح 197 شخصا في فيتنام والفيضانات والانهيارات تهدد من بقي حيًا
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات