أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أنه في حال وجود رب أسرة مطلوب أو مخالف وأفراد الأسرة مخالفين، فإنه يسمح لأفراد الأسرة بمغادرة الدولة، أو تعديل الوضع بحسب الأحوال، وفقاً لمهلة تسوية أوضاع المخالفين لقانون الإقامة في دولة الإمارات التي بدأت الأحد وتستمر حتى نهاية 30 أكتوبر 2024.


وأضافت أنه في حال رغبة رب الأسرة مغادرة الدولة مع أسرته، تلغى إقامات أفراد الأسرة ويسمح لهم بالمغادرة. لافتة إلى أنه في حالة رغبة أفراد الأسرة من الأبناء بتعديل أوضاعهم والبقاء في الدولة، يسمح لهم بتعديل أوضاعهم، على الأم، إذا كانت تعمل أو بحسب الشروط الخاصة بتأشيرة العمل، وفقاً للإجراءات المعمول بها في الدليل الاسترشادي. وفي حالة استفادة رب الأسرة من خدمة إصدار تأشيرة، لا تلغى إقامة أفراد الأسرة الذين تحت ضمانته.
ودعت «الهوية والجنسية» المخالفين لنظام الإقامة في الدولة للاستفادة من المهلة المحددة، لتعديل أوضاعهم، بتقديم الطلب عبر قنوات الهيئة الإلكترونية والذكية ومكاتب الطباعة المعتمدة، من دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة إلا عند الإشعار بذلك فقط لاستيفاء «البصمة البيومترية».
وتوفر مهلة تسوية أوضاع المخالفين 5 أنواع من المزايا، تحفيزاً لهم لتسوية أوضاعهم القانونية، وتتضمن الإعفاء من الغرامات الإدارية الخاصة بالإقامة والتأشيرات والمترتبة على البقاء في الدولة بصورة غير مشروعة، وغرامات بطاقة المنشأة، وغرامات بطاقة الهوية، وغرامات وزارة الموارد البشرية والتوطين. وتتضمن المزايا كذلك الإعفاء من رسم إلغاء الإقامة والتأشيرة، ورسم رفع بلاغ انقطاع العمل، ورسوم المغادرة، ورسوم تفاصيل الإقامة والتأشيرة، ورسوم تصاريح المغادرة. كما تمنح المهلة فرصة السماح للمخالف بمغادرة الدولة بعد تسوية وضعه، دون إجراء ختم الحرمان من دخول الدولة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • الجمارك تدعو مخالفين لتصويب أوضاعهم (أسماء)
  • مخالفو الإقامة يشكرون القيادة الرشيدة لتسهيل أمورهم
  • المجلس الوطني الاتحادي يجسّد نهج الشورى في مجتمع الإمارات
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة
  • تنفيذ 3 حالات إزالة فورية على أرض زراعية بنجع حمادي
  • Meta تحد من المحتوى الانتحاري المخالف
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • عبدالله آل حامد: الإمارات تتصدر 215 مؤشراً عالمياً
  • ‏الخارجية الفلسطينية: اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار تعميق ممنهج لضم الضفة وتفجير أوضاعها