الوطن:
2024-09-15@06:09:45 GMT

«المسيري.. مفكر ضد الصهيونية» قريبا على شاشة الوثائقية

تاريخ النشر: 2nd, September 2024 GMT

«المسيري.. مفكر ضد الصهيونية» قريبا على شاشة الوثائقية

أعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إنتاج الفيلم الوثائقي «المسيري.. مفكر ضد الصهيونية»، وعرضه على شاشة قناة الوثائقية قريبًا.

يوثق الفيلم رحلة المفكر المصري الكبير الدكتور عبدالوهاب المسيري، منذ ميلاده في ثلاثينيات القرن العشرين حتى وفاته عام 2008، ويتناول أهم المحطات الفكرية في حياة الدكتور عبدالوهاب المسيري، وعلى رأسها تخصصه في دراسة الفكر الصهيوني.

ويستعرض الفيلم نحو 40 عامًا من حياة المسيري، قضاها باحثًا ومنقبًا في الجذور الصهيونية، ونشأتها، وتطوراتها، وأهدافها، وتقاطعت مع أحداث مهمة في تاريخ الصراع العربي - الإسرائيلي، إلى أن توّج تلك الكتابات بمؤلفه الأهم في هذا المجال، وهو موسوعة «اليهود واليهودية والصهيونية»، التي صدرت في نهاية التسعينيات من القرن العشرين في 8 أجزاء، والتي تعد المصدر الأهم إلى اليوم لأجيال جديدة من الباحثين العرب والأجانب.

ويقدم الفيلم الوثائقي بعض الكتابات الحصرية بخط يد الدكتور عبدالوهاب المسيري، وشهادات -تظهر لأول مرة- عن حياته وأعماله، يرويها عدد من طلابه، وأصدقائه، وأقاربه، وبعض المفكرين والباحثين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسيري المتحدة الصهيونية الوثائقية عبد الوهاب المسيري

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا

يمانيون – متابعات
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم السبت، أنّها قصفت بمسيرات انقضاضية مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني” مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقّة.‏

كما استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة ‏الإسلامية بعد ظهر اليوم، مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مُباشرة.‏. وكذلك، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا (شمال فلسطين المحتلة).

وقالت المقاومة الإسلامية في بيانٍ لها: إنّها استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وجاء في بيان المقاومة أنّ هذه العملية جاءت رداً على الإ‏‌‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.

من ناحيتها، أفادت الميادين بأنّ القاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 18 كلم، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في “جيش” الاحتلال.

ولفتت إلى أنّ هذه المرّة الأولى التي تُستهدف القاعدة (282)، وهي تضمّ أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، ومقر قيادة فرق احتياط بالإضافة إلى مركز تسليح مُتقدّم.

كما أشارت إلى أنّ “صلية صواريخ مُكثّفة أُطلقت من لبنان في اتجاه عمق الجليل الأعلى”.

وفجر اليوم، استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” العدو وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في “عميعاد”، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وفي عمليةٍ ثانية نفّذتها اليوم أيضاً، دمّر حزب الله دبابة “ميركافا” صهيونية على طريق “‏رويسات العلم – زبدين”، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخٍ موجّه.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • سراييفو.. أيام الجزيرة الوثائقية تطلق النسخة الثالثة لصناع الفيلم الوثائقي
  • غدًا.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل برغم القانون
  • PS5 يحصل على شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص
  • بدءًا من الغد.. "الوثائقية" تحتفي بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • تسريب سعر Galaxy S24 FE مع اقترابنا من إطلاقه
  • ماذا تعني استقالة قائد وحدة الاستخبارات الصهيونية “8200” من منصبه؟
  • العدالة في سراييفو.. معاناة الفلسطينيين في قلب مهرجان الجزيرة بلقان السابع للأفلام الوثائقية
  • عرض الفيلم الوثائقي المصري رسائل الشيخ دراز لماجي مرجان بأسبوع جوته السينمائي